أفضل 10 مطاعم في دبي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٥٣ ، ٨ مارس ٢٠٢١
أفضل 10 مطاعم في دبي

مدينة دبي

وهي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسُكان في الإمارات العربية المُتحدة والتي تقع على ساحل الخليج العربي بالجزء الشرقي من شبه الجزيرة العربية، وهي عاصمة لإمارة دبي والمركز التجاري لغرب آسيا والمركز العالمي للنقل الرئيسي للركاب والبضائع والتي أسهمت عائدات النفط في تطويرها، مما جعلها مركزًا تجاريًا يعتمد على إيرادات السياحة والسفر والعقارات والتجارة والخدمات المالية، حيث تُعد السياحة جزء من الخطة الاستراتيجية لتطوير المدينة والتي يأتي إليها السُياح بشكلٍ رئيس للتسوق، ولكنها تضم العديد من الأماكن السياحة والمطاعم التي يبحث فيها السياح عن أفضل 10 مطاعم في دبي من أجل تناول الطعام فيها، وهذا بدوره أسهم على ارتفاع نسبة السُياح فيها والذي بدوره أسهم أيضًا على جعلها المدينة الأسرع نموًا.[١]

السياحة في دبي

تضم دبي العديد من الأماكن السياحة التي تُناسب الأطفال كمدينة Dubai Aquarium & Underwater Zoo التي تُقدم 23 رحلة لهم، كما يُمكن القيام على زيارة الشواطئ الموجودة في حديقة الممزر أو شاطئ جوميرا، كما يُوجد فيها ماكن يُدعى كيدزانيا والذي يُتيح للأطفال لعب دورهم الذي يطمحون له، كلعب دور الشرطي أو رجل إطفاء، كما يُوجد العديد من المحميات التي تضم العديد من أنواع الحيوانات، وعلى الرغم م ذلك تحوي دبي على أماكن يُمكن للكبار زيارتها كأبراج الإمارات أو يُمكنهم القيام على جولات عبر مسجد جميرا الذي يعكس الثقافة الإسلامية كما يُمكن زيارة المُتحف المحلي وكذلك البحث عن أفضل 10 مطاعم في دبي والاستمتاع بوجبة طعام لذيذة فيها.

أفضل 10 مطاعم في دبي

تُعد دبي جوهرة التاج الإماراتي حيث يتوافر فيها العديد من أماكن الرفاهية مثل أفضل 10 مطاعم في دبي التي تُقدم الكمال في كل طبق يتم تقديمه، والتي يعمل فيها أمهر الطباخين من جميع أنحاء العالم ومن أفضل 10 مطاعم في دبي ما يأتي:[٢]

  • مطعم زوما: وهو مطعم يعمل على تقديم الطعام الياباني بطريقة فاخرة والتي تعكس التصميم الياباني المعاصر والطعم اللذيذ، مثل: سمك القد الأسود المخلل ميسو وشريحة اللحم مع الكمأة وكذلك الأطعمة اليابانية من سوشي ومشويات.
  • مطعم لا بيتيت ميزون: والذي حصل على لقب واحد من افضل 100 مطعم في العالم، وهو مطعم فرنسي يُقدم أطعمة ساحل البحر المتوسط ويقدم لمسة من التقاليد الريفية، مثل: شرائح اللحم المخبوزة وشريحة لحم العجل المشوية.
  • مطعم أوسيانو: وهو مطعم موجود تحت الأرض يحيطه حوض سمك Ambassador Lagoon والذي يُقدم انطباعًا لتناول الطعام تحت الماء، وتضم البحيرة نحو 65000 من الثدييات البحرية.
  • مطعم بيير غناير: وهو مطعم فرنسي متميز يعكس تقنيات الطبخ الفرنسية ويُقدم أطباق جديدة مُحاطة بديكور فخم، ومن أهم ما يتم تقديمه هو البارميزان مع السبانخ ولحم الغنم المحمص مع الأوريجانو والزجاج المملح بعصير التمر الهندي.
  • مطعم بيرشيك: والذي يقع في منطقة بعيدة على الخليج العربي ويُوفر أجواء رومانسية ومناظر خلابة لأضواء المدينة، كما يُقدم المأكولات البحرية والأطباق كالتتار الصفراء والتونة.
  • مطعم الإيوان: والذي يقع في برج العرب ويقدم الأطعمة الفارسية والإماراتية ويجمع بين الذهب والأحمر والأسود، فهو من أفضل المطاعم للطهو العربي كالحمص وبابا جانوج وطاجن المزة ولحم الغزال.
  • مطعم أرماني: والذي يقع في برج خليفة في دبي ويُقدم المأكولات الهندية ويتميز بتصميماته المعاصرة مع تصميم الفندق الحديث.
  • مطعم الحضيرة: يقع داخل منتجع باب الشمس ويعكس الثقافة الإماراتية ويقدم عروض للرقص وقوافل الجمال والخيل والصقور، ويقدم العديد من الأطباق مثل لحم الغنم المطبوخ داخل حفرة الفحم.
  • مطعم تشنغ: والذي يعمل على تقديم المأكولات الصينية ويمزج بين الشرق والغرب، ويتمتع بديكوره البسيط الممزوج بلمسات صينية خفية ويتم تقديم أطباق كشرائح اللحم البقري المقلية والزجاج الحلو والخل وصفار البيض المقرمش.
  • مطعم تومو: وهو مطبخ ياباني حاز على جائزة أفضل وافد قادم للمدينة مع تركيزه على الأصالة، مما جعله مميزًا عن غيره من المطاعم كما يُقدم الأطباق الكلاسيكية كالماكريل الشافي مع الخل وزهرة الأقحوان والتوفو العجوز.

المراجع[+]

  1. "Dubai", www.en.wikipedia.org, Retrieved 24-02-2020. Edited.
  2. "The 10 Best Restaurants To Try In Dubai", www.theculturetrip.com, Retrieved 24-02-2020. Edited.