طرق وضع مساحيق التجميل لمختلف أشكال الوجوه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
طرق وضع مساحيق التجميل لمختلف أشكال الوجوه

يلعب شكل الوجه دورا مهما في اختيار طريقة وضع مساحيق التجميل, بحيث تتباين الأشكال ما بين الدائري, و الطويل, و البيضاوي, و المربع و غيرها, فلكل شخص شكله الذي يميزه, و يجعله مختلفا, و فريدا عن غيره, كما و يقوم البعض بالتركيز على بعض جوانب الوجه و إبرازها, أو إخفاء بعضا منها, و ذلك بالطبع يعتمد و بشكل كبير على  شكل الوجه الخاص بكل شخص.

ما هي الخطوات المتبعة لإبراز شكل الوجه؟

الوجه شكل القلب: التركيز على العينين

يكون الوجه عريضا في منطقة الجبين, و الخدين, و ضيقا عند منطقة الذقن, و يكون الهدف من وضع المكياج,خلق شكل وجه بيضاوي, عن طريق وضع كريم الأساس السائل, أو المضغوط, كما  تعتبر العينين في شكل الوجه القلب, بنقطة الجذب الرئيسية, و التي تلفت الإنتباه  بعيدا عن منطقة الذقن, باستخدام كحل غامق اللون, لخلق نظرة دراماتيكية.

الوجه البيضاوي: عظام الخد

يفضل بهذا الشكل من الوجوه, التركيز على عظام الخدين, و إبرازهما, بوضع كريم أساس خفيف, ذات لون فاتح, على الجزء السفلي من الجبهة, و حول الأنف, و العينين.

الوجه المربع: الحصول على شكل مستدير

يهدف وضع مساحيق التجميل على الوجه المربع, بمحاولة تقليل الشكل المربع, و الحصول على وجه بيضاوي, أو مستدير, و ذلك باستخدام كريم أساس غامق, يطبق خارج حدود الشكل البيضاوي, بالإضافة إلى  استخدام كريم أساس أخف تحت العينين, و في منتصف الجبين.

الوجه المستدير: الظهور بشكل أنحل

يعمد الأشخاص ذو الوجوه المستديرة, إلى استخدام كريم أساس غامق أو برونزي, على منطقة الخدين, و جانبي الوجه, لتقليل حجمه, و إظهاره بشكل أنحل, كما يساعد وضع كريم الأساس الفاتح على الجبهة, في إعطاء شكل طولي للوجه, مع تحديد العينين, بظل بني غامق خوخي اللون..

شكل الوجه الطويل: نظرة أوسع

يتميز شكل هذا الوجه بالطول, و قلة النطاق الواسعة فيه, لذلك يكون الهدف من وضع المكياج, الحصول على شكل أقصر, و أوسع, عن طريق تسليط الضوء على مناطق الذقن, و الجبين, بوضع كريم أساس غامق اللون, و اختيار أحمر خدود حيادي اللون, بحيث يوضع بطريقة أفقية, بدلا من الشكل العمودي.

شكل الوجه الماسي: تقليل حجم الخدين

تكون عظام الوجنتين أوسع منطقة في شكل هذا الوجه, لذلك يحاول البعض  التقليل من حجهما, عن طريق لفت الإنتباه إلى منطقة الذقن و الجبين, و ذلك بوضع كريم أساس أغمق, تحت منطقة الفك, و لون أفتح تحت العينين, و استخدام أحمر شفاه باهت لخلق نظرة أوسع.