معنى اسم لين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٢ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معنى اسم لين

اسم لين

اسم لين من الأسماء التي شاعَ التسمّي بها مؤخّرًا بين الأسَر العربيّة، وهو اسمٌ يحمل العديد من المزايا على المستوى اللفظيّ، إلا أنّ هناك نسبة كبيرة من الأهالي لا يعرفون تمامًا ما هو معنى هذا الاسم، وسيتم في هذا المقال تقديم أهمّ المعلومات حول معنى اسم لين في قاموس معاني الأسماء وذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على الأشخاص الذين حملوا هذا الاسم، بالإضافة إلي ذكر أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة لاسم لين.

معنى اسم لين

تمّ توضيح معنى اسم لين في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلق على المولود الأنثى، وينحدر أصل هذا الاسم إلى الأصول العربية، واللين عكسُ القسوة والخشونة، وهناك مَن أشار إلى أنّ اسم لين يعود أصله إلى اللغة الإنجليزيّة، ويُكتب بهذا الشكل:  "LEIN" أو "LEEN"، ومعنى اسم لين في اللغة الإنجليزيّة الشلال، ومن الأسماء العربيّة والأعجمية ذات صلة باسم لين هي اسم: إلين ولينا وليان وليون وليانا. [١]

الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم لين

يُعرفُ اسم لين أنّه من الأسماء التي لا ضررَ من أن يسمّي المسلمون بناتهم به؛ لأن معنى اسم لين يخلو من أيّ معنى يشكّك بالعقيدة الإسلامية، ومن أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة للفتاة الحاملة اسم لين تتمثل فيما يأتي:

  • تتحلّى الفتاة الحاملة لاسم لين بشخصيّة مرحة محبّة للمزاح والضّحك.
  • تتميّز شخصية الفتاة الحاملة لاسم لين بقدرتِها على تفهّم جميع الفئات العمريّة، وهذا يجعلها شخصية اجتماعيّة قادرة على تكوين العديد من العلاقات الاجتماعيّة الناجحة.
  • تسعى الفتاة الحاملة لاسم لين إلى تحقيق أهدافها، والمثابرة على ذلك مهما كانت الظروف.
  • إن الفتاة الحاملة لاسم لين قادرة على إثبات دورها في المجتمع، سواء على الصعيد العائلي أم المهنيّ.

الشخصيات المشهورة الحاملة اسم لين

هناك العديد من الشخصيات المشهورة الحاملة لاسم لين، وأبرزُ  هذه الشخصيات تتمثّل فيما يأتي:

  • لين أوكاموتو: رسّام ياباني الجنسية، وُلد في القرن العشرين في اليابان، وقد تمّ تصنيفُه أنّه رسام مانغا أي متخصص في رسم القصص المصوّرة، ومن أشهر أعماله سلسلة إلفن ليد.
  • لين مارغوليس: أستاذة جامعيّة وعالمة نبات ومتخصصة في علم الأحياء، وُلدت في عام 1938م، وتوفيت عن عمر يناهز الثالثة والسبعين عامًا، أمريكيّة الجنسية، وهي صاحبة نظرية التكافل الداخلي، وكان هذا هو سبب شهرتها.
  • ديفيد لين: مخرج أفلام وكاتب سيناريو، بريطاني الجنسية، وُلد في عام 1908م، وتوفّي في عام 1991م عن عمر يناهز الثالثة والثمانين.

المراجع[+]

  1. معنى إسم لين في قاموس معاني الأسماء, ،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 28-09-2018، بتصرّف