قصة فيلم The revenant

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٥٠ ، ٢ فبراير ٢٠٢٠
قصة فيلم The revenant

فيلم The revenant

يُعد فيلم The revenant وباللغة العربية فيلم البقاء على قيد الحياة أحد الأفلام الأمريكية المُصنّفة ضمن خانة أفلام الإثارة والأكشن والمغامرة والسيرة الذاتية، وقد صدر هذا الفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية في الخامس والعشرين من شهر كانون الأول في عام 2015م، وتم إخراجه من قِبل أليخاندرو غونزاليز إيناريتو ، وقد حصل هذا الفيلم على إيرادات هائلة حيث حقق 532 مليون و950 ألف و503 دولار أمريكي، كما أنه حصل على العديد من الجوائز ومنها البافتا لأفضل فيلم في عام 2015م، وجائزة الأوسكار للبطل وللمخرج ولأفضل تصوير سينمائي أيضًا، وتتميز قصة فيلم The revenant بأنها لا تُناسب الأطفال.

قصة فيلم The revenant

كُتب نص قصة فيلم The revenant من قِبل مارك إل سميت وإيناريتو؛ وهو مقتبس بشكلٍ جزئيٍ من رواية تُسمى بنفس اسم الفيلم للكاتب مايكل بنك، وتقع أحداث قصة الفيلم في عام 1823م حول صائد لجلود الحيوانات؛ حيث يتعرّض هذا الشخص لهجوم من قِبل دب لونه رمادي خلال محاولة هروبه هو وأصدقائه من مطاردة قبيلة هنديّة، كما تتوالى أحداث الفيلم ويقوم أحد رفاقه بقتل ابنه وسرقته وتركه ليموت وحيدًا في الغابة، إلّا أنّ البطل ينجو من هذه المحنة ويبدأ في رحلة طويلة تستمر لمسافة 320 كيلومتر للانتقام من الرجل الذي قام بخيانته في هذه الظروف، وتُعرض قصة فيلم The revenant على مدة 156دقيقة، ويؤدي الممثلين الشخصيات باللغة الإنجليزية.

أبطال فيلم The revenant

لاقت قصة فيلم The revenant رواجًا كبيرًا، وحازت على إعجاب كبير من قِبل المشاهدين، كما حصل الفيلم على تقييم عالٍ في مواقع تقييم الأفلام الشهيرة؛ حيث بلغ 8 من 10، وخلال عرض الفيلم يتوالى ظهور الشخصيات التي تتراوح ما بين الرئيسة والثانوية، وفيما يأتي ذكر لأبطال هذا الفيلم:

  • ليوناردو دي كابريو: هو ممثل ومنتج وكاتب أمريكي ولد في ولاية كاليفورنيا في الحادي عشر من شهر تشرين الثاني في عام 1974م، وقد لعب أدوارًا رئيسةً في العديد من الأفلام الشهيرة منها فيلم التايتنك بالإضافة إلى فيلم روميو وجوليت، أمّا في هذا الفيلم فقد لعب البطل دور هيو غلاس وهو الشخصية الرئيسة وقد حاز على جائزة الأوسكار نتيجةً لأدائه هذا الدور.
  • توم هاردي: هو ممثل ومنتج وكاتب إنجليزي الأصل ولد في الخامس عشر من شهر أيلول في عام 1977م، ولعب أدوارًا بالعديد من الأفلام المشهورة ومنها فيلم ستار تريك وغيرها، أما في هذا الفيلم فقد لعب الممثل دور جون فيتزجيرلاند.
  • دومهنال جليسون: وهو ممثل وكاتب أمريكي الجنسيّة وإيرلندي الأصل، ولد في الثاني عشر من شهر أيّار في عام 1983م، وظهر بالعديد من الأفلام والمسرحيات، أمّا في هذا الفيلم فقد لعب الممثل دور الكابتن أندرو هنري.
  • ويل بولتر: هو ممثل بريطاني ولد في مدينة لندن في الثامن والعشرين من شهر كانون الثاني في عام 1993م، وقد بدأ هذا الممثل مسيرته الفنيّة في عام 2008م، وحاز على العديد من الجوائز ومنها جائزة البافتا للنجم الصاعد، وفي هذا الفيلم لعب ول بولتر دور برديجر.
  • فورست جودلاك: هو ممثل أمريكي، ولد في السادس من شهر آب في عام 1998م، وقد اشتهر في دوره في هذا فيلم؛ حيث لعب الممثل دور هاوك.

ظهر أيضًا العديد من الشخصيات الثانوية في الفيلم مثل الممثل بول أندرسون بدور أندرسون وكريستيفور جونر بدور ميرفي وجوسوا بيرج بدور ستابي بيل ودون هاورد بدور إلك دوغ، وغيرها من الشخصيات التي تختلف مدة ظهورها في الفيلم.