أسباب اختيار الغذاء النباتي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أسباب اختيار الغذاء النباتي

في العقود القليلة الماضية، كان الكثير من الناس يتناولون الكثير من الوجبات السريعة، و اللحوم، و منتجات الدواجن، و التي تودئ إلي  الكثير من الإمراض، و السمنة المفرطة،  و لتجنب هذه السمنة، و الإمراض، من  المفضل الانتقال لتناول الطعام النباتي، و هنالك العديد من الأسباب التي  تشجع  في أتباع نظام غذائي نباتي، ومن أهمها:

العيش فترة أطول

أثبتت الدراسات انه عند أتباع نظام غذائي نباتي، يضمن ذلك  أمداد بالعمر أكثر من أولئك الذين  يختارون اللحوم، بالإضافة إلى أن المواد الغذائية التي يحتويها النظام الغذائي النباتي،  يقلل خطر الإصابة بالإمراض المختلفة.

حياة أكثر صحية

يساعد أتباع نظام غذائي نباتي في البقاء بصحة جيدة، و مناسبة،  و قد كشفت العديد من الدراسات التي أجريت في مختلف المناطق، بأنه  عند أتباع نظام غذائي نباتي، لا يضيف أي من الدهون الزائدة في الجسم.

يحفظ القلب

يقلل الغذاء النباتي من خطر الإصابة بإمراض القلب لحد كبير، لاحتوائه على  كميات قليلة من الدهون المشبعة، و الكولسترول، إضافة إلى ذلك أنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، و التي تحمي  القلب من الأمراض.

يقي من السرطان

أتثبت الدراسات بان الأشخاص الذين يستهلكون الخضروات، على أساس منتظم، يميلون إلى بناء نظام مناعة أقوى، بحيث تحارب الخلايا السرطانية.

البقاء بعيدا عن السموم

يسهل أتباع نظام غذائي نباتي من إزالة  السموم الطبيعية ، و التي تسهم في البقاء بعيدا عن السموم الضارة ، و الإمراض.