طريقة عمل آيس كريم الموز

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٢:٢٧ ، ٣١ ديسمبر ٢٠١٩
طريقة عمل آيس كريم الموز

آيس كريم الموز

يتميز فصل الصيف بأطباق الطعام الخفيفة والسريعة في التحضير، إضافة إلى المشروبات والعصائر الباردة التي لا غنى عنها، وأيَضًا يتميز فصل الصيف بكثرة طلب الناس للمثلجات والآيس كريم، وكما هو معرف تتعدد نكهات الآيس كريم ووصفاتها، غالبًا ما يميل الناس إلى شراء الآيس كريم جاهزة من محلات الحلويات، ولكن هذا لا يعني أن الآيس كريم لا يمكن تحضيرها في المنزل، بل على العكس، هي من الأطباق السهلة التحضير، والتي من الممكن أن يُعِدّها الأولاد بأنفسهم مع إشراف من الأهل، وهذا المقال سيعرض طريقة عمل آيس كريم الموز ومكوناها بالتفصيل.

مكونات آيس كريم الموز

إنّ طريقة عمل آيس كريم الموز بسيطة وسهلة في خطواتها وفي مكوناتها، وهي لا تأخذ وقتًا كثيرًا إذا توفرت في المنزل آلة صنع المثلجات، أما إن لم تتوفر فهذا يحتاج بعض الانتظار لتصبح آيس كريم الموز جاهزة، وقبل شرح طريقة عمل آيس كريم الموز لا بد من معرفة مكوناتها وهي تحتاج "الموز والسكر الناعم والفانيليا وكريمة الخفق وكريم الكراميل" ومقاديرها هي كالآتي:

  • الموز: 6 حبة كبيرة.
  • الفانيليا: 1 ملعقة صغيرة.
  • السكر الناعم: 1/2 كوب.
  • كريمة الخفق: 2 كوب كريمة.
  • الكريم كراميل: 4 ملعقة كبيرة.

طريقة عمل آيس كريم الموز

يمكن لإعداد آيس كريم الموز استخدام الخلاط الكهربائي أو محضرة الطعام أو الخفاقة الكهربائية، ولكن إذا تواجدت الخفاقة فهي الأفضل، وذلك لأنها تساعد في مزج المكونات مع بعضها البعض مزيجًا متجانسًا، وبعد أن تُحضّر السيدة مكونات آيس كريم الموز يمكن البدء بتنفيذ خطوات طريقة عمل آيس كريم الموز، وهي كما يأتي:

  • تُقشّر حبات الموز، وتُقطّع إلى شرائح دائرية متوسطة الحجم وتُوضع في قدر عميق، وتُطحن بواسطة الخفاقة الكهربائية أو محضرة الطعام.
  • بعد أن تتفتت قطع الموز، تُضاف نصف كمية السكر الناعم، والفانيليا فوق الموز، وتُخفق مع بعضها على سرعة متوسطة حتى يصير قوامها متماسكًا، مع التأكد من ذوبان السكر.
  • بعدها تُوضع الكريمة في طبق آخر، وتُخفق بالخفاقة الكهربائية على سرعة بطيئة، وتُرفع السرعة بالتدريج، هي تحتاج مدة خمس دقائق من الخفق ليتضاعف حجم الكريمة، وبعد أن تتضاعف الكريمة يُضاف ما تبقى من السكر الناعم ويُخفق مع الكريمة جيدًا.
  • يُوضع خليط الموز والسكر والفانيليا مع الكريمة، وتُقلّب كلها بالملعقة إلى أن تختلط المكونات جيدًا، مع الانتباه إلى أن التحريك يجب أن يكون بطيئًا، ويُوضع الخليط في الفريزر لأربع ساعات.
  • يُخرج الآيس كريم من الفريزر، ويُخلط بالخلاط الكهربائي حتى يصبح قوامه ناعمًا، ويصبّ في كاسات التقديم الخاصة بالآيس كريم، وكخطوة أخيرة توضع الكاسات في الفريزر لمدة ساعتين، وذلك للتأكد من أنه صار جامدًا.
  • وقبل التقديم تُزيّن كاسات الآيس الكريم بصوص كريم الكراميل التي تعطي آيس كريم الموز طعمًا شهيًا ومنظرًا جميلًا.

القيم الغذائية لآيس كريم الموز

الموز أحد الفواكه الشهية واللذيذة والمفيدة أيضًا، فمن المعروف أن الموز له فوائد كثير، ومهم تناوله ولا سيما للأطفال، ولذلك لا بد من الاطلاع على أبرز القيم الغذائية لآيس كريم الموز، ومعرفة فوائدها للإنسان، وهذه القيم الغذائية هي كالآتي:[١]

العناصر الغذائية القيمة الغذائية
السعرات الحرارية 250 سعرة حرارية
الكربوهيدرات 27 غرام.
البروتين 3 غرام.
الدهون 15 غرام.
الكولسترول 65 مليغرام.
الصوديوم 40 مليغرام.
فيتامين C 4 ميليغرام.
فيتامين A 500 وحدة دولية.
السكريات 25 غرام.
الألياف الغذائية 0.5 غرام.

المراجع[+]

  1. "Banana Split Ice Cream", www.fatsecret.com, Retrieved 31-12-2019. Edited.