ماذا تحب المرأة في الرجل وماذا تكره

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٢٧ ، ٢٤ مارس ٢٠٢١
ماذا تحب المرأة في الرجل وماذا تكره

ماذا تحب المرأة في الرجل؟

تقول الدكتورة بيفرلي بالمر الأستاذة في علم النفس في جامعة كاليفورنيا أن الناس يميلون إلى الانجذاب للأشخاص الذين يشبهونهم، وأولئك الذين يذكرونهم بأحبائهم مثل والديهم، بينما يكونون أقل انجذابًا للأشخاص المختلفين عنهم بصورةٍ كبيرة.[١] وفيما يأتي بعض الصفات التي تحبها المرأة في الرجل والصفات التي تكرهها فيه:


الصفات السلوكية التي تحبها المرأة في الرجل

يوجد صفات تحبها المرأة في الرجل منها ما تكون سلوكية ومنها ما تكون جسدية، وفيما يأتي بعض الصفات السلوكية:


الطموح

تحب النساء الرجل الطموح، الذي لديه القدرة على متابعة أهدافه وتحقيق ما يريد، فالطموح صفة تجدها النساء جذابة للغاية في الرجال، ولا يعني الطموح أن يقضي الشخص على الآخر وهو يسعى لبناء نفسه، ولكنه يعني أن يعمل بجد ليحقق ما يريد، ويساعد الآخرين على فعل الشيء نفسه.[٢]


التفاؤل

تحب المرأة الرجل القادر على جعلها تضحك، الرجل الذي يقدر قيمة الضحك وما يمكنه أن يفعله للجسد والروح، فالرجل المتفائل البشوش الذي يضحك على أبسط الأشياء، هو الرجل الذي يجذب المرأة بغض النظر عن العديد من الصفات الأخرى.[٢]


الصدق

الرجل الصادق الجدير بالثقة هو الرجل الذي يجذب المرأة، فالمرأة تحب الرجل الذي تكون واثقة من أنه سيخبرها الحقيقة مهما كانت، بالطبع هذا لا يعني أن يخبرها الرجل أنها لا تبدو جميلة أو أن وزنها زائد، لأن هذا بالتأكيد شيء لا تحب المرأة سماعه، لكنها تريد أن تعرف حقيقة ما يحدث في حياة الرجل بكل شفافية.[٢]


الدعم

وجود المرأة مع رجل يدعمها ويقف بجوارها في كل شيء تفعله يبين مدى اهتمامه وإيمانه بها، وثقته في قدراتها وإمكانياتها، وهذا سوف يكون عامل هام من عوامل انجذابها له من ناحية، كما أنه سيعزز من قوة علاقتهما ويجعل التوتر بينهما أقل من ناحية أخرى فيما بعد.[٢]


الاستقلال

تحب المرأة الرجل القوي الذي يمكنه أن يعيش حياته بصورة مستقلة، ويستطيع الاعتماد على نفسه وعلى مهاراته وذكائه ليكون قائدًا، الرجل الذي لديه قدر كافي من النضج والجرأة والمغامرة بحيث لا يخاف أو يخشى شيئًا في الحياة.[٣]


الذكاء الاجتماعي

الرجل الذي لديه قدر كافي من الذكاء الاجتماعي يجذب النساء بلا شك، فالنساء تشتكي دائمًا من الرجال الذين يفشلون اجتماعيًا، ولا يفهمون الرسائل الخفية في حديثهن، ويفضلن الرجال الماهرين من الناحية الاجتماعية، الذين يعرفون كيف يتواصلون جيدًا معهن ومع الآخرين.[٣]


العطف والرحمة

تحب النساء الزوج الحنون العطوف الرحيم الذي يجعلها تشعر بالاطمئنان، فالعطف سمة لابد من وجودها لنجاح أي علاقة بين شخصين، وهي الطريق الذي يساعد في بناء الثقة

بينهم.[٤]


الصفات الجسدية التي تحبها المرأة في الرجل

هناك عدد من الصفات الجسدية التي تجعل الرجل أكثر جذبًا للمرأة والتي تختلف باختلاف أذواق النساء، إلا أن معظم النساء تفضل صفات مثل:


البشرة

تحب النساء البشرة الصافية لأن معظمهن يشعرن بالنفور إذا كانت بشرة الرجل ممتلئةبحب الشباب، لذا ينجذبن للرجال ذوي البشرة الصافية، ويمكن للرجل أن يتمتع ببشرة أكثر صفاء من خلال اتباع نظام غذائي غني بالخضروات والفواكه وعمل بعض الأقنعة.[٥]


اللحية

تنجذب العديد من النساء للرجال ذوي اللحية، حيث تجعل اللحية العديد من الرجال أكثر جاذبية، لكن لو كانت اللحية تنمو بصورة غير متسقة وتكون هناك أماكن أكثر كثافة من أماكن فينصح بحلاقتها في هذا الحالة لمظهر أفضل.[٥]


الشعر

قصة الشعر المناسبة من أهم المظاهر الجسدية التي تجذب العديد من النساء، حيث تغير قصة الشعر مظهر الرجل تمامًا، لذا يمكن للرجل أن يختار قصة شعر جديدة إذا كان يريد الحصول على مظهر جذاب ومختلف.[٥]


اللياقة البدنية

الحفاظ على قوام ممشوق وجسد صحي من أهم عوامل الجذب التي تجذب المرأة للرجل، لأن هذا يزيد من ثقة الرجل بنفسه مما يزيد من فرص إعجاب المرأة به، أما الجسد الهزيل وانحناء الظهر يجعل الرجل غير واثق في نفسه، مما يجعله أقل جاذبية للطرف الآخر.[٥]


النظافة الشخصية

الحفاظ على النظافة الشخصية عامل مهم من عوامل الجاذبية الجسدية، فلن تشعر امرأة بالانجذاب إلى رجل تشتم منه رائحة كريهة، أو يبدو بمظهر غير نظيف أو ملابس غير جيدة.


تفضل المرأة الرجل الذي يحافظ على شكله وجسده ومظهره من ناحية، ويحافظ على مشاعرها ويحترمها ويقدرها من ناحية أخرى.


ماذا تكره المرأة في الرجل؟

تكون الجاذبية الجسدية مهمة في بداية العلاقة، حيث تنجذب النساء في البداية للرجل الذي يتمتع بقدر أعلى من المتوسط من الناحية الجمالية، والتي تختلف باختلاف أذواق النساء، لكن يبدأ هذا في التلاشي تدريجيًا بعد أن تصبح العلاقة أكثر جدية [٦]، وبعد أن عرفنا ماذا يجذب المرأة في الرجل سنتعرف على أهم الصفات الجسدية والسلوكية التي تكرهها معظم النساء في الرجال:


الصفات السلوكية التي تكرهها المرأة في الرجل

هناك عدد من الصفات السلوكية التي تكرهها معظم النساء في الرجال مثل:[٧]


  • التجاهل: تكره النساء أن يتجاهلهن الرجال، لاسيما عند وجودهم مع الأصدقاء، لأن هذه الخطوة فيها شيء من عدم الاحترام لهن، وتبين قلة اهتمام الرجال بهن.


  • الإهانة: المرأة تحب الاحترام، لذا فإن وجود رجل يهينها ولا يحترمها ويحدثها بلغة بذيئة يجعلها لا تنجذب له، ولا تريد أن تتواجد بالقرب منه.


  • الكذب: تكره النساء الكذب ويكون سببًا كافيًا بالنسبة لهن لوقف أي علاقة مهما كانت قوية، لذا لا تنجذب المرأة للرجل الذي يكذب حول أي شيء.


  • الغرور: تحب النساء الرجل الواثق من نفسه بالطبع، لكنهن لا يفضلن الرجل المغرور المتغطرس الذي يلقي على آذانهن قائمة بإنجازاته كلما رآهن.


  • الصمت: المرأة بطبعها تحب التحدث وتحب أن يتم الاستماع لها، لذا فإن الصمت وعدم الرد عليها وتقييد حاجتها للحديث ينفرها ويجعل الرجل أقل جاذبية في نظرها.


  • الإهمال: تحب المرأة الإهتمام وتكره الإهمال بكافة أشكاله كعدم الاتصال بها للاطمئنان على حالها، أو لمحادثتها دون سببٍ أساسي، أي بدافع الحب والاشتياق.


  • الشك: فالمرأة تحب الغيرة ولكن ضمن حدودها المعقولة بحث لا تتحول إلى شكٍ مرضي يقيد من حريتها، ويشعرها بانعدام الثقة بينها وبين الرجل الذي تحبه.


الصفات الجسدية التي تكرهها المرأة في الرجل

على الرغم من اختلاف أذواق النساء، إلا أن معظم النساء تكره بعض الصفات الجسدية التي يتمتع بها الرجال مثل:[٥]


  • الوجه الشاحب: وجود وجه شاحب وهالات سوداء وتجاعيد شيء يمكن أن تكرهه العديد من النساء في الرجل، مما يجعله أقل جاذبية في نظرهن.


  • الظهر المنحني: انحناء الظهر وارتخاء الكتفين عند الجلوس والوقوف من الصفات الجسدية التي تجعل الرجل أقل جاذبية في نظر المرأة.


  • تراكم الدهون: تراكم الدهون وقلة العضلات قد تجعل الرجل أقل جاذبية في نظر المرأة، فالحصول على جسم رشيق وعضلات مفتولة تزيد من انجذاب النساء للرجال.


  • قلة النظافة الشخصية: عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية مثل خروج رائحة الإبط الكريهة، أو رائحة كريهة من الفم، أو ارتداء ملابس متسخة، كلها من الأشياء التي تقلل من احتمالية انجذاب المرأة للرجل.


  • انعدام الذوق: لا تحب النساء الرجل الذي لا يمتلك أي ذوق في اختيار ملابسه، مثل ارتداء ملابس ضيقة أو فضفاضة جدًا، لذا فإن تمتع الرجل بحس الموضة من عوامل انجذاب المرأة له.


معظم النساء لا ينجذبن للرجل الذي لا يهتم بنظافته الشخصية أو مظهره، أو الرجل الذي يتمتع بصفات مثل الغرور والكذب، أو الرجل الذي يهينها بالقول أو بالفعل.

المراجع[+]

  1. "The Science Behind Why We Find Certain People Attractive", mbg relationships, Retrieved 21/3/2021. Edited.
  2. ^ أ ب ت ث "7 Qualities Women Find Attractive In Men", lifehack, Retrieved 21/3/2021. Edited.
  3. ^ أ ب "What attracts women to men at first sight ( Tips for Men)", my self improvement today, Retrieved 21/3/2021. Edited.
  4. "31 Qualities Of A Good Man (To Marry?)", hernorm, Retrieved 21/3/2021. Edited.
  5. ^ أ ب ت ث ج "How to Be More Physically Attractive (Men)", wikihow, Retrieved 21/3/2021. Edited.
  6. "How Men Attract Women", psychology today, Retrieved 21/3/2021. Edited.
  7. "8 Things Girls Really Hate About Guys", love to know, Retrieved 21/3/2021. Edited.