الاستخدامات الجمالية لفاكهة الأفوكادو

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:١٢ ، ١٣ يناير ٢٠٢٠
الاستخدامات الجمالية لفاكهة الأفوكادو

الأفوكادو

تعد فاكهة الأفوكادو من الثمار التي تحتوي على نسيج دسم وتسمّى بأنها ثمرة كالحجر وتنمو في المناطق الدافئة، كما أنّ لها العديد من الفوائد في تعزيز عملية الهضم، التقليل من الاكتئاب، والحماية من أمراض السرطان، بالإضافة إلى أنها تُعرف بفاكهة التمساح الكمثرى، وعلاوةً على ذلك فهي توفّر كميّات وفيرة من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والصحيّة فتحتوي أيضًا على 20 نوع من الفيتامينات والمعادن،[١] فيجب إضافة الأفوكادو إلى النظام الغذائي لجعل البشرة أكثر صحة وشبابًا، فهي من الفواكه الدّسمة واللذيذة بالإضافة إلى أنها لا تكلّف الكثير من المال، وسيتم ذكر الاستخدامات الجمالية لفاكهة الأفوكادو في هذا المقال.[٢]

الاستخدامات الجمالية لفاكهة الأفوكادو

يوجد العديد من الاستخدامات الجمالية لفاكهة الأفوكادو فهي تستخدم لأغراض البشرة والشعر، واستخدامات أخرى عديدة، وفيما يأتي بعض الاستخدامات الجمالية لفاكهة الأفوكادو:[٣]

استخدام الأفوكادو للوجه

قد يساعد استخدام الأفوكادو على الوجه في ترطيبه، ويعد مثالي للأشخاص ذوي البشرة الجافة، ويمكن استخدام ثمرة الأفوكادو لعمل ماسكات للوجه كما يأتي:[٣]

  • ماسك الأفوكادو والعسل: ويعد هذا الماسك مفيد خاصة للأشخاص ذوي البشرة الجافة، فهو يمنح البشرة نضارة وصحّة، إذ يقوم الشخص بسحق نصف ثمرة الأفوكادو وخلطها مع نصف ملعقة من العسل، ومن ثم وضعه على الوجه مع ضرورة التدليك وتركه لمدّة 20 دقيقة، وبعد ذلك يقوم الشخص بشطف الوجه بالماء الدافئ وتجفيف الوجه.
  • ماسك الأفوكادو مع اللبن وزيت الزيتون والعسل: وهو مهم لترطيب البشرة الجافة، إذ يقوم الشخص بهرس نصف حبة من الأفوكادو ووضعها بمعلقة من اللبن ونصف ملعقة من زيت الزيتون، ولزيادة الترطيب يمكن وضع نصف ملعقة إلى ملعقة كبيرة من العسل، ومن ثم وضع الماسك على الوجه مع عدم ملامسة العينين لمدّة ربع ساعة، وشطف الوجه بالماء الدافئ وتجفيف الوجه.
  • ماسك الأفوكادو مع البيض وعصير الليمون: وهو من الماسكات لعلاج البشرة الدّهنية، حيث يقوم الشخص بهرس نصف حبة من الأفوكادو مع بياض بيضة وملقعة كبيرة من عصير الليمون، وانتظار الماسك لمدّة 20 دقيقة وغسله بالماء ومن ثم تجفيفه.
  • ماسك الأفوكادو مع العسل والقرفة: فيساهم هذا الماسك بمحاربة حب الشباب، إذ يوضع خليط نصف ملعقة من العسل مع نصف ملعقة من بودرة القرفة وهرس نصف حبة أفوكادو، ووضع القناع لمدّة عشر دقائق ومن ثم تجفيف الوجه بلطف وعناية.
  • ماسك الأفوكادو مع الشوفان والعسل: فتُمزَج نصف حبة من الأفوكادو مع ملعقتان من الشوفان وملعقة واحدة من العسل لتهدئة البشرة الحسّاسة، فيوضع الماسك ربع ساعة من ومن ثم يغسل الوجه ويُجفّف بلطف.

استخدام الأفوكادو للشعر

فكما تم ذكره سابقًا بأن الاستخدامات الجمالية لفاكهة الأفوكادو تشمل العناية بالشعر، فيمكن القيام بذلك من خلال اتّباع الطرق الآتية:[٣]

  • ماسك الأفوكادو واللبن: فيقوم الشخص بسحق حبة كاملة من الأفوكادو مع ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن، ومن ثم وضع الماسك على الشعر لمدة ثلث ساعة ومن ثم غسله بالشامبو والبلسم، حيث تعدّ هذه الطريقة من علاجات الشعر الجاف.
  • ماسك الأفوكادو مع الموز وزيت الزيتون: تُهرس حبة من الأفوكادو مع موزة واحدة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم يوضع الخليط على الشعر لمدّة ربع ساعة وبعد ذلك يُغسل الشعر كالمُعتاد.
  • ماسك الأفوكادو مع البيض وزيت الزيتون: يقوم الشخص بهرس حبة أفوكادو واحدة وبعد ذلك يضيف صفار بيضة ونصف ملعقة من زيت الزيتون، فيساهم هذا الماسك بإصلاح هشاشة الشعر وتكسّره وخاصّة في حالات الشعر الجاف، ويجب الانتظار 30 دقيقة على الماسك ومن ثم غسله بالشامبو.
  • ماسك الأفوكادو مع زيت الزيتون والعسل: إذ إن لهذا الماسك فوائد في فرد الشعر المجعّد من خلال خلط الأفوكادو مع ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقتان من العسل، ووضع الماسك على الشعر الرطب والانتظار لمدة 45 دقيقة في مكان دافئ، وبعد ذلك غسل الشعر بالشامبو والبلسم.

المراجع[+]

  1. "Why is avocado good for you?", www.medicalnewstoday.com, Retrieved 09-01-2020. Edited.
  2. "Are Avocados Good for Your Skin?", www.livestrong.com, Retrieved 09-01-2020. Edited.
  3. ^ أ ب ت "How to Use an Avocado for Beauty Care", www.wikihow.com, Retrieved 13-01-2020. Edited.