أطعمة تمنح الدفء خلال فصل الشتاء

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أطعمة تمنح الدفء خلال فصل الشتاء

يرغب الجميع في الشعور بالدفء خلال فصل الشتاء، بحيث يحاول الجميع البقاء في المنازل قدر المستطاع، إضافة إلى وجود المطافئ، و الملابس، هنالك أيضا العديد من الأطعمة  التي تساعد في  الشعور بالدفء، و من بعض هذه الأطعمة:

زيادة كمية الدهون

يشعر معظم الأشخاص بعدم دفي اليدين، و القدمين، خلال فصل الشتاء، و ذلك بسب أن دهون أصابع القدمين، أقل مقارنة مع بقية  أعضاء الجسم، لذا عند الرغبة في البقاء دافئا خلال الشتاء يفضل زيادة نسبة الدهون في الجسم، و يمكن ذلك من خلال تناول، اللحوم،  و يجب تناولها بوفرة خلال  فصل الشتاء، و موسم العطلات.

تناول الأطعمة النشوية

تساعد الأطعمة النشوية في البقاء دافئا خلال أشهر الشتاء، كالبطاطا، و الأرز البني، فهي تحتوى على الكثير من النشويات التي تمنح الدفء.

الحساء الساخن مع الخضروات و الدجاج

تعتبر شوربة الحساء الساخن المليئة بالخضروات، و الإعشاب، و الدجاج ، الغذاء المثالي خلال فصل الشتاء، فهي تساعد في منح الجسم طاقة كبيرة من الدف، بالإضافة إلى تناول الأطعمة التي تحتوى على البروتين، و الألياف بحيث تأخذ وقتها في الهضم، و بالتالي بقاء الجسم ادفأ لوقت أطول.

الخضار والحبوب الكاملة

الخضروات كالملفوف ، و السبانخ، و الحبوب الكاملة كالقمح، و الشوفان، و الشعير، تعتبر من أكثر الأطعمة التي تمنح الدفْ، و يفضل تناولها على الفطور لكي تمنح دفعة من الطاقة التي نحتاجها للقيام بالإعمال اليومية.