معنى اسم رهام

معنى اسم رهام
معنى اسم رهام

معنى اسم رهام

إن اسم رهام اسم علم مؤنث عربي، وهو جمع لكلمة رهمة التي معناها المطر الخفيف الدائم [١]، ويمكن أن يكتب في طريقتين أولهما بكسر الراء أي رِهام، أو بإضافة ياء بعد الراء أي ريهام، وكلاهما يحملان نفس المعنى المطر الضعيف الذي يدوم لفترة من الزمن، وهو ليس اسم حديث بل هو مستخدم منذ القدم، ولا يزال الاقبال موجودًا على تسمية المواليد الجدد به حتى الآن.

تجتمع الفتيات اللواتي يحملن اسم رهام في العديد من الصفات الإيجابية والسلبية ومن صفاتها الإيجابية أنها إنسانة تحمل قلب طيب مليء في العطف على الآخرين، وتتميز بأنها زوجة مثالية فهي ربة منزل مميزة، وتملك موهبةالأعمال اليدوية تستطيع صنع العديد من الأشياء المميزة يدويًا، وتمتلك عقلًا رزينًا فيلجأ لها الكثير من أصدقائها لمعرفة رأيها في شؤون حياتهم الخاصة، ومن عيوب حاملة اسم رهام أنها عصبية، مما يجعل ممن حولها ينزعجون منها من دون قصد منها في الكثير من الأحيان.

قد امتلكت بعض الشخصيات المشهورة اسم رهام، مما شجع العديد من الناس على تسميته، فتميزت العديد من المذيعات والمغنيات والممثلات بهذا الاسم، ومن أهم تلك الشخصيات الآتي:

  • رهام سعيد: مذيعة ومقدمة برامج ولدت في القاهرة في مايو عام 1975، وقد شاركت في بعض المسلسلات التلفزيونية مثل ستات قادرة وابن حلال والشك، وتقدم الآن برنامج صبايا الخير.
  • رهام عبد الغفور: هي ممثلة مصرية ولدت عام 1978، وهي ابنة الممثل أشرف عبد الغفور، اشتهرت بالعديد من الأدوار منها الهرم الرابع والخلية وسوق الجمعة.

ويعد اسم رهام من الأسماء المباح تسميتها في المجتمع الإسلامي، ولا خلاف عليه في العقيدة الإسلامية، فمعناه لا يحمل أي معنى يخالف الإسلام، ولا يجرح صاحبته ولا يسبب لها السخرية من الآخرين، بل وإنه من الأسماء المستحبة لأنه اسم جميل وحسن.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم رِيهام في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 2020-05-11. بتصرّف.

253 مشاهدة