لماذا ينبغي أن نحب اليوغا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
لماذا ينبغي أن نحب اليوغا

متطلبات الحياة المعاصرة تخضع كل شخص لمزيد من التوتر،  الأمر الذي يودي إلى تعرض العقل، و الجسد، للتعب، و الضجر، بحيث يعتبر اليوغا الخيار الأمثل لخلق التوازن، بين العقل، و الجسد، و الروح، وتعتبر الخيار الأكثر شعبية عند معظم الناس في جميع إنحاء العالم، و لمعرفة الأمور التي تجعلك ترغب باليوغا أكثر:

تجعلك مرن

تشمل اليوغا على العديد من التدريبات التي تركز بدورها، في تحريك جميع أجزاء الجسم، و خاصة المفاصل، بحيث كل ما يمكن القيام به هو أمداد العضلات إلى أقصى حد ممكن.

قويا بدنيا و عقليا

تحاول اليوغا المحافظة على تناسب الجسم، بحيث يمكن الاستفادة منها على المستوى البدني، و المستوى العقلي، بالإضافة إلى أهميتها في المساعدة في استخدام عدد من التقنيات كالتنفس ،و التأمل.

يعطي شخصية مثالية

تساعد المواقف المختلفة باليوغا على لهجة الجسم، و الحصول على شخصية مثالية، بحيث تمنح جسما أقل حجما ، و إحصائيات حيوية يمكن التباهي بها.

صحية للقلب

تساعد اليوغا في المحافظة على  صحة القلب، و قد أثبتت العديد من الدراسات بان الأشخاص الذين يمارسون اليوغا، لا يشكون من ارتفاع ضغط الدم، أو مشاكل في القلب.

تدليك كل جزء من الجسم

تركز معظم الأنشطة الرياضية، و غيرها من العلاجات كالتدريب، أو خدمات التدليك،  على جزء معين من الجسم كالظهر، أو الرأس، بحيث انأ اليوغا ، تركز على كل جزء من الجسم،  و تدلك جميع الجسم.

يعزز المزاج

الجسم السليم، و العقل ، يوديان إلى تحسين المزاج، و يمنحك الشعور بالثقة، و السعادة، لذا يفضل ممارسة اليوغا، يوميا على الأقل للحصول على جسم سليم.