التوابل و البهارات تساهم في إنقاص الوزن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
التوابل و البهارات تساهم في إنقاص الوزن

التوابل

أثبتت بعض الدراسات الحديثة أن التوابل والبهارات لا تساهم فقد في إضافة النكهة المميزة للأطباق، بل و تلعب دورا مهما في إنقاص الوزن، و ذلك بسبب مجموعة من الخصائص التي تزيد من نشاط عملية الأيض، و زيادة معدلات الحرق، كما أن بعضها يساهم في تسريع الشعور بالشبع، مما يزيد من نسبة فقدان الوزن، و من أهم هذه التوابل:

التوابل والبهارات تساهم في إنقاص الوزن

الفلفل الأسود

يلعب الفلفل الأسود دورا مهما في عمليات إنقاص الوزن، إذ أنه يساهم في تحسين الهضم، وزيادة كفاءة الجسم في عملية الحرق، كما أن الطعام الذي يحتوي على الفلفل يتخاطب مع النهايات العصبية ليزيد عدد السعرات الحرارية اللازمة لحرق الطعام.

الزنجبيل

يقوم الزنجبيل بتحفيز الخلايا على استهلاك الطاقة، ويساعد الجسم في وظائف عديدة أهمها السيطرة على الكولسترول، كما أنه يتعامل بشكل مباشر مع أعراض الأم المعدة المختلفة مثل السيطرة على الحموضة ومعادلة إفرازاتها.

القرفة

تلعب القرفة دورا مهما في السيطرة على مستوى الأنسولين في الدم، مما يؤدي إلى إنقاص الوزن بالإضافة إلى فائدته في تنظيم السكر، كما أن القرفة مفيدة في هضم الكربوهيدرات لذلك ينصح بإضافته إلى المخبوزات.

الكركم

أثبتت الدراسات الحديثة أن الكركم يلعب دورا مهما في تقليل امتصاص الدهون في الجسم، مما يساهم في الحد من اكتساب الوزن، كما أنه يمنع نمو الخلايا الدهنية.