طرق تعطير الجسم لأطول فترة ممكنة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٦ ، ١٩ أبريل ٢٠٢٠
طرق تعطير الجسم لأطول فترة ممكنة

تعطير الجسم

يُعد استخدام المرأة العربية للعطور أمر أساسي، كما أنه يُعد جزءًا من عاداتها وتقاليدها، لذلك فهي في بحث دائم ومستمر عن الجديد من العطور التي تلفت الانتباه وتزيد من جاذبيتها وإطلالتها وثقتها بنفسها، وتسعى للبحث عن طرق تعطير الجسم لأطول فترة ممكنة، ومن هذه الطرق تعطير الشعر بالرذاذ العطري الخاص به واستخدام الكريمات المُعطرة الخاصة بالجسم ومُزيلات العرق، كما يُمكن وضع العطر على نقاط النبض وهي خلف الأذنين والركبتين والرسغ والجهات الداخلية لكوعي اليدين، وذلك بعد دهن هذه المناطق بالقليل من الكريم، فذلك يُساعد على ثبات العطر لمدة طويلة، كما يُمكن رش فرشاة الشعر بالقليل من العطر. ولكن يجب عدم المُبالغة في وضع العطر، وللحفاظ على العطر وديمومته يجب أن يبقى في العبوة المخصصة له بعيدًا عن الحرارة والرطوبة والضوء.[١]

طرق تعطير الجسم لأطول فترة ممكنة

تُعد الرائحة العطرة الجميلة هي إحدى صفات المرأة والتي تزيد من أنوثتها وجاذبيتها وجمالها لكي تُلفت من حولها وخاصةً زوجها، ولهذه الرائحة الفواحة أسرار لا ترتبط فقط بالعطر وحده، بل هناك طرق تعطير الجسم لأطول فترة مُمكنة يجب تطبيقها للحصول على رائحة جميلة، كما أن الاهتمام بالنظافة الشخصية يلعب دورًا مُهمًا بالحفاظ على رائحة جسم عطرة، ومن هذه الطرق:[٢]

  • مزيج الصابون لتعطير الجسم: وذلك بإضافة بضع نقاط من العطر المُفضل لدى السيدة إلى الصابون السائل الخاص بالاستحمام، ثُم القيام بفرك الجسم بهذا المزيج وتركه لعدة دقائق ثم غسل الجسم بالماء الدافئ، وبذلك ستتمتع برائحة عطرة جميلة لساعات طويلة.
  • إضافة المسك لتعطير الجسم: وذلك بالقيام ببشر الصابون المُفضل لدى السيدة وإضافة المسك المبشور إليه، وتدليك الجسم بهذا الخليط بعد الحمام ثم غسله بالماء والتمتع بالرائحة الجميلة التي لا تُقاوم.
  • مزيج زيت الأطفال بماء الورد لتعطير الجسم: وذلك بمزج مقدار من ماء الورد بمقدار مساوٍ له من زيت الأطفال، والقيام بتدليك الجسم به بعد الاستحمام للتمتع برائحة جسم رائعة تدوم لأطول فترة ممكنة.

طرق منزلية لتعطير جسم العروس

هناك كثير من الأطعمة والأعشاب التي تُساعد على تعطير جسم العروس قبل زفافها، ولكنها دائمًا تسعى إلى البحث عن طرق تعطير الجسم لأطول فترة مُمكنة لتأسر قلب عريسها، ومن هذه الطرق المنزلية:[٣]

  • على العروس القيام بوضع كمية من الأعشاب العطرية الفواحة بمنديل وربطه ووضعه تحت الماء، ثم القيام بفرك جسمها به لكي تنعم بالرائحة الجميلة المُنعشة.
  • على العروس القيام بخلط عطرها المُفضل مع القليل من زيت الأطفال وإضافة قطرات من ماء الورد، وتدليك جسمها بهذا الخليط بعد الاستحمام لتنعم ببشرة نضرة ناعمة كبشرة الأطفال ورائحة تدوم.
  • إذا كانت العروس تحب أن يبقى عطرها المُفضل على جسمها لفترة طويلة فبإمكانها وضع عدة قطرات من عطرها المُفضل إلى سائل الاستحمام الخاص بها وفرك جسمها به وتركه لعدة دقائق ثم شطفه بالماء.

المراجع[+]

  1. "عطرك يحمل توقيعك الخاص"، www.lahamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 19-04-2020. بتصرّف.
  2. " وصفات طبيعية لرائحة جسم عطرة في الصباح التالي"، www.layalina.com، اطّلع عليه بتاريخ 19-04-2020. بتصرّف.
  3. "طريقة تعطير جسم العروس قبل حفل الزواج"، www.hiamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 19-04-2020. بتصرّف.