فوائد الحليب مع الكركم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٢ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
فوائد الحليب مع الكركم

يعد الحليب أحد المشروبات الغذائية ذات الفائدة العظيمة للإنسان، بسبب احتوائه على الكثير من المواد الغذائية المهمة والأساسية التي يحتاجها جسم الإنسان بشكل كبير لكي يكبر وينمو مثل الكالسيوم، وقد يؤدي مزجه مع بعض المواد الغذائية إلى زيادة قيمته الغذائية وفاعليته، وعلى سبيل المثال الكركم ذا الفائدة العظيمة، بسبب إحتوائه على الكثير من العناصر والمواد المضادة للأكسدة، وقد تم استخدام مزيج الحليب والكركم في الطب الهندي منذ أكثر من 5000 سنة، حيث تم استخدامه كعلاج للعديد من الأمراض، إضافة إلى أنه يحمي جسم الإنسان من الإصابة بالكثير منها، وسنتحدث في هذا المقال عن أهم وأبرز فوائد الحليب مع الكركم لجسم الإنسان.

فوائد الحليب مع الكركم

  • دعم وتقوية عظام الجسم، من خلال مزج كمية من الحليب تعادل 136 مل مع قطعة مناسبة من الكركم بطول 2 سم، بعد ذلك يتم تسخين الخليط لمدة محددة بين 5-7 دقائق، حتى يغلي ويصبح ذا لون أصفر، بعد ذلك من الممكن تناوله بعد أن يبرد.
  • يخلص الجسم من الكثير من المشاكل الهضمية والإضطرابات، مثل الإسهال الشديد، ويستخدم خليط الحليب مع الكركم كعلاج أساسي لحالات عسر الهضم والإسهال في ألمانيا، وفي هذه الحالة يجب التقليل من كمية الحليب، لأن الحليب يحتوي على الدهون التي تزيد من الإسهال.
  • يقلل من معدل الجذور الحرة التي تؤدي إلى حدوث تلف في الخلايا الجلدية، مما يؤدي إلى فقدان البشرة للمرونة، وفي هذه الحالة يجب مزج نفس الكمية من الحليب مع قطعة كركم لا يقل طولها عن 2.5 سم، ويترك الخليط حتى يغلي، ثم يتم تناوله بعد أن يبرد.
  • يعمل الحليب مع الكركم كخليط متجانس، بحيث يقلل من العديد من الإلتهابات التي من الممكن أن تصيب الجسم، بالإضافة إلى أنه يخفف من الأعراض الناتجة عن الصداع والكثير من الآلآم ومختلف التورمات، لذلك تمت تسميته بالأسبرين الطبيعي، وفي هذه الحالة يتم خلط كمية من الحليب ما يعادل 136 مل مع قطعة من الكركم يصل طولها إلى 1 سم، ثم يتم تسخين المزيج لمدة تتراوح بين 12-15 دقيقة، ويترك حتى يغلي، ثم يمكن تناوله بعد أن يبرد.
  • يخلص الجلد والبشرة من الإحمرار الشديد من خلال خلط الحليب كامل الدسم بمقدار ربع كوب مع الكركم المسحوق بمقدار نصف ملعقة، ثم يتم وضع قطنة طبية داخل الخليط، ثم مسح المنطقة المصابة بها لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك يمكن شطفها بالماء، ثم تجفيفها بطريقة لطيفة جداً.

فيديو عن فوائد الكركم مع الحليب

في هذا الفيديو تتحدث استشارية التغذية الدكتورة أمل حداد عن فوائد الكركم مع الحليب.