السمات الشخصية لحامل اسم طه

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:١٨ ، ١٤ سبتمبر ٢٠١٩
السمات الشخصية لحامل اسم طه

معنى اسم طه

قبل بيان السمات الشخصية لحامل اسم طه لا بد من توضيح معنى اسم طه، فطه بحسب ما جاء في قاموس المعاني هو اسم لسورة من سور القرآن الكريم، وترتيبها 20 وهي من السور المكية، وعدد آيآتها 135 آية، وهو اسم مذكر اُختُلِفَ في أصله، فقد قيل إن أصله حبشي معناه مُحمّد، وقيل معناه رجل أو إنسان، ومثل اسم طه ويونس وهود ويوسف، فهي أسماء مذكرة سُميّت بها سور في القرآن الكريم.[١]

السمات الشخصية لحامل اسم طه

يتسم حامل اسم طه بمجموعة من الصفات الشخصية التي تميزه عن غيره، وتجعل له شخصية مميزة بين أفراد عائلته ومجتمعه، ومن أبرز السمات الشخصية لحامل اسم طه الطموح ومواصلة المسير دون أن يسمح للعوائق بأن توقفه، إضافة إلى السمات الآتية:

  • الهدوء: يتميز حامل اسم طه بالهدوء، والبعد عن العصبية، والحوار مع حامل اسم طه عادة ما يكون حوارًا مثمرًا، لأن الهدوء يجعله يستمع إلى الطرف الآخر جيدًا بعيدًا عن أية انفعالات تقطع الحديث، أو تنفّر المتحدّث من إتمام حديثه.
  • كثرة الأهداف: يتميز حامل اسم طه بكثرة الأهداف، وهذه الصفة تبدو إيجابية للوهلة الأولى، إلا أنها قد تكون سلبية عندما تؤثر على تركيز الشخص، وتجعله في شتات من أمره.
  • المسؤولية: من السمات الشخصية لحامل اسم طه تحمّل المسؤولية، فهو يتخذ قراراته بحكمة ويأخذ وقته ولا يتسرع، إضافة إلى أنه لا يتهرب من تحمّل المسؤولية سواء أكان قراره صائبًا أم لا.
  • التخطيط والنظرة المُستقبلية: يتميز حامل اسم طه بالتخطيط لأحلامه، كما إنه من أصحاب النظرة المستقبلية بعيدة المدى، فطه لا يفكّر في حدود يوم أو سنة بل يرسم خططًا لسنوات قادمة، وتشكل فكرة الإنجاز هاجسًا بالنسبة إليه.
  • الاجتهاد والمُثابرة: يتميز حامل اسم طه بالاجتهاد والمُثابرة، وقد يقضي أيامًا وساعات طويلة من أجل فكرة يؤمن بها.
  • القَبُول: يتميز حامل اسم طه بالقبول من الأشخاص المحيطين به، ويرجع ذلك إلى الطاقة الإيجابية التي يتمتع بها إضافة إلى تشجيعه الدائم لنفسه ولمن حوله.
  • الإصرار: من السمات الشخصية لحامل اسم طه الإصرار والعناد من أجل تحقيق مساعيه، ولكن إصراره قد يصل إلى حد التطرّف السلبي في بعض الأحيان.

مشاهير يحملون اسم طه

اسم طه من الأسماء الشائعة بين العرب والمسلمين، وقد سبقت الإشارة إلى معنى اسم طه إضافة إلى السمات الشخصية لحامل اسم طه، وفيما يأتي نبذة عن مشاهير يحملون اسم طه:

  • طه حسين: طه حسين علي سلامة، من كبار الأُدباء والنُّقاد المصريين وقد لُقب بعميد الأدب العربي، وُلِدَ سنة 1889، وتوفي سنة 1973 أبدع في كتابة سيرته الذاتية الأيام، درس في الأزهر وحصل على الدكتوراه سنة 1914، وسافر إلى فرنسا للتعلّم، ثم رجع ليعمل أُستاذًا في التاريخ والعربية، ومن مؤلفاته الشعر الجاهلي، ومستقبل الثقافة في مصر، وعلى هامش السيرة، ومرآة الإسلام، إضافة إلى حديث الأربعاء وما وراء النهر، والحب الضائع.
  • طه باقر: وهو عالم آثار عراقي، من مواليد سنة 1912، من مؤلفاته مقدمة في تاريخ الحضارات القديمة، وملحمة جلجامش، وقد عُيّنَ في منصب مستشار مصلحة الآثار الليبية، وقد كان عضوًا في المجلس التأسيسي لجامعة بغداد، وأستاذًا في جامعة بغداد في كلية الآداب من سنة 1970-1978.

المراجع[+]

  1. "تعريف و معنى معنى اسم طه في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 2019-09-07. بتصرّف.