فوائد الساونا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
فوائد الساونا

تعرف الساونا  بالغرفة المحصورة, و المصنوعة من الخشب و صخور الجرانيت الساخنة, بحيث تتراوح درجة حرارتها ما بين 160 إلى 180 درجة فهرنهايت, يجلس فيها الأشخاص  للإسترخاء و الإستجمام, و الحصول على الفوائد الصحية اللازمة, من تخفيف آلام المفاصل, إلى خفض ضغط الدم, و الكثير من الفوائد الأخرى,  المتمثلة بالآتي:

الفوائد الصحية

تحفز درجة حرارة الساونا العالية من تدفق الدورة الدموية, مما يزيد من توسع الأوعية الدموية في الجلد, بحيث تصبح أكثر مرونة, كما و يعمل هذا التدفق على خفض ضغط الدم, إضافة إلى مساعدته في علاج مشاكل الجهاز التنفسي, من خلال تخفيف احتقان الصدر, و التهاب الشعب الهوائية, و التهاب الحنجرة, و أمراض الجهاز التنفسي الأخرى.

تطهير الجسم

تساعد الحرارة الجافة الموجودة في الساونا في تعريض الجسم للتعرق الذي يخلص الجسم من السموم و النفايات و الماء الزائد, مما يزيد من تفعيل الجهاز المناعي, و خلايا الدم البيضاء, و الأجسام المضادة, و الذي بدوره يساعد على درء و محاربة نزلات البرد و الإنفلونزا.

فقدان الوزن

يستخدم علاج الساونا كأداة مساعدة في خسارة الوزن, بحيث يساعد الجلوس فيها و لمدة عشرون دقيقة, في درجة حرارة تصل إلى 165-175 درجة فهرنهايت, من حرق أكثر من 500 سعرة حرارية, بالإضافة إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي.

العلاج الطبيعي

تعزز حرارة الساونا الجافة الأكسجين, و تعمل على تزويد العضلات و الأنسجة العميقة بالمواد الغذائية اللازمة, بحيث تخفف من التعب, و تقلل من آلام العضلات, كما تستخدم لعلاج التهاب المفاصل و تصلبها.

الصحة العقلية

يساعد بخار و حرارة الساونا في استرخاء العضلات, و تهدئة العقل, و تنشيط الجسم, إضافة إلى زيادة تدفق الدم, و تعزيز امدادات الأوكسجين, التي تخفف من الإجهاد, و تساعد على الإسترخاء.

فوائد الجلد

تزيد الساونا من تعرق الجسم, الذي يخلص الجلد من السموم و الفضلات, مما يزيد من نظافة المسامات, و تدفق الدورة الدموية, بحيث يترك البشرة متوهجة, و صحية.