مضادات طبيعية لقشرة الرأس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
مضادات طبيعية لقشرة الرأس

أن وجود القشرة في شعر الرأس أمر مزعج, ويؤثر على هيئة الشعر العامة, كما أن القشرة غالبا ما تقترن بالحكة في فروة الرأس مما يجعلها أمرا محرجا أيضا, و يجعلنا نتجه إلى جميع أصناف و أنواع الوصفات التي نأمل بأن تخلصنا منها, و لكن للأسف فبالإضافة إلى عدم فاعلية معضمها, فهي أيضا قد تكون مصنوعة من مركبات كميائية مضرة بالصحة, لذلك لماذا لا تجرب أحدى هذه الطرق الطبيعية التالية:-

شطف الرأس بشاي البابونج

تعد الحساسية في فروة الرأس أحد أهم أسباب قشرة الرأس, و التي يعد شاي البابونج علاجا شافيا لها, إذ أنه يهدء الحكة, و يعمل كمضاد للإلتهاب و البكتيريا, كما أن البابونج يغذي فروة الرأس و يرطبها, مما يجعلك أقل عرضة للقشرة.

خل التفاح

يعمل الخل بطريقة فعالة على مكافحة الفطريات و البكتيريا التي تسبب القشرة, و الحكة في فروة الرأس, بالإضافة إلى أن الخل يزيد من لمعان الشعر, و لكن لا تضح الخل على فروة الرأس دون تخفيفه بقليل من الماء.

زيت شجرة الشاي

تفرك فروة الرأس بهذا الزيت بعد خلطة بمقدار مساوي من زيت الصبار, فهو أيضا علاج ناجع للقشرة, و يعمل على تغذية فروة الرأس و منع تكون القشرة.

شرب الماء

يعد شرب الماء مهما في كل مجالات الصحة و الجمال, و كذلك في التخلص من القشرة, إذ يعطي خلايا فروة الرأس الرطوبة الكافية, التي تحميها من الجفاف و تكون القشرة.

خميرة الخبز

تخلط صودا الخبز, أو الخميرة مع مياه شطف الشعر, و هي مفيدة إذ تعمل على معادلة الحموضة و القلوية على فروة الرأس, مما يقلل فرصة تكون القشرة.

تناول الخضار و الفواكة

إذ تحتوي الخضار و الفاكهة الطازجة على كمية كبيرة من المعادن و الأملاح المهمة في صحة الشعر و فروة الرأس, و فروة رأس صحية تعني بالضرورة شعر جميل لا تتخلله القشرة المزعجة.