السمات الشخصية لحامل اسم سالم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٧:٠٠ ، ١٤ سبتمبر ٢٠١٩
السمات الشخصية لحامل اسم سالم

معنى اسم سالم

قبل بيان السمات الشخصية لحامل اسم سالم، تجدر الإشارة إلى أن اسم سالم من الأسماء العربية المذكرة المشهورة، ويُعني بالإنسان السالم المُعافى من الأذى والعِلل، ويُقال إن السالم هي جلدة بين العين والأنف، ومن الأسماء المذكرة الشائعة المُشتقة من الجذر نفسه لاسم سالم سُليمان، وسلّام، ومُسلِم، ومَسلَمَة، وسَلَمَة، واسم سالم من الأسماء التي لا مانع في الدين من التسمية بها، فسالم يدل على معنى حسن، ولا يحمل دلالات شرك أو تنفير.[١]

السمات الشخصية لحامل اسم سالم

اسم سالم من الأسماء الشائعة، وجمعه سالمون أو سالمين بإضافة الواو والنون أو الياء والنون بوصفه جمع مذكر سالم، ويتميز حامل اسم سالم بمجموعة من السمات الشخصية منها الميل إلى العزلة، إضافة إلى السمات الآتية:

  • الاستقلالية: من أبرز السمات الشخصية لحامل اسم سالم الاستقلالية، فسالم يحب أن يكون مستقلًا في رأيه وقراراته ولا يحب أن يتبع أحدًا.
  • الحساسية: يتميز حامل الاسم سالم بالحساسية الزائدة تجاه بعض المواقف والأشخاص، التي يمكن أن تُصنّف بأنها صفة سلبية في شخصيته عليه أن يحاول التخلّص منها.
  • التأمّل والتفكير: يميل سالم إلى أجواء التأمل والتفكير، ولا يحب أن يقضي كل وقته بين الناس، بل يفضّل أن يكون له وقته الخاص ومساحته الخاصة التي تساعده على التأمل وحده.
  • حب النجاح والتفوق: يُعد سالم من الشخصيات التي تسعى إلى النجاح والتفوق، ويتميز بإصراره ومثابرته للوصول إلى مساعيه.
  • الشهامة والإقدام: سالم من الأشخاص الذين يتميزون بالشهامة والإقدام، ولا يحبون الالتفات إلى الأقوال السلبية التي تؤخرهم وتحبطهم عن المضي قدمًا نحو أهدافهم.
  • العناد: من السمات الشخصية لحامل اسم سالم العناد، وقد تكون صفة العناد سلبية وإيجابية في الوقت نفسه، فهي سلبية عندما يكون الشخص عنيدًا لمجرد التصلب في الرأي حتى ولو كان على ضلال، أو لم يكن رأيه صوابًا، وقد تكون إيجابية عندما يعاند الشخص الظروف الصعبة والأشخاص السلبيين للوصول إلى أهدافه.
  • التواضع وطيبة القلب: يُعدّ سالم من الأشخاص المتواضعين طيبي القلب، ويكره سالم الغرور ويميل إلى مصاحبة الأشخاص المتصفين بالأخلاق العالية والتواضع، ويبتعد عن أي شخص يشعر بخباثة أقواله أو أفعاله.
  • روح الفكاهة والمَرح: يتميز سالم بحبه للمرح، كما إنه يتمتع بروح فكاهية تجعل الناس ينجذبون إليه ويحبون مجالسته.

مشاهير يحملون اسم سالم

اشتهر اسم سالم في العالمين العربي والإسلامي لمعناه الطّيب، وقد سبقت الإشارة إلى أهم السمات الشخصية لحامل اسم سالم، وفيما يأتي نبذة عن مشهورين من المشاهير الذين يحملون اسم سالم:

  • الشيخ سالم صباح السالم الصباح: وهو أكبر أبناء أمير الكويت صباح السالم الصباح، وقد كان صباح الأمير الثاني عشر للكويت، وأمّه منيرة فهد العدواني، وُلِدَ في الثامن عشر من حزيران سنة 1938، وتوفي في الثامن من تشرين الأول سنة 2007.
  • سالم سلطان: وهو مؤلف وممثل من مملكة البحرين، وُلِد سنة 1939، وتوفي سنة 2018، ويُعدّ من الممثلين المحبوبين بين الأطفال، وقد اشتهر بأدواره الكوميدية في المسرح والتلفزيون والسينما، ومن مسلسلاته القنّاص، وبحر الحكايات، ومن مسرحياته ديرة العجائب، ومن أفلامه فيلم أربع بنات.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم سالم في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 2019-09-05. بتصرّف.