كيفية تعطير الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٣ ، ٣٠ أبريل ٢٠٢٠
كيفية تعطير الشعر

عطور الشعر

تتواجد عطور الشعر بكثرة في الأسواق، وتتميز هذه العطور بأنها مُخصصة للشعر فقط، حيث إن الشعر يلتقط الرائحة بسرعة وتكون الرائحة المنبعثة من الشعر قريبة من الروائح التي تُشَم من العبوة، إلا أن تركيبة العطور المخصصة للشعر تكون خالية من الكحول حتى لا تسبب الجفاف للشعر، لذلك يُمكن استخدام هذه العطور الخفيفة الناعمة على الشعر الحساس أو حتى الجاف، ويُمكن للسيدة أن تستخدم عطر الشعر كعطر يومي، أما إذا أرادت استخدام عطر آخر لبشرتها فيجب أن يكون مُشابه لعطر الشعر حتى لا يحدث تناقض وتصبح النتيجة غير مستحبة، ولمعرفة كيفية تعطير الشعر، ما على السيدة إلا أن تقوم برش القليل من العطر المخصص للشعر على أطراف شعرها بعد الانتهاء من تصفيفه أو يُمكن رش العطر على فرشاة شعرها أو على القبعة التي تريد ارتدائها أو على حجابها.[١]

كيفية تعطير الشعر

كما تهتم السيدة بتجديد تسريحة شعرها لتظهر بالشكل المميز لا بد أن تحرص على تعطير شعرها لتكمل إطلالتها، لما لرائحة الشعر من تأثير قوي في مظهر وسحر المرأة، وهنا سيتم شرح عدة خطوات عن كيفية تعطير الشعر والحفاظ على ثبات الرائحة لمدة طويلة:[٢]

  • يجب على المرأة اختيار الشامبو والبلسم المناسبين لطبيعة ونوع شعرها، مع الحرص على أن يتميزا برائحة جميلة وعطرة حيث إن الشعر المبلل يمتص المواد المغذية والمعطرة.
  • هناك العديد من الزيوت العطرية التي تعمل على زيادة جمال الشعر وتألقه، إضافة إلى اعطاءه الرائحة العطرية المميزة، ومن هذه الزيوت زيت الياسمين واللافندر والكثير من الزيوت العطرية، حيث تقوم السيدة برش الزيت على فروة رأسها وعند منابت الشعر، أو رش العطر بالهواء بحيث يمتص الشعر رذاذه، وهذه الخطوة مهمة بعد الاستحمام لزيادة امتصاص العطر.
  • عند استخدام مجفف الشعر يجب تشغيله على الهواء البارد حيث تقوم السيدة بتوجيه الهواء على الشعر مباشرة وذلك حتى تغلق مسام فروة الرأس ليمنحه الانتعاش ولتبقى رائحة الشعر مُعطرة طوال اليوم.
  • ممكن للسيدة استخدام بيكربونات الصوديوم، وذلك بنثر كمية قليلة منه على منابت شعرها، حيث إن بيكربونات الصوديوم تعمل على امتصاص الزيوت التي تُفرز من فروة الرأس.
  • يجب الحرص على نظافة فرشاة الشعر الخاصة بالسيدة، وذلك عن طريق غسلها بالشامبو المعطر باستمرار كما يمكنها وضع القليل من الزيوت العطرية المُفضلة على الفرشاة الخاصة بها لتمنح شعرها رائحة معطرة ومنعشة.

كيفية تعطير شعر العروس قبل الزفاف

إن رائحة شعر العروس الجميلة والفواحة من أهم الأمور التي يجب على العروس الاهتمام بها خاصة في فترة الخطوبة أو قبل الزفاف، ويوجد العديد من الخلطات الطبيعية التي لا تؤثر على الشعر وتعطيه العطر المطلوب، ومن هذه الخلطات:[٣]

  • استخدام ماء الورد: يُعد ماء الورد أحد الطرق الطبيعية السهلة لتعطير الشعر، وذا رائحة جميلة وفواحة حيث تعمل العروس على رش ماء الورد على فروة رأسها لتتمتع بالرائحة العبقة الفواحة.
  • استخدام المسك: يُعد المسك أيضًا إحدى الطرق الطبيعية لتعطير الشعر ومنحه الرائحة المنعشة، وذلك بعد تجفيف الشعر يُمكن للعروس أن تضع المسك على يديها وتقوم بفرك شعرها به جيدًا، مع الابتعاد عن جذور الشعر، وهذه الطريقة تعطي الشعر رائحة قوية وجميلة.
  • استخدام قشر الحامض والقرفة: وذلك عن طريق وضع القليل من مسحوق قشر الحامض ومسحوق القرفة في عبوة البلسم الخاص بها واستخدامها كالمعتاد، وبذلك تتمتع برائحة شعرها الجميلة والجذابة لعدة أيام.

المراجع[+]

  1. "هل جرّبت عطور الشعر؟"، www.lahamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 27-04-2020. بتصرّف.
  2. " 5 خطوات لتعطير الشعر"، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 27-04-2020. بتصرّف.
  3. "4 طرق لتعطير شعر العروس"، www.hiamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 27-04-2020. بتصرّف.