معنى اسم هنادي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٣ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معنى اسم هنادي

اسم هنادي

اسم هنادي من الأسماء العربيّة الجميلة في المعنى واللفظ، وقد يبحث الكثير عن اسم للمولود الجديد، ولا بدّ خلال البحث أن تتواجد بعض الشروط كمعايير أساسية لاختيار الاسم، كبُعد معناه وأصله، ويفضل كذلك أن يكون وقعه لطيف على الأذن، وبما أن اسم هنادي لا يعرف معناه الكثير، فإنه سيتم توضيح معنى اسم هنادي في معاني الأسماء وصفاته الشخصية والشخصيات الشهيرة لحاملة اسم هنادي في هذا المقال.

معنى اسم هنادي

تمّ توضيح معنى اسم هنادي في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلَم مؤنث، وهو اسم من أصلٍ عربيّ، وهو على صيغة الجمع لاسم هند، والياء للنسبة، وهند لها معانٍ كثيرة، منها يأتي بمعنى الإبل ما فوق المئة أو أكثر، وهو يعني المرأة الثمينة، أي المرأة غالية المهر، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم هنادي: هَنّاد، تهنيد، هِنْدان، مُهَنَّد، هُنَيْدة، هِنْد. [١].

الصفات الشخصية لحاملة اسم هنادي

تتميّز الصفات الشخصية لحاملة اسم هنادي بصفاتٍ إيجابيّة ومتميزة، تظهر جمال وروعة شخصية من يحملون هذا الاسم، وسيتم ذكر أبرز هذه الصفات لحاملة الاسم فيما يأتي:

  • تتميّز حاملة اسم هنادي بشخصية مرحة وهي لا تحبّ الكآبة أو التقرب ممن يشعرون بالكأبة.
  • تتمتع بشخصية قوية، وقادرة على حل مشاكلها بنفسها، كما أنها تواجه مصاعب الحياة بقوة، وربما الكثير يحسدها على قوتها وجرأتها في حل مشاكلها.
  • تتحلّى بشخصية جذابة، ولها تأثير كبير على من هم حولها بأناقتها ورقّتها وحُسن طباعها.
  • تتمتّع بشخصية طموحة، وتسعى دائمًا لتحقيق أهدافها وأحلامها بالمثابرة والعمل المُجِدّ.
  • من السلبيّات في شخصيتها أنّها عنيدة، ولا تعترف بأخطائها حتى لو اعترفت بذلك بينها وبين نفسها.
  • تحبّ الموسيقى الصاخبة، ولا تحبّ الهدوء مطلقًا فهو يشعرها بالملل.

الشخصيات المشهورة الحاملة اسم هنادي

الشهرة هي حلم كلّ شخص ناجح، والسعي وراء الشهرة هي الهدف الرئيس بالنسبة لكثيرٍ من الناس ممّن لا تنقصهم الموهبة والشخصيّة الإبداعيّة، ومن أبرز الشخصيات الشهيرة الحاملة لاسم هنادي هي الآتي:

  • هنادي زكريا الهندي: وهي كابتن طائرة سعوديّة، وهي أول امرأة سعودية تقود الطائرة، وحصلت على رخصة الطيران من قبل الأمير الوليد بن طلال، وقد تعاقدت مع الأمير الوليد لتقود إحدى طائرات الأسطول الخاص به، وهذا العقد لمدة عشر سنوات.
  • هنادي الكندري: وهي صحفيّة وإعلامية وممثلة من أصل كويتي، بدأت حياتها المهنية كصحفية، ثم عملت كمذيعة في قناة الرأي، ثم شاركت في مسلسل مذكرات عائلية جدًا، ومن خلال هذا المسلسل استمرت نجاحاتها كممثلة.

المراجع[+]

  1.  معنى إسم هنادي في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 4-2-2019، بتصرّف

162495 مشاهدة