مستحضرات تجميل ضرورية في حقيبتك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
مستحضرات تجميل ضرورية في حقيبتك

تختلف العناصر الأساسية لمواد التجميل, التي تحملها كل فتاة داخل حقيبتها, في جميع الأوقات, فقد تضع جميع المستحضرات داخلها, أو تختار بعضا منها, و التي تعتبر ضرورية,  لتحسين شكل المكياج, في حال تلفه, و يعتبر وجودها أحيانا مهما, و خاصة عند حضور مناسابات معينة, أو وجود ظرف طارئ يتطلب استخدامها, و من أهم المستحضرات التي يمكن إيجادها داخل حقيبة المكياج, الخاصة بكل فتاة ما يلي:

الآي لاينر أو الكحل

تحتاج الفتيات في العادة إلى إعادة وضع الكحل, أو الآي لاينر فوق العين, مرة أخرى, بسبب تلفه خلال النهار, و تعرضه للمسح, أو الذوبان, ولكن استخدام جل لاينر, أو كحلة, و مسكارة ذات نوعية جيدة, قبل الخروج من المنزل, قد يغني عن ضرورة  وضعها في الحقيبة.

أحمر الخدود

من الجميل إعطاء وهج لطيف للخدين, و خاصة في نهاية يوم طويل, و شاق من العمل, حيث يلزم أحيانا اقتناءها, و وضعها في الحقيبة, من أجل إضفاء لمسة من  الحياة, و التوهج, طيلة الوقت.

مرطب الشفاه

لا يمكن لأحد الإستغناء عن مطري الشفاه, بسبب تعرضهم المستمر للتشقق و الجفاف, حيث يعمل وضعه,  في الحفاظ عليهما, على مدار اليوم, دون التأثر بأي عوامل جوية, كما يمكن استخدامها كمرطب أساس, قبل وضع أحمر  الشفاه.

مرطب

للحفاظ على البشرة رطبة, طوال اليوم, و خاصة في فصل الشتاء, و حمايتها من الجفاف و التشقق, يلزم اصطحاب المرطب و بشكل يومي, في الحقيبة الخاصة بكل شخص, بحيث تصبح جزءا مهما منها.

مطهر لليدين

يتطلب أحيانا وجود مطهر لليدين, في الحقيبة الخاصة, لأسباب صحية, كالتقليل من خطر التعرض للجراثيم, المنتشرة في كل مكان, حيث يسمح بتعقيم اليدين, قبل تناول الطعام, أو استخدام  بعض الأمور الأخرى.

عينة من العطر

يسمح وجود معطر, أو عينة من أي نوع عطر محبب لدى الأشخاص, في الحفاظ على رائحة جيدة, و الشعور بالثقة أمام الغير.

النعناع أو العلكة

يعتبر وجود العلكة من الأمور الضرورية, التي ينصح بتواجدها دائما في الحقيبة, فغالبا ما تجد فتاة لا تمتلك العلكة, للحفاظ على رائحة نفس منعشة, و نظيفة, بعد الإنتهاء من تناول الوجبات, و التخلص من أي رائحة كريهة للفم.