فوائد الجريب فروت للحامل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢١ ، ٢ يناير ٢٠٢٠
فوائد الجريب فروت للحامل

الجريب فروت

يعتبر الجريب فروت مزيج من فاكهة البرتقال و البوملي، وغالبًا ما ترتبط هذه الفاكهة الحمضية بالعديد من الاستخدامات ويمكن أن تقدم فوائد صحيّة عديدة، يُعتبر الجريب فروت من الفاكهة التي لا تحتوي على الكربوهيدرات بكمية كبيرة، ويمتاز بعدم احتوائهِ على الدهون، كما ويحتوي على كميات قليلة من المعادن مثل؛ البوتاسيوم والكالسيوم والمنغنيز، ويمتاز باحتوائه على فيتامين C بكميات كبيرة المهم لامتصاص الحديد من الطعام، وقد تبين أنّ الأشخاص الذين يتناولون الجريب فروت بشكل يوميّ تقل احتمالية إصابتهم بسرطان البروستات وفي هذا المقال سيتم ذكر فوائد الجريب فروت للحامل.[١]

فوائد الجريب فروت الصحيّة

قبل ذكر فوائد الجريب فروت للحامل، هو من الفاكهة الحمضيّة التي يتراوح طعمها من الحلو المرّ إلى الحامض، كما ويمتاز بقلة السعرات الحرارية المتواجدة فيه لكنّهُ غنيّ بالمواد المُغذيّة، وفي ما يأتي بيان لفوائد الجريب فروت الصحيّة:[٢]

  • يُقلل السكري: يمتاز الجريب فروت بقدرتهِ على إعطاء الإنسان المُغذيات المهمة دون رفع مستوى سكر الدم، وسوف يؤدي ذلك إلى التقليل من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.
  • يُساعد في التنحيف: قد يُساعد في تخفيف كمية الدهون في الدم مما يُساعد في تقليل السمنة في الجسم.
  • يُقلل من الإصابة بالجلطة: يمتاز الجريب فروت على الفلافونويد الضي قد يقلل من خطر الجلطة.
  • يُقلل ضغط الدم ويحمي القلب:يحتوي الجريب فروت على الألياف والبوتاسيوم وفيتامين C والكولين التي تُساعد في حماية القلب، وقد بينت الدراسات أن أخذ كميات كافية من البوتاسيوم سيُقلل من ضغط الدم.
  • يُقلل الإصابة بالسرطان: يُعتبر الجريب فروت من الفاكهة المليئة بمضادات الأكسدة التي تُساعد في الحماية من الشقائق والجذور الحُرّة التي قد تؤدي إلى تطور الخلايا السرطانية.
  • يقوي جهاز المناعة: يُساعد فيتامين C من تقوية جهاز المناعة، ويُقلل من احتمالية الإصابة بعدوى في الجهاز التنفسيّ.
  • يُقلل من الإمساك: يحتوي الجريب فروت على كمية عالية من الألياف والماء التي تُساعد في التقليل من الإمساك وتُحسن وظيفة الجهاز الهضميّ.
  • يقوي الجلد: يُساعد فيتامين C من الفيتامينات المهمة التي تُحفز إنتاج الكولاجين، الذي يُعطي دعامة للجلد.

فوائد الجريب فروت للحامل

كما تم الذكر سابقًا فإنّ الجريب فروت يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين C والمعادن التي تُعتبر من العناصر الغذائية المهمة خلال فترة الحمل، وفي ما يأتي بيان فوائد الجريب فروت للحامل:[٣]

  • يعزز نمو وتطور الجنين، يحتوي الجريب فروت على الفوليك أسيد المهم لنمو وتطوّر الجنين والتي تحمي أيضًا من مضاعفات نقصهِ الذي يؤدي إلى مشاكل في الأنبوب العصبيّ لدى الجنين.
  • يحتوي الجريب فروت على الماء والألياف التي تُساعد في علاج أو منع الإمساك عند الحامل.
  • تحسين النظر، يحتوي أيضًا على فيتامين A، والذي يُعتبر من الفيتامينات المهمة لتحسين النظر عند الحامل، وذلك لأنّ فيتامين A يُحفز انتقال السيال العصبيّ عبر عصب العين ليتمكن الشخص من الرؤية وتمييز الألوان في الظلام.
  • تعزيز جهاز المناعة، ولأنهُ يحتوي أيضًا على فيتامين C الذي يلعب دور كبير في تعزيز جهاز المناعة، وتُحارب الشقائق والجذور الحُرّة، كما ويُحفز إنتاج كريات الدم البيضاء التي تُهاجم العدوى في الجسم.

المراجع[+]

  1. "Grapefruit Nutrition Facts", www.verywellfit.com, Retrieved 30-12-2019. Edited.
  2. "Why is grapefruit good for you?", www.medicalnewstoday.com, Retrieved 30-12-2019. Edited.
  3. "Grapefruit: Health Benefits & Nutrition Facts", www.livescience.com, Retrieved 30-12-2019. Edited.