طريقة تنظيف الجلد الأبيض

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٦ ، ١٦ يناير ٢٠٢٠
طريقة تنظيف الجلد الأبيض

الجلد الأبيض

الجلود هي مادّة شعبية ودائمة، سواء استخدمت للأحذية أو الكنب أو غير ذلك من الأثاث أو الإكسسوار أو الملابس، وبالرغم من أنَّ الجلد قويٌ جدًا، إلا أسطحه ذو مسامات تمتص الزّيوت والأوساخ بشكلٍ كبير، أيضًا بالرّغم من جمال اللون الأبيض والذي يُضفي سحرًا مميزًا لأي مكان قد يحتوي عليه، إلا أنَّه من أكثر الألوان عُرضةً للبقع والأوساخ، لكن هُناك العديد من الخطوات التي تُحافظ على نظافة هذا الجلد، لذلك لا بُد من تخصيص وقت كافٍ للاعتناء بالجلد الأبيض، والمُحافظة على مظهره الجميل، وفي هذا المقال سيتم التّعرف إلى طريقة تنظيف الجلد الأبيض، طريقة تنظيف حذاء الجلد الأبيض.[١]

طريقة تنظيف الجلد الأبيض

تُعد الأرائك الجلدية البيضاء خيارًا أنيقًا وجريئًا للغاية، أيضًا يجعل أي غرفة تبدو أنيقة وجريئة للغاية، لكن يُعد هذا اللون من أكثر الألوان التي تتعرض للأوساخ والغبار وبصمات الأصباغ بصورة كبيرة، لذلك عندما تُقرر السيّدة شراء مثل هذه الأرائك لا بُدَّ من إعطائها المزيد من الاهتمام؛ لكي تبقى جميلة وأنيقة لأطول فترة مُمكنة، وفي الآتي خطوات طريقة تنظيف الجلد الأبيض:[٢]

  • أول خطوة من خطوات طريقة تنظيف الجلد الأبيض هي قراءة مُلصق الشركة المصنعة؛ وذلك من أجل معرفة أي تعليمات مُحددة حول كيفية تنظيف الأريكة.
  • بعد ذلك يتم تنظيف الأريكة بقطعة قماش ناعمة؛ من أجل إزالة أي أوساخ وفضلات عالقة بها، وذلك قبل وضع مادة التّنظيف.
  • يجب الأخذ بعين الاعتبار المداومة على تنظيف الأريكة باستمرار باستخدام مجموعة أدوات للعناية بالجلد وغباره، عن طريق قطعة قماش ناعمة على الأقل مرتين في الأسبوع.
  • عند تجربة مُنظف جديد لا بُدَّ من اختباره أولًا على مساحة صغيرة مخفية من الأريكة، قبل أن يتم تطبيقه على الأريكة بأكملها، فهُناك العديد من مواد التنظيف قد تكون قاسية للغاية، وتحتوي على مواد كيميائية ضارّة يُمكن أن تُدمر الجلد.
  • التأكد من القضاء على جميع البقع على الفور، وذلك باستخدام مُنظف مُخصص وقطعة قماش جافة.
  • آخر خطوة من خطوات طريقة تنظيف الجلد الأبيض هي ترك الأريكة بأن تجف تمامًا قبل الجلوس عليها.

طريقة تنظيف حذاء الجلد الأبيض

تُعد الجلود واحدة من أسهل الواد للتنظيف؛ وذلك لأنها لا تمتص الكثير من الماء مثل بعض الأقمشة الأخرى، بالرّغم من أنَّ هُناك العديد من الأشخاص لا يحبذون ارتداء الأحذية البيضاء؛ لأنها سريعة الإتساخ والتلوث، لكن هذا الأمر لم يعد كالسّابق خاصّة بعد اتباع الخطوات الآتية:[٣]

  • تحضير المواد الخاصّة بعملية التنظيف: في هذه الطريقة لا بُدَّ من تحضير منشفو ورقية، وصابون عاجي، بالإضافة إلى قميص قطني قديم غير صالح للاستعمال،.
  • معالجة الأوساخ السطحية: وذلك من خلال ترطيب منشفة ورقية، ومن ثُمَّ يتم إخراج الماء الزّائد منها، بعد ذلك يُمسح الحذاء بكُلِّ رفق خاصّة من الأسفل، هذا الأمر سيُساعد على إزالة أي أجزاء كبيرة من الأوساخ الموجودة في مناطق مُختلفة من الحذاء، وبعد الانتهاء من الواجب ترك الحذاء إلى أن يجف بمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة.
  • تنظيف الجلد بالمُستحضر المُخصص: من الممكن شراء من الإنترنت أو أحد المتاجر المُنظف الخاص بالأحذية الجلدية البيضاء، ومن ثُمَّ يتم فرك الحذاء الجلدي بالقليل من المستحضر مع الماء، وذلك إلى أن تختفي جميع الأوساخ بشكلٍ كامل،.
  • الفرك بالصابون: هذه الخطوة هي الشائعة، وذلك من خلال تبليل قطعة من القماش أو أي قميص قطني قديم بالصابون العاجي، ويتم البدء من المنطقة العُليا في الحذاء إلى أن يعود إلى اللون الأبيض المثالي، ومن ثُمَّ يتم مسح أي فائض من الصابون بواسطة قطعة القماش، ثُمَّ يُترك الحذاء إلى أن يجف مرة أخرى لمّدة 10 دقائق.

المراجع[+]

  1. "How to Clean White Leather", www.diynetwork.com, Retrieved 15-01-2020. Edited.
  2. "How to Clean and Restore a White Leather Couch", fantasticcleaners.com.au, Retrieved 15-01-2020. Edited.
  3. "How to Clean White Shoes–Whether They're Canvas, Leather, or Suede", www.realsimple.com, Retrieved 13-01-2020. Edited.