مقدمه تعبير عن البيئة

مقدمه تعبير عن البيئة
مقدمه تعبير عن البيئة

مقدمة عن: البيئة أمانة الإنسان

البيئة بكلّ ما فيها من عناصر هي أمانة الإنسان التي استودعها الله تعالى لديه، وعليه المحافظة عليها جيدًا من أيّ اعتداء، وخاصةً الاعتداء الذي يأتي من الإنسان نفسه بسبب عدم مسؤوليته وإهماله في استخدام عناصر البيئة، وعدم توخّي الحذر في استخدام الملوثات والمواد الكيميائية.

ربّما يحدث تغيّر في خصائص البيئة؛ لهذا على الإنسان أنْ يكون واعيًا تجاه بيئته؛ لأنّ سلامة البيئة تنعكس على صحته الجسدية والنفسية، وتُحافظ عليها من تغيير الخصائص التي تؤثر على جودة الحياة على الأرض؛ لهذا فإنّ البيئة من أهم ما يجب على الإنسان الالتزام بحمايته بكلّ ما يملك من قوة وعقل.

مقدمة عن: البيئة محطينا الحي

البيئة هي محيطنا الحي الذي نؤثر فيه ونتأثر به في كلّ لحظة، وهذا يجعلنا نلتفت إلى هذا المحيط ونبذل كل ما نملك من جهد للحفاظ عليه من أيّ عبث أو تلوث، خاصةً في ظلّ التطوّر الصناعي والتكنولوجي الحاصل الآن، والذي يُمثل اعتداءً صارخًا على البيئة ومكوناتها، ممّا يُسبب الكثير من الأذى للمحيط الذي نعيش فيه.

تلوث البيئة يعني تغيّر جودة الماء والهواء والتربة، وهذا ينعكس سلبًا على الإنسان والحيوان والنبات؛ لهذا يجب الحفاظ على البيئة بشكلٍ أساسي ودقيق لضمان بقائها بصورتها الأجمل التي تحافظ على صحة الإنسان والكائنات الحية الأخرى.

مقدمة عن: للبيئة جمال ساحر

للبيئة جمالٌ ساحرٌ يأخذ العقول والقلوب، ويجعل الإنسان يُفكّر في هذه النعمة العظيمة التي وهبها الله تعالى له، فينبغي الحفاظ عليها من أيّ تلوث وعدم المساس بمكوّناتها.

أمّا الماء الملوّث فهو يعني التأثير على النبات والتربة والبيئة الحيوية بشكلٍ عام، وهذا يُسبّب موت النباتات والحيوانات التي تشرب هذا الماء وتعيش فيه.

فالقضاء على الغطاء النباتي يُسبّب تشوّه البيئة، والهواء الملوث الذي يتجمع في الغلاف الجوي يُشكل ضبابًا دخانيًا يحجب الرؤية ويُسبب ظاهرة المطر الحمضي والاحترار العالمي، وهذا يعني أنّ جمال البيئة يكمن في سلامتها، وعدم وجود تلوث يُشوّه هذا الجمال الرائع.

مقدمة عن: واجبنا نحو البيئة

ينبغي علينا الحفاظ على البيئة من خلال تضافر الجهود، وتقليل حجم الملوثات التي يتم رميها فيها قدر الإمكان، وهذا يتطلب الأفعال أكثر من الأقوال، فالتوعية وحدَها لا تكفي، وإنّما يجب تفعيل القوانين وإلزام الناس بهذا للمحافظة على البيئة.

ينبغي أيضًا عقاب كلّ مَن يُسبب التعدّي عليها، خاصةً في ظل ازدياد عدد سكان العالم وازدياد عدد الآلات والأجهزة والمصانع ووسائل النقل التي تُعدّ من مسببات التلوث البيئي بالدرجة الأولى.

يجب زيادة الغطاء النباتي والمساحات الخضراء، وتشجير المناطق الجرداء، وإلزام المصانع بالتخلص من المواد الكيمائية التي تحتوي على المعادن الثقيلة بطريقة سليمة.

26 مشاهدة