شروط لقب ملكة جمال العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٩ ، ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٠
شروط لقب ملكة جمال العالم

الجمال

ما هي مسابقة ملكة جمال العالم؟

إنَّ مفهوم الجمال يختلف بشكلٍ نسبي بين كُل رجلٍ وآخر، فمن المحال أن يتفق شخصان على مفهوم واحد للجمال، فمن الممكن أن يرى شخصًا ما شيئًا جميلًا يعتبره الآخر على العكس من ذلك، وبالتالي هذا يعني أن الجمال مفهوم شخصي من فرد لفرد، ويقول المثل في ذلك: "الجمال في عين ناظره"، ومنذ زمنٍ ليس ببعيد ظهر ما يُسمى بمُسابقة ملكة جمال العالم، هذه المُسابقة تتقدم لها مجموعة من الفتيات ضمن شروط معينة للحصول على اللقب، أمّا في هذا المقال سيتم التعرف إلى تاريخ مسابقة ملكة جمال العالم، وشروط ملكة جمال العالم.[١]


تاريخ مسابقة ملكة جمال العالم

متى أقيمت أول مسابقة لملكة جمال العالم؟

إنَّ مُسابقة ملكة جمال العالم تُركز في الأساس على الجمال المادي للمُتسابقات، بالإضافة إلى امتلاكهن العديد من المواهب، هذه المُسابقة مُختصة فقط بالنساء دون الرجال، تم تنظيم أول مُسابقة تحت اسم ملكة جمال الموضة في عام 1854م، ولكن سُرعان ما تم إيقاف هذه المُسابقة بسبب العديد من الانتقادات التي وُجهت لها، وبالتالي لأنه من الممكن إرجاع أصل مسابقة ملكة جمال العالم إلى مسابقة ملكة جمال أمريكا، والتي أقيمت لأوَّل مرة في أتلانتيك ستي عام 1921م تحت عنوان مسابقة ملكة جمال المدن.[٢]


ومن أهم المسابقات الدولية هي مسابقة ملكة جمال العالم والتي قام بتأسيسها إريك مورلي عام 1951م، وملكة جمال الكون التي تأسست عام 1952م، وملكة جمال الدول التي تأسست عام 1960م، وملكة جمال الأرض التي تأسست عام 2001م، وهذه تُعد أهم مسابقات للعالم أجريت آنذاك، أما في الفترة الأخيرة قد تُشارك العديد من النساء في هذه المسابقات من خلال أحد أشكال العمل الاجتماعي، بحيث تستخدم أغلب ملكات جمال العالم مكاتبهن للمشاركة في المنظمات غير الحكومية، أو مشاريع الحيوانات الأليفة، وقد تكون هذه المشاركات لفترة محدودة، أو تستمر لفترات طويلة.[٢]


ما شروط لقب ملكة جمال العالم؟

تأسست منذ القدم مُسابقة مُتعلقة في اختيار ملكة جمال للعالم، هذه المسابقة ليست بهذه السهولة كما يعتقد البعض، بل هناك العديد من الشروط التي يجب أن تتوافر حتّى يتم الترشح للمسابقة، فبالإضافة إلى الجمال هناك شروط أخرى، ومن شروط لقب ملكة جمال العالم:[٣]

  • يُشترط في ملكة جمال الكون أن يكون عمرها يتراوح بين 18 إلى 27 عام، ويبدأ حساب العمر من 1 يناير.
  • يجب أن تكون المُتسابقة غير متزوجة ولم يسبق لها الزّواج أو الإنجاب.
  • يتم الحكم على ملكة جمال العالم من خلال مرورها بثلاثة أقسام: ثوب المساء، ثوب السباحة، مُقابلة شخصية.
  • يجب على جميع المُتسابقات التّقدم إلى دخول ملكة جمال الكون من خلال التّقديم لها في الأماكن المُختصة في دولة الولايات المتحدة الأمريكية.
  • يجب على جميع المتسابقات المداومة على ممارسة التّمارين الريّاضية، بالإضافة إلى تناول الطّعام الصحي؛ لأن من شروط لقب ملكة جمال العالم الحكم على المُتسابقة وهي مرتدية بدلة السباحة.
  • يجب أن تحرص المُتسابقة دائمًا على العناية ببشرتها، عن طريق تدليلها بالمنتجات التي تُبرز الجمال، واستخدام الكريمات المُرطبة والمُكافحة لحب الشباب، والأهم من ذلك عدم الخروج إلا بواقي شمس.
  • من شروط لقب ملكة جمال العالم الحرص على إزالة الشعر غير المرغوب به، كما يجب أن تحرص المُتسابقة إن كانت تُزيل شعرها بالشمع أن تقوم بذلك قبل يومين من المسابقة؛ وذلك لتجنب أي تهيّجات أو احمرار على البشرة.
  • يجب أن تحرص متسابقة ملكة الجمال على اعتماد مُدرب خاص بها، يعلمها على مهارات وطُرق المشي، والتصّرف والنّظر في جميع أنحاء المُسابقة.
  • أخيرًا الاستعداد للمقابلة من خلال التثقف بالمعلومات العامة.

المراجع[+]

  1. "ما هو الجمال؟ وكيف اختلف مفهومه مع الزمن؟"، www.layalina.com، اطّلع عليه بتاريخ 18-12-2019. بتصرّف.
  2. ^ أ ب "The origin of beauty pageants"، www.newtimes.co.rw، Retrieved 18-12-2019. Edited.
  3. "How to Be Miss Universe"، www.wikihow.com، Retrieved 18-12-2019. Edited.