معنى اسم ديالا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معنى اسم ديالا

اسم ديالا

اسم ديالا من الأسماء العربيّة الأصيلة التي انتشرت قديمًا، ولا يزال شيوعه مستمرًّا حتّى هذه الفترة من الزمن، وهو من الأسماء التي تلفت النظر إليها، فعند سماع اسم ديالا قد يرغب المرء بمعرفة معنى اسمه وأصله، والبحث عن معناه إن كان مناسبًا لتسمية مولود جديد أم لا، لذا سيتم توضيح معنى اسم ديالا في معاني الأسماء وصفاته الشخصية والشخصيات الشهيرة لحاملة اسم ديالا في هذا المقال.

معنى اسم ديالا 

تمّ توضيح معنى اسم ديالا في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم علم مؤنث، وهو أسم من أصلٍ عربي، ومعناه منسوب إلى أحد الأنهار المتواجدة في العراق، وهو نهر ديلي، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم ديالا: ديالا، ومن خلال البحث قد وجد أن لديالا معانِ أخرى جميلة، فهو يدل في معناه أنه الرائحة الذكيّة، أيْ الرائحة الطيّبة والعطرة، أيْ الرائحة العطرة التي تنبعث من الورود، كما يدلّ أيضًا في معناه على الوردة الجميلة ذات الرائحة الذكية. [١]

الصفات الشخصية لحاملة اسم ديالا

إنّ معرفة الصفات الشخصية هي الوسيلة المثلى للبحث في خبايا شخصية حاملة الاسم، ومعرفة كيفية التعامل مع حامله، ولذا سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية لحاملة اسم ديالا فيما يأتي:

  • تتميّز حاملة اسم ديالا بشخصيّة نقية وصافية، فهي تحمل قلبًا رقيقًا لا يعرف الضغينة أو الكره، تعطي الأعذار دائمًا لمن يسيءُ إليها.
  • شخصيّة لطيفة واجتماعيّة، فلديها العديد من الأصدقاء والرفقاء والذين تقضي معهم أغلب أوقاتها.
  • تتحلّى بشخصية عملية، فهي تحب العمل وتسعى جاهدة للوصول إلى أعلى المراتب، لكنها لا تحب الأعمال المنزلية، فبالنسبةِ إليها أعمال المنزل مملة.
  • تتمتّع بشخصية قيادية، فهي من الشخصيات التي تمتلك القدرة على اعتلاء المناصب وإدارة الأعمال بشكلٍ مميّز ومدهش.
  • تتّسم شخصيتها بالحنان، ورغم أنّها لا تجيد العبارات الرقيقة، إلا أنها تغدق على من تحب بعاطفتها من خلال تصرفاتها العظيمة.
  • تحبّ ممارسة الرياضة، لا سيّما رياضة  المشي يوميًا.
  • تحبّ القراءة وتخصّص وقتًا خاصًّا لها.

الشخصيات المشهورة الحاملة اسم ديالا

تتعدّد الشخصيات الشهيرة الحاملة اسم ديالا، فهي شخصيّات متميزة وتمتلك موهبة عالية، كما أنها مولعة بالوصول إلى منصّة  الشهرة، ومن أبرز هذه الشخصيات هي الآتي:

  • ديالا الدباس: وهي لاعبة رياضيّة سابقة، من أصل أردني، كانت لاعبة كرة السلة سابقًا في المنتخب الوطني، ودخلت مجال الإعلام في عام 2011، حيث قدّمت أول برنامج لها في قناة رؤيا، وقدمت فيها البرنامج الصباحي "دنيا يا دنيا"، كما قدمت العديد من البرنامج في قنوات مختلفة في الأردن.
  • ديالا مكي: وهي إعلامية من لبنان، وهي خرّيجة من الجامعة الأمريكية في بيروت، وهي من أم فارسية إيرانية، وعملت في تلفزيون دبي كمقدّمة برامج.

المراجع[+]

  1.  معنى إسم ديالا في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 1-2-2019، بتصرّف

119304 مشاهدة