معنى اسم مؤيد

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٣ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معنى اسم مؤيد

اسم مؤيد

اسم مؤيد من أسماء العَلم ذات التأثير السمعيّ الإيجابيّ لدى متلقّيه، وقد يُعرّف البعض معنى اسم مؤيد أنّ في معناه دلالة أشبه بالموافقة أو المناصرة، ولكن لا يجب الاكتفاء بهذا  الظنّ سيّما أن أسماءً كثيرة تحمل دلالاتٍ مختلفة، لذا يجدرُ معرفة معناه لغويًّا ومعرفة أصله، وفي هذا المقال سيتمّ توضيح معنى اسم مؤيد في المعاجم العربية، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّي باسم مؤيد، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم مؤيد.

معنى اسم مؤيد

تمّ توضيح معنى اسم مؤيد في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم عَلم يُطلق على المولود الذكر، وينحدر أصل الاسم من أصول عربيّة، ومعنى اسم مؤيد هو المُساعَد والمُعان والمدعوم والمقوّي والشديد القويّ بغيرِه، واسم مؤيد هو صيغة اسم المفعول من الفعل أيّدَ، ومن الأسماء العربيّة ذات صلة باسم مؤيد هي إياد ومائد [١]، والجدير بالذكر أنّ معنى اسم مؤيد تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع على أنّه اسمٌ مفعول من الفعل أيّدَ، ومعنى اسم مؤيد هو المدعّم ويُقال فُلانًا كان مؤيدًا لما أقول، ومعناه أن فلان كان داعمًا لما أقول أو مُساندًا لما أقول، والمؤيّد اسمٌ معناه الأمر العظيم أو الداهية الشديدة، ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم مؤيد هي: تأييد وتأييدات ومتأيد. [٢]

الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم مؤيد

لا يوجد في معنى اسم مؤيد ما يمنع التسمّي به أو يُعارض ما جاءَ في الدين الإسلاميّ، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الأشخاص الذين سُمُّوا باسم مؤيد فيما يأتي:

  • يُعرف عن الشاب المُسَمّى باسم مؤيد أنّه شخصيّة قياديّة قادرة على إدارة الأمور بكلّ ثقة وثبات، وهذا الأمر يساعده كثيرًا في إتمام مَشارعيه وأعماله الخاصّة على أكمل وجه.
  • يتميّز الشاب الحامل اسم مؤيد بشخصيّة تعشق روح المغامرة والتحدّي، فتجده دائمًا يحب الغوص بالأمور التي تحتاج إلى التفكير المليّ.
  • يتميّز هذا الشاب بشخصيته داخل المنزل وبين أفراد أسرته على أنه رجلٌ طيب وحنون وكريم، ويطهر هذا الأمر في تعامله مع الزوجة والأبناء، وعطاءه وإحسانه مع أهل بيته كوالديه وإخوانه وأخواته.
  • إن أكثر الجوانب الإيجابية في شخصيته تكمن في وفائه مع الأصدقاء، فهو لديه القدرة على كتم الأسرار ومساعدتهم في تخطي الصعاب والمشاكل التي يمرون بها.
  • إن أكثر الجوانب السّلبية في شخصيته تكمنُ في مزاجيّته التي تُسبِّبُ له العديد من المشاكل الاجتماعيّة، بالإضافة إلى مشاكل في مجال عمله.

المراجع[+]

  1. معنى إسم مؤيد في قاموس معاني الأسماء, ،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-01-2019، بتصرّف
  2. تعريف و معنى مؤيد في معجم المعاني الجامع, ،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-01-2019، بتصرّف
80305 مشاهدة