علاج الهالات السوداء تحت العين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
علاج الهالات السوداء تحت العين

الأعراض الدالة على الإجهاد

هناك العديد من الأعراض التي تظهر على الإنسان والتي تشير إلى إصابته بالإجهاد والتعب، فالضعف العام في الجسم، والهزل، والهالات السوداء تحت العين، كلها دلائل تشير إلى عدم تمتع الإنسان بصحة جيدة، وتساعد هذه الدلائل الخاصة على لفت نظر الشخص المصاب أو من حوله بضرورة مراجعته للطبيب وتحديد أسباب ظهور هذه الأعراض المرضية التي قد تكون ناتجة عن الإصابة بأمراض غير معروفة أو غير متوقعة، وفي هذا المقال سيتم التركيز على علاج الهالات السوداء تحت العين.

الهالات السوداء

تعرف الهالات السوداء على أنها أحد أعراض التي تنتج عن وجود إجهاد غير عادي لأعضاء الجسم المختلفة، وتكون على شكل خطوط سوداء على امتداد أسفل العين، وقد تصيب هذه الحالة الكبار والصغار على حد سواء، وتتسبب في تعريض المصاب بها إلى كثرة الأسئلة عن السبب الكامن وراء وجودها، الأمر الذي قد يؤثر على نفسية من يعاني من هذا العرَض المرضي.

أسباب الهالات السوداء

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى تولد الهالات السوداء تحت العينين ومن أهمها ما يلي:

  • الإجهاد البدني الشديد: حيث تنتج الخطوط السوداء الممتدة أسفل العينين عن حالة إجهاد بدني شديد من خلال أداء مهام بدنية غير عادية تؤثر على صحة الجسم العامة.
  • طول السهر: يحتاج جسم الإنسان إلى النوم لعدد كافٍ من الساعات كي يستطيع ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي، ولكي يجدد نشاطه باستمرار، وعدم الانتظام في النوم لعدد الساعات الذي يحتاجه الجسم والذي يسبب ظهور الهالات السوداء.
  • الأشعة المرئية: ويقصد بها كافة الأشعة الصادرة عن أجهزة الحاسوب والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وأجهزة التلفاز، حيث يتسبب الجلوس هذه الأجهزة لفترة طويلة في تكون الخطوط السوداء تحت العين.
  • الدورة الشهرية: قد تظهر الهالات السوداء تحت عيني بعض السيدات أثناء فترة الدورة الشهرية، وذلك للتغيرات التي تطرأ عليها في هذه الفترة.

علاج الهالات السوداء تحت العين

قبل التحدث عن وسائل علاج الهالات السوداء لا بد من أخذ التدابير الخاصة التي تحد من أسباب وجودها، فلا بد من النوم لساعات كافية، وعدم الإفراط في مشاهدة الأجهزة اللوحية، وتناول غذاء صحي متكامل يساعد على إمداد الجسم بكافة العناصر التي يحتاجها، وهناك العديد من الوسائل التي تستخدم هذه الهالات تحت العين، والتي من أهمها ما يلي:

  • الشاي الأسود: يعد الشاي الأسود من أهم الطرق التي تساعد على إزالة أثر الهالات السوداء من تحت العينين، ويتم ذلك عن طريق وضع كيس الشاي الأسود في الماء الساخن وتركه حتى يبرد، ثم يوضع على العين مباشرة لمدة 5 دقائق، والاستمرار على ذلك لمدة أسبوع.
  • الخيار:  وهو من أهم الوسائل الطبيعية التي لها تأثير مباشر على نضارة البشرة وإشراقها ويمكن الاستفادة من الخصائص الطبيعية فيه عن طريقة وضع شرائح الخيار على شكل قناع تحت العينين لمدة 10 دقائق ثم يتم إزالة الخيار وغسل الوجه، وتتكرر هذه العملية بشكل يومي، وسيلاحظ ظهور النتائج خلال فترة بسيطة.
  • ماء الورد: يساعد ماء الورد على ترطيب البشرة وتخليصها من المشاكل، وله دور فاعل في إزالة أثر الهالات السوداء، ويمكن الاستفادة من هذه الخصائص عن طريق تبليل قطنة بماء الورد ووضعها على مناطق الهالات السوداء لبضع دقائق حيث يساعد ذلك على إزالة أثرها.