قصة مسلسل العهد

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٢ ، ١٧ نوفمبر ٢٠١٩
قصة مسلسل العهد

مسلسل العهد

العهد هو مسلسل تركي ينتمي لمسلسلات الأكشن الحربية والتي تحتوي على دراما شيقة، من تأليف أدهم اوزشيك وإخراج ياغيز ألب اكايدين، بدأ عرض المسلسل في شهر أبريل من عام 2017، تدور قصة مسلسل العهد حول حياة أفراد من الجيش التركي وكيفية مقاومتهم للإرهاب وحماية الوطن و حياة المواطنين الآمنين من شره، وما يتعرضون له من أحداث خلال كل هذا، انتهى عرض الجزء الأول منه في شهر يونيو من نفس العام، ثم بوشر بتصوير الجزء الثاني من المسلسل لينطلق عرضه على الشاشات في شهر سبتمبر 2017 لينتهي هذا الجزء في شهر يونيو من عام 2018، ثم بدأ الجزء الأخير أيضًا في سبتمبر 2018 وانتهى في مايو من العام 2019، وقد حصد المسلسل العديد من الجوائز.

قصة مسلسل العهد

كما سبق ذكره فإن قصة مسلسل العهد وأحداثه تدور في أطار الأكشن الحربي في قصة ثلاثة عشر من الضباط الأتراك والذين تم اختيارهم بدقة كبيرة من القوات الخاصة التركية ليكونوا فريق مميز يقوم بالعديد من المهمات مثل عمليات ردع المنظمات الإرهابية المستوطنة على الحدود التركية وإحباط مخططاتها التدميرية ضد أمن الدولة التركية ومنشآتها ومواطنيها.

وما يميز هذا الفريق ويعد أهم عوامل نجاحه في مهارة أعضائه وقدراتهم القتالية المميزة والعالية جدًا، كما يضم الفريق أعضاء هامة من وكالة الاستخبارات التركية، ويبرع عناصر هذا الفريق في مهمات عدة منها فك رموز وألغاز القضايا المعقدة، كما يبرعون في إبطال مفعول القنابل وتدميرها، كما يضم قناصة ماهرين، وهذا ما يسهّل من مهماتهم في العمليات التي يخوضها ضد العصابات الإرهابية الخطيرة، ويرأس الفريق يافوز كارسوا الذي يجسّد دوره النجم التركي المعروف تولغا ساريتاش.

وقد تميّز مسلسل العهد في إبراز دور المرأة واهمية التي تكمّل دور ومهمة الرجل في المجتمع، حيث تجسّد هذا الإبراز في دور الطبيبة الشابة بهار والتي كانت تمارس مهنتها في وسط النار والقتال على الحدود التركية، وكانت تتحمل كل هذا من أجل انقاذ حياة الأطفال واللاجئين، كما جسدت الجنديّة ايلام دور آخر يحكي عن أهمية المرأة والتي تستطيع بفضل ذكائها وقوتها الكبيرة إفساد المخططات والهجمات الإرهابية، ودور ثالث للأم جولار التي تقف لتربي وتكون سند وعون لأبنائها ، في الوقت الذي كان والدهم مشغولًا بتأدية واجبه في الدفاع عن الوطن "تركيا".

أبطال مسلسل العهد

يشارك في مسلسل العهد نخبة من أشهر نجوم الدراما التركية من المميزين، ومن الواضح أنه قد تم اختيارهم بعناية فائقة والدليل نجاح المسلسل وشهرته الواسعة، وأبرز أبطال المسلسل هم:

  • الفنان سارياتش تولغا وبالتركية Tolga Sarıtaş وهو من مواليد مايو 1991، اشتهر بدور شهرزاده جيهانغير، سادس أبناء السلطان القانوني، في مسلسل حريم السلطان ودوره في مسلسل العهد كان الملازم أول يافوز كاراسو قائد فريق القوات الخاصة.
  • الفنانة أيبوكي بوسات وبالتركية Aybüke Pusat ولدت في فبراير سنة 1995م، ملكة جمال تركيا لعام 2014، قدمت دور بهار في مسلسل العهد الطبيبة الشجاعة الجريئة.
  • الفنانة مريتش أرال وبالتركية meriç aral وهي شابة جميلة ولدت في 1 يوليو 1990 في مدينة اسطنبول، وأشهر أعمالها فيلم العشق في الحساب، قامت بدور إيلام الاستخباراتية الشجاعة في مسلسل العهد وحبيبة فتحي الصياد.
  • نهاد آلتن كايا وبالتركية Nihat Altinkaya مواليد أيلول عام 1979 يجسد دور العميد أردام كاشماز قائد الفريق الأعلى في مسلسل العهد.
  • بوراك سيفينش وبالتركية Burak Sevinç ولد في أبريل 1985، جسَّد شخصية فتحي الصياد في مسلسل العهد وأصبح قائد الفريق بعد خروج يافوز من الجيش.
  • جوركام سفينديك وبالتركية Görkem Sevindik قام بدور مجاهد سيردان غيشتي ابن الشهيد الملقب بكيشانلي المجنون وهو خبير أسلحة ومتفجرات وكان حلمه الاستشهاد.