الفوائد الصحية لعشبة اللافندر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
الفوائد الصحية لعشبة اللافندر

اللافندر عبارة عن عشبة ذات شعبية واسعة تستخدم على نطاق واسع في مختلف الجوانب الصحية و الجمالية, و يتميز زيت اللافندر المستخرج من هذه الزهرة بالعديد من الخواص, حيث يستخدم في صنع العطور , بالإضافة إلى رائحته التي تساعد على الاسترخاء و الراحة.

الفوائد الصحية لعشبة اللافندر:-

    • محاربة قشرة الرأس:- تقول فرانشيسكا فوسكو و هي طبيبة أمراض جلدية في مدينة نيويورك , أن زيت اللافندر علاج لطيف لقشرة الرأس, حيث يتم خلط 15 قطرة من زيت اللافندر مع ملعقتين من زيت الزيتون أو اللوز ,  ثم وضع الخليط في المايكرويف لمدة عشر دقائق حتى يصبح دافئ,  ومن ثم تدليك فروة الرأس بالزيت و تركه لمدة ساعة.

تحسين عملية الهضم و الانتفاخ:- الانتفاخ وسوء الهضم يمكن ان ينتج عن فرط نمو البكتيريا السيئة ( الذي يمكن أن يحدث عند تناول المضادات الحيوية), حيث تقوم مادة البوليفينول و هي نوع من مضادات الأكسدة الموجودة في اللافندر على التقليل من البكتيريا السيئة داخل الأمعاء و التخلص من الغازات و حالات الإمساك.

  • تساعد على الاسترخاء:- أثبتت الدراسات أن رائحة اللافندر تخفض معدل ضربات القلب و ضغط الدم, بالإضافة إلى أنه يتم استخدام زيت اللافندر لمن يعانون من الأرق و الإرهاق, حيث يساعد على تهدئة الجهاز الهضمي.
  • تهدئة حكة الجلد:- إذ كنت تعاني من الحكة نتيجة البعوض, فإن استخدام زيت اللافندر هو الحل لتقليل الحكة و التورم و الأحمرار, حيث يعتبر زيت اللافندر من المركبات الطبيعية المضادة للالتهابات.
  • علاج الصداع:- أثبتت العديد من الداراسات فعالية زيت اللافندر في علاج الصداع و الآم الرأس, حيث أن تناول شاي اللافندر يساعد في علاج الصداع لاحتوائه على الزيوت التي تعالج الآم الصداع.