معنى اسم رودينا

معنى اسم رودينا
معنى-اسم-رودينا/

معنى اسم رودينا

ما هو أصل اسم رودينا؟

يُعد اسم رودينا ( بالإنجليزية Rodina)[١]اسمًا علمًا مؤنثًا من أصل عربي؛ فهو مُشتق من ردن؛ والذي يعني الغزل الغير منتظم، كما أنّه يعني أيضًا الصوت الذي تُصدره الأسلحة عندما تقع على بعضها البعض[٢]، ويُقال أيضًا أنّ اسم رودينا جاء كوصف للرمح، كما أنّه جاء أيضًا بمعنى الغيمة المبارَكَة التي تُنزِل الخير والمَطَر[٣].


ويُقال أنّ اسم رودينا قد نُسِب إلى إمرأة كانت على أيام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم تُدعى رودينا؛ والتي كانت تقوم بصناعة الرماح[٢]؛ ومن الجدير ذكره أنّه أغلب الإناث التي تحمل هذا الاسم تتسم بصفات مشتركة كالإبداع والذكاء والرومانسية والهدوء، بالإضافة إلى أنهن كثيرات التجدد والسفر والتنقل، ويستمتعن كثيرًا بالقيام بالعديد من الأنشطة المتنوعة، ويتشابه اسم رودينا باللفظ مع العديد من الأسماء كاسم ردينة وروينا[١].


رودينا اسم علم مؤنث من أصل عربي ويعني الغزل الغير منتظم والصوت الذي تُصدره الأسلحة عندما تقع على بعضها البعض والغيمة المبارَكَة التي تُنزِل الخير والمَطَر.


أسماء تحمل نفس معنى اسم رودينا

ما معنى اسم غيثاء؟

يقع على عاتِق الأباء مسؤولية كبيرة تجاه أسماء أولادهم؛ فهي أمانة في أعناقهم، فالاسم الحسن حق من حقوق الأبناء على أبائهم، ولذلك يسعى الكثير من الأباء إلى تسمية أبنائهم وخصوصًا البنات منهم؛ بأسماء مختلفة وذات معاني جميل في وقت واحد، كالاسم رودينا، وفيما يأتي أسماء تحمل نفس معنى اسم رودينا:

  • غيثاء:اسم علم مؤنث من أصل عربي؛ معناه السحابة الماطرة[٤].
  • رُدينة: اسم علم مؤنث من أصل عربي؛ معناه الغزل الغير منتظم، كما أنّه مُشتق من الردن؛ والذي يعني صوت السلاح عندما يقع على بعضه البعض[٥].


من الأسماء التي تشبه اسم رودينا في معناه: غيثاء، ورُدينة.


شخصيات مشهورة تحمل اسم رودينا

لماذا لا يوجد الكثير من المشهورات التي تحمل الاسم رودينا؟

يُعد اسم رودينا من الأسماء العربية الجميلة ذات النطق السهل، إلا أنّه ومع ذلك لم ينتشر قديمًا بشكل كبير، فلم يقم أحد بالتسمية بهذا الاسم قديمًا بشكل كبير، إذ أنّه انتشر في الآونة الأخيرة، ولهذا السبب لا يوجد الكثير من المشاهير التي تحمل هذا الاسم[٣]، وفيما يأتي بعض الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم رودينا:

  • رودينا الفيلالي: وهي شاعرة ليبية الجنسية، من مواليد عام 1981م، ومن الجدير ذكره أنّ أكثر دواوينها الشعرية شهرة هو خطوات أنثى[٦].
  • رودينا معلا: وهي سبَّاحة محترفة، سورية الجنسية؛ وُلدت عام 1977م، والتي تميزت بمشاركاتها في العديد من البطولات على مستوى العالم؛ إذ احتلت المركز الأول في عام 2002 عند مشاركتها في سباق اليونان الدولي، إلا أنّها اعتزلت عام 2002[٧].
  • رودينا فهمي: وهي ممثلة مصرية الجنسية ولدت عام 1986م؛ بدأت مشوارها الفني في عام 2006، شاركت في العديد من الأعمال ومنها عمر وسلمى2.[٨]


من الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم رودينا: رودينا الفيلالي، ورودينا معلا، ورودينا فهمي.


دلع اسم رودينا

ما هي الألقاب التي يُمكن استخدامها لدلع اسم رودينا؟

يُعد اسم رودينا من أسماء العَلَم المؤنثة جميلة المعنى، كما أنّه ذات وقع لطيف على أذن كل من يسمعه، ولهذا السبب يتجه الكثير من الأمهات والآباء لتسمية بناتهن بهذا الاسم، إلا أنّه ومع ذلك يبقى اسم الدلع اسمًا له خصوصية ومحببًا في نفس صاحبته، وفيما يأتي الألقاب التي تصلح دلعًا لاسم رودينا[٩]:

  • رودينتي.
  • ردون.
  • دونتي.
  • رودتني.
  • رورتي.
  • رودي.
  • وردتي.
  • رودتي.
  • رودة.
  • رود.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "أسرار ومعنى اسم رودينا في اللغة"، المصري، اطّلع عليه بتاريخ 2020-11-15. بتصرّف.
  2. ^ أ ب "تعريف و معنى رُدَينيّ في معجم المعاني الجامع معجم عربي عربي"، المعاني، اطّلع عليه بتاريخ 2020-11-16. بتصرّف.
  3. ^ أ ب "أسرار ومعنى اسم رودينا في اللغة"، مصري، اطّلع عليه بتاريخ 2020-11-11. بتصرّف.
  4. "معنى إسم غيثاء في قاموس معاني الأسماء"، المعاني، اطّلع عليه بتاريخ 2020-11-16. بتصرّف.
  5. "معنى إسم ردينة في قاموس معاني الأسماء"، المعاني، اطّلع عليه بتاريخ 2020-11-12. بتصرّف.
  6. "ردينة الفيلالي"، المعرفة، اطّلع عليه بتاريخ 2020-11-16. بتصرّف.
  7. "ما معنى اسم ردينة"، أراجيك، اطّلع عليه بتاريخ 2020-11-16. بتصرّف.
  8. "رودينا فهمي"، ويكيبيديا، اطّلع عليه بتاريخ 2020-11-17. بتصرّف.
  9. "دلع اسم رودينا"، سوبر مُجيب، اطّلع عليه بتاريخ 2020-11-11. بتصرّف.

92248 مشاهدة