طرق تفتيح لون الحواجب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٠ ، ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٠
طرق تفتيح لون الحواجب

الحواجب

ما فوائد الحاجب للعين؟

تُعدّ الحواجب جزءًا هامًا من ملامح الوجه، وحاجب العين هو شريط من الشعيرات النامية على شكل قوس، حيث يوجد في المنطقة العلوية من عين الإنسان، وتختلف أشكال الحواجب وتفاصيلها بين شخص وآخر، كما تختلف في لونها وكثافتها، ويُساهم الحاجب بالعديد من الفوائد للعين، أولها حماية العينين من وصل قطرات العرق إليهما، بالإضافة إلى حمايتها من ماء المطر، ومنح الوجه الشكل الجميل والمتناسق، وترغب الكثير من النساء في تغيير لون الحواجب أو تفتيح لونها، وفي هذا المقال سيتم التعرف على طريقة تفتيح لون الحواجب.[١].


ما طريقة تفتيح لون الحواجب؟

قبل التعرف على طريقة تفتيح لون الحواجب، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الحواجب تلعب دورًا كبيرًا في مظهر الشخص وجماله، ولهذا فإنّ النساء يحرصن على إعطاء الحواجب دورًا مهمًا بالعناية والقص والتفتيح والرسم والقيام بالخطوات الجمالية الخاصة بها، وفيما يأتي طريقة تفتيح لون الحواجب:[٢]

  • استخدام مسحوق التبييض الخاص بالحواجب، والذي يمكن الحصول عليه من الصيدلية، ويحتوي هذا المسحوق على بيروكسيد سائل، ويوضع هذا المسحوق على الحاجبين باستخدام قطنة وبشكلٍ حذر جدًا، وتركه على الحاجبين مدّة قصيرة، ثم مسحه بالقطن مرة أخرى وغسل الحواجب بالماء.
  • استخدام صبغة الشعر الفاتحة، بحيث تُطبق هذه الصبغة على الحاجبين بعناية ومن قِبل الخبيرة، والأفضل استخدام أعواد تنظيف الأذن، وذلك بغمسها في الصبغة وتمريرها على الحواجب بشكلٍ متساوٍ، ثم غسله بعد دقيقتين.
  • تفتيح لون الحواجب باستخدام تقنية الوشم أو التاتو التي يتم عملها من قبل خبيرة التجميل وليس في البيت، ويجب أن يكون هذا بعد ثلاثة أسابيع من نتف شعر الحواجب حتى لا تتأذى البشرة أو بصيلات الشعر.
  • استخدام بيروكسيد الهيدروجين بوضعه على الحواجب بمسحة قطن لمدّة دقيقتين ثم غسله.
  • وضع شاي البابونج على الحاجبين بشكلٍ يومي، كما يُساعد وضع عصير الليمون عليهما في تفتيح لون الحاجبين طبيعيًا.
  • تفتيح لون الحواجب بشكلٍ مؤقت باستخدام أدوات المكياج وأقلام تخطيط الحواجب ذات اللون الفاتح.


ما طرق تكثيف الحواجب؟

بعد التعرف على طريقة تفتيح لون الحواجب، لا بدّ من معرفة طرق تكيفها، إذ يوجد طرق كثيرة يمكن من خلالها تكثيف شعر الحواجب وزيادة كثافتها، وبعض هذه الطرق طبيعية وبعضها تلجأ فيه النساء إلى طرق مختلفة واستخدام المستحضرات التي تُساعد في نمو الحواجب وزيادة كثافتها، وفيما يأتي طرق تكثيف الحواجب:[٣]

  • زيت جوز الهند: يُعدّ زيت جوز الهند من الزيوت التي تُكثف شعر الحواجب وتُساعد في إنباتها، لاحتوائه على الفيتامينات المهمة لنمو الشعر، ويمكن تطبيقه على الحاجبين بعد تدفئته وقليلًا ودهن الحاجبين به مع التدليك.
  • زيت الخروع: يحتوي زيت الخروع على الأحماض الدهنية والفيتامينات المهمة للشعر، ويتم تطبيقه على الحاجبين مباشرة مع التدليك.
  • عصير البصل: يحتوي عصير البصل على الكبريت الذي يُعزز نمو الحاجبين، وتوضع بضع قطرات منه على الحاجبين حتى يصبحان أكثر كثافة وتتغذى البصيلات.
  • هلام الألوفيرا: يُساعد هلام الألوفيرا في تعزيز نمو بصيلات الشعر في الحاجبين بشكلٍ كبير، ويتم وضعه على الحاجبين مباشرة لمدة نصف ساعة، ثم غسله بماء بارد.
  • زيت اللافندر: يُحفز زيت اللافندر نمو بصيلات الشعر ويُحسن حالة الحاجبين بشكلٍ كبير، حيث تُوضع بضع قطرات منه على الحاجبين مع التدليك.


ما هي أبرز النصائح للعناية بالحواجب؟

يوجد العديد من العادات التي تضر بالحواجب وتجعلها بظهر غير صحي، كما يوجد بعض العادات التي تُسبب تساقط شعر الحاجبين، خصوصًا بعد اتباع طريقة تفتيح لون الحواجب التي قد تسبب ضررًا كبيرًا بها، وفيما يأتي بعض النصائح المهمة التي يجب الالتزام بها، خصوصًا بعد طريقة تفتيح لون الحواجب:[١]

  • تجنب إزالة شعر الحاجبين بشكلٍ مفرط حتى لا يصبح الحاجبين خفيفين، كما أنّ إزالة الشعر بشكلِ مبالغ فيه يمنع إعادة نموه بسرعة.
  • عدم المبالغة في رسم الحاجبين بالقلم والضغط على بصيلات الشعر، لأنّ ذلك يُسبب موت بصيلات الشعر.
  • وضع الفازلين على الحاجبين مرتين في الأسبوع على الأقل، لأنّ ذلك يُعطيهما مظهرًا صحيًا.
  • تمشيط شعر الحاجبين يوميًا، لأنّ هذا يحفز الشعيرات الدموية على تغذية بصيلات الشعر في الحاجبين.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين الموجود بالبيض والسبانخ والعديد من الأطعمة، والأطعمة الغنية بفيتامين B، وفيتامين D، لأنّ هذه الفيتامينات تحفز نمو بصيلات الشعر بشكلٍ كبير.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "حاجب عين"، www.wikiwand.com، اطّلع عليه بتاريخ 23-01-2020.
  2. "How to Bleach Your Eyebrows", www.wikihow.com, Retrieved 23-01-2020. Edited.
  3. "10 وصفات منزلية لتكثيف الحواجب"، www.webteb.com، اطّلع عليه بتاريخ 23-01-2020. بتصرّف.