فوائد المشمش للحامل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٥٣ ، ٣ أبريل ٢٠١٩
فوائد المشمش للحامل

يعد المشمش واحداً من النباتات اللذيذة مغطاة البذور والتي تنتمي إلى فصيلة الورديات وحبتها لونها برتقالي مصفر، وتميل إلى اللون البرتقالي بعد نضجها واستوائها، وحباتها متوسطة الحجم فلا هي كبيرة كالتفاح أو ضخمة كالبطيخ ولا هي صغيرة كاللوز، وأشجارها معمرة وتكتسي أزهارها باللون الأبيض المائل إلى الوردي عند النضج وثمرة حبة المشمش لها نواة واحدة، وأوراقها قلبية الشكل، وتعتبر الصين الموطن الأصلي للمشمش، إذ يمكن زراعته في البيئة المتوسطة الحرارة وكذلك في البيئة الباردة، وهو يعد فاكهة صيفية، وسنقدم خلال هذا المقال فوائد المشمش للحامل تحديداً.

المشمش

  • تزن حبة المشم الواحدة ما يقارب الخمسة وثلاثين غراماً وهي تتكون من : 1- 0.14  دهون. 2-  0.7 ألياف طبيعية. 3- 17 من السعرات الحرارية. 4- 0.49 بروتين. 5- 3.89 كربوهيدرات. 6- صفر من الدهون المشبعة والكوليسترول.
  • تنتج الكثير من الدول في العالم المشمش وتقوم بتصديره إلى بقية الدول ومن تلك الدول المصدرة إيران وإيطاليا والمغرب وباكستان واليابان والجزائر ومصر وأوكرانيا وفرنسا وسوريا وتركيا وأوزبكستان.

فوائد المشمش للحامل

للمشمش الكثير من الفوائد التي تقوم بتوفيرها للجسم، كما أنها تحتوي على فوائد معينة لجسم المرأة الحامل تجعلها غذاء مطلوباً وموصى به من قبل الأطباء ومن تلك الفوائد :

  • يحتوي المشمش على نسب عالية من المعادن الضرورية لنمو الجنين والضرورية لصحة الأم كذلك مثل السيلكون والحديد والبوتاسيوم والفسفور والكالسيوم.
  • يقي المشمش جسم الأم من الإصابة بالعديد من الأمراض مثل سكر الحمل فهو يحافظ على نسبة طبيعية منه في الجسم.
  • يحمي المشمش الجسم من التعرض لمشاكل الحمل المتنوعة والملازمة للكثير من الحوامل مثل البواسير والإمساك وذلك لأن المشمش يحتوي على الألياف الطبيعية المهمة للجسم.
  • يقي المشمش الجسم من مرض الأنيميا ( فقر الدم ) وذلك لأنه يحتوي على معادن مهمة لتقوية الدم وعدد كريات الدم الحمراء مثل النحاس والكوبالت.

فوائد المشمش

وهنالك العديد من الفوائد التي يقدمها المشمش للجسم ومنها :

  • يعمل المشمش كمضاد للأكسدة فهو يمنع الإصابة بالكثير من الأمراض وأبرزها مرض السرطان وخاصة سرطان الرئة وسرطان الجلد وسرطان الدم، وذلك بفضل إحتوائه على مادة البيتاكاروتين الضرورية.
  • أنه يساعد البشرة على مقاومة انكماش البشرة وتكون التجاعيد ويترك البشرة نضرة ولامعة وتعالج الأمراض الجلدية مثل حب الشباب وغيرها فهو يحتوي على فيتامين أ، كما أنه يساعد على ترطيب البشرة وتوحيد مساماتها ويدخل في صناعة الكثير من المستحضرات التجميلية الأخرى الضرورية للعناية بالبشرة.
  • يساعد المشمش على تخفيض درجة حرارة الجسم عند ارتفاعها وجعلها ضمن المعدل الطبيعي وخاصة في فصل الصيف.