أهم لوازم العروس في شهر العسل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣٧ ، ١١ ديسمبر ٢٠١٩
أهم لوازم العروس في شهر العسل

شهر العسل

بعد الانتهاء من مرحلة التحضيرات والزفاف، وبعد أيام طويلة من التعب والمشقة، لا بد أن يأخذ الزوجان فترة نقاهة مع بعضهما البعض، والتي تعرف عند الغالبية بشهر العسل، ويعد هذا الشهر من الشهور المميزة لدى الزوجين، حيث يسعيان جاهدين لقضاء أيام جميلة به، والتقاط العديد من الصور التي يتم الاحتفاظ بها من أجل تذكّر هذه الأيام الجميلة، وهناك العديد من الأماكن التي يمكن أن يذهب إليها الزوجان لإقامة شهر عسل فريدٌ من نوعه، لذلك في هذا المقال سيتم التعرف إلى أبرز الأماكن التي من الممكن قضاء شهر العسل بها، بالإضافة إلى أهم لوازم العروس في شهر العسل.[١]

أفضل أماكن لقضاء شهر العسل

يجب أن يتعرف كلا الزوجين على أبرز الأماكن التي من الممكن زيارتها خلال شهر العسل؛ وذلك لقضاء أوقات ممتعة وأيام لا تُنسى، لذا، لا بدّ من معرفة أفضل الأماكن التي يمكن إيقاع الإختيار عليها خلال شهر العسل، وهي:[١]

  • إندونيسيا: خصوصًا مقاطعة بالي، وقد سميت بجنة الأرض؛ والسبب في ذلك يعود إلى طبيعتها الساحرة، ومن الممكن التجوال حول المدنية بالقارب.
  • ماليزيا: ومن أهم المناطق السياحية بها كوالالمبور، حيث يلجأ أعداد كبيرة من السياح إلى هذه المنطقة كل عام، ومن أهم المعالم السياحية التي تتميز بها: المتحف الوطني، السوق المركزي، مسجد جاميك.
  • فرنسا: خاصة مدينة باريس، والتي تشهد كم هائل من السياح في كل يوم، كما تعد من المدن الأثرية الجميلة، فهي تضم متحف اللوفر وبرج إيفل الشهير، ونهر السين.
  • تايلاند: في تايلاند يوجد جزيرة تسمى بفوكيت، وهذه الجزيرة تعد من أفضل الأماكن التي ينم اختيارها لقضاء إجازة شهر العسل؛ وذلك لأنها تحتوي على العديد من الشواطئ ذات الرمال البيضاء.
  • إيطاليا: من أفضل الأماكن التي يمكن للزوجين قضاء شهر العسل بها هي البندقية؛ فضلًا عن كونها مدينة ساحرة.
  • نيوزيلاندا: تتميز هذه المدنية بالأجواء الرومنسية، والمناطق الطبيعية الباهرة، كما تضم العديد من المطاعم المطلة على الواجهات المائية.

أهم لوازم العروس في شهر العسل

يجب على كل عروس معرفة جميع الأشياء والاحتياجات التي يجب أن تأخذها معها خلال قضاء إجازة شهر العسل، خاصة أن هذه الإجازة تحتاج إلى فترة زمنية طويلة، ومن أهم لوازم العروس في شهر العسل:[٢]

  • المستندات والوثائق المهمة: تعد المستندات أهم لوازم العروس في شهر العسل، كالبطاقة الشخصية ورخصة القيادة.
  • قائمة بالمستلزمات الشخصية: وهذه القائمة تشمل جميع الملابس التي تحتاجها العروس خلال شهر العسل، من ملابس خروج أو نوم، بالإضافة إلى جميع أنواع المكياج والإكسسوار التي تحتاجه.
  • علبة مستلزمات الإسعافات الأولية: كالقطن والقماش والسبيرتو والأدوية التي تحتاجها العروس إن كانت تعاني من أمراض معينة.
  • مستلزمات أخرى مهمة: كأدوات الخياطة والمرآة والكاميرا وشاحن الهاتف المحمول.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "دول زوريها في شهر العسل"، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 10-12-2019. بتصرّف.
  2. "ما هي مستلزمات العروس في شهر العسل؟"، www.hiamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 10-12-2019. بتصرّف.