كيفية استخدام علاج الألوان في فقدان الوزن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
كيفية استخدام علاج الألوان في فقدان الوزن

وجدت تقنية العلاج بالألوان منذ أكثر من 4000 سنة, حيث تم استخدامها لعدة قرون في علاج الكثير من المشاكل الجسدية و العقلية, فهو عبارة عن علاج يركز على التوازن الأساسي لطاقات اللون, من أجل الحفاظ على التناغم بين الجسم و العقل و الروح.

كما يستخدم كعلاج بديل لبعض الإختلالات الرئيسية(مركز الطاقة) في الجسم, و علاج الكثير من الأمراض الجسدية, و التي تشمل فقدان الوزن, و التهاب المفاصل, و اضطرابات الجهاز العصبي و العقلي, و الإكتئاب, و اضطرابات الأكل, و الأمراض الجلدية, و أمراض الجهاز الهضمي, و مشاكل الدورة الدموية, و الحمى و الروماتيزم, و تقليل الشهية, و تعزيز عمليات الأيض, بالإضافة إلى استخدامه في الوقت الحاضر في فقدان الوزن, عن طريق المساعدة في قمع الشهية الخاصة بكل شخص.

يستخدم بعض الأشخاص علاجات الألوان في حياتهم اليومية لفقدان الوزن, و تهدئة أوضاعهم الجسدية و العاطفية و العقلية, فإذا منت تبحث عن سبل لخفض وزنك, فما عليك إلا من تجربة العلاج بالألوان, كالآتي:

اللون الأزرق

وفقا لعلاج الألوان يقوم اللون الأزرق على قمع الشهية, ففي حال أردت أن تفقد وزنا بسرعة, عليك تغيير لون ضوء الثلاجة إلى اللون الازرق, الأمر الذي سيساعدك في خفض شهيتك و بالتالي فقدان الوزن.

اللون الأصفر

يستخدم اللون الأصفر في فقدان الوزن و تعزيز أداء الأجهزة أو الأعضاء البطيئة في الجسم, عن طريق ارتداء نظارات شمسية ذات لون أصفر و لمدة نصف ساعة يوميا, للحفاظ على النظام الغذائي المتبع و المساعدة في التمسك بالنظام الغذائي الخاص من دون مبالغة.

اللون الأحمر

يقال بأن اللون الأحمر يزيد من عملية التمثيل الغذائي, لذا ينصح بالتحديق يوميا بأي شيء لونه أحمر, و لمدة عشر دقائق, أو ارتداء نظارت ذات لون أحمر, من أجل المساعدة في قمع الشهية.

اللون الأخضر و البنفسجي

يعتبر اللون الأخضر و البنفسجي و الأزرق من الألوان الفعالة جدا في عملية إنقاص الوزن, حيث يمكن مواجهة مشكلة فقدان الوزن, بتعليق صور بهذه الألوان حول المكان المخصص لتناول الطعام, أو شراء بعض الصحون و المعالق لتخفيف و قمع الشهية.

اللون الأسود

يستخدم اللون الأسود في التخلص من الوزن الزائد, عن طريق استخدام الأقمشة و الأغطية ذات اللون الاسود على الطاولات و في بعض الأماكن التي يتم الجلوس فيها, لتخفيف الشهية و الحد منها.