تجنب هذه الأطعمة المعالجة صناعيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
تجنب هذه الأطعمة المعالجة صناعيا

أخذت شعبية الأغذية المصنعة بالتصاعد في الآونة الأخيرة, نظرا لأسعارها المعقولة, و سهولة تحضيرها, فتناول الكثير من السكريات, و الأملاح, و الدهون الحافظة, الموجودة داخل هذه الأغذية, يقضي على الرغبة في تناول الطعام الصحي, و يزيد من عدد المرات التي يتم فيها تناول هذه الأطعمة, لذلك لا بد من تجنب التناول المستمر لها, لإمكانية التعرض لبعض الأمراض, التي قد تفتك بالجسم, و تسبب له الإعياء, و من أخطر هذه الأطعمة, التي ينبغي تجنبها:

الدجاج الناغتس

تعتبر من الأطعمة الشهية و اللذيذة, و المتوفرة بسهولة, و لكنها سيئة للغاية, لاحتواءها على نسبة عالية من الدهون, و المواد الحافظة, و الملح الذي لا يقدم فائدة للجسم, حيث يمكن استهلاك قطع من الدجاح المشوي, أو شرائح الدجاج من دون جلد, بدلا من تناولها.

البطاطس المقلية

تحتوي البطاطا المقلية على نسبة عالية من السعرات الحرارية, فهي لا تعود بالفائدة الصحية على الجسم, بل يرتبط تناولها بالسمنة, و ارتفاع مستوى السكر في الدم.

رقائق البطاطس

يرغب الكثير من الأشخاص في تناول هذه الرقائق, لاعتبارها أحد الوجبات الخفيفة العادية, السهل الحصول عليها, و تناولها, و هي غنية بالأملاح, و المواد الحافظة, و السعرات الحرارية, التي تعدم أي قيمة غذائية يمكن للجسم أن يحصل عليها.

الصودا

إن شرب كميات كبيرة من المشروبات الغازية, و خاصة الخالية من السكر, يدمر الصحة, و يعرض الجسم للسمنة, فالمحليات الصناعية, الموجودة في بعض المشروبات الغازية, الخالية من السعرات الحرارية, أخطر بكثير من السكر, لذلك لابد من التخفيف من تناولها, للتنعم بصحة جيدة.

الأرز الأبيض

يوفر تناول الأرز الأبيض القليل من القيمة الغذائية التي يحتاجها الجسم, بحيث يميل الأشخاص لتناوله, لسهولة إعداده, و ثمنه الرخيص, و لكنه بالفعل يعد من الأطعمة المصنعة, التي ينصح باستبدالها بالأرز البني, أو البري, للحفاظ على دوام صحة الجسم.

اللحوم المصنعة

قد لا تحتوي اللحوم على السكريات, و لكن يتم تحميلها بالكثير من المواد الحافظة, الضارة بالجسم, و التي ينصح بتجنبها, عن طريق تناول اللحوم العضوية, التي قد تكون أكثر تكلفة, و لكن توفر الصحة الدائمة للجسم.

القهوة المخلوطة

ينصح بتناول القهوة السوداء, لاحتواءها على سعرات حرارية أقل من القهوة المخفوقة, أو المخلوظة, التي يتم بيعها في المحلات العادية, بحيث تحتوي على 5 سعرات حرارية, مقارنة, ب 300 سعرة حرارية, للكوب الواحد من القهوة المخلوطة.

الحبوب السكرية

تحتوي معظم  الحبوب السكرية, كالكورنفليكس, على نسب عالية من السكريات المضافة, و المواد الحافظة, و تفتقر إلى الألياف الغذائية, لذا ينصح بشراء حبوب الإفطار, التي تحتوي على كميات أقل من السكر, و كبيرة من الألياف.

الهوت دوغ

تعتبر من الوجبات المفضلة, لدى الكثيرين, و لكنها غنية جدا بالدهون المشبعة, التي تؤثر سلبا على صحة الجسم.