معنى اسم فيوليت

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معنى اسم فيوليت

اسم فيوليت

اسم فيوليت من الأسماء الأجنبيّة، وهو من الأسماء التي ظهرت مؤخّرًا على الساحة العربيّة، وقد انتشر اسم فيوليت على أنه من الأسماء العربيّة، وهو من الأسماء التي لها وَقْع حسن على أذن المتلقي، وهو يحمل معنى لطيف ورقيق أيضًا، وهو يناسب الفتيات الرقيقات والجميلات، لذا سيتم توضيح معنى اسم فيوليت في معاني الأسماء وصفاته الشخصية والشخصيات الشهيرة لحاملة اسم فيوليت في هذا المقال.

معنى اسم فيوليت

تمّ توضيح معنى اسم فيوليت في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم علم مؤنث، وهو أسم من أصلٍ فرنسي، وهو يكتب بالفرنسية  ومعناه زهرة البنفسج، وأصل الأسم من الإيتالية القديمة، وقد كان انتشاره في بداية الأمر في الغرب، ثم انتشر بعد ذلك في بلاد الشام بذات النطق الفرنسي، كما كان ينطق أيضًا فيولا، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم فيوليت: فِيُوليت، [١].

الصفات الشخصية لحاملة اسم فيوليت

الصفات الشخصية هي التي توضّح لنا معالم شخصية حامل الاسم، وهو بذلك يسهل علينا معرفة كيفية التعامل معهم وفَهم تصرّفاتهم، وسيتم ذكر أبرز هذه الصفات لحاملة الاسم فيما يأتي:

  • تتميّز حاملة اسم فيوليت بشخصية طموحة، وهي من الشخصيات التي تحب الوصول إلى ما تريد بجهدها ولا تلجأ في الوصول إلى مبتغاها بالطرق الملتوية.
  • تتحلّى بشخصية منظمة وتهتم بتنظيم حياتها وتتبع طرق مدروسة لحياتها اليومية.
  • تتميز بشخصية مثقفة وحكيمة، فهي تتعامل مع جميع المواقف التي تمر بها بالتفكير والتعقل باتخاذ القرارات.
  • يعدّها الكثير من الشخصيات الغامضة، فهي لا تحب كشف أسرارها لأيّ كان إلا للمقربين منها.
  • تتحلى بشخصية هادئة ومتأنّية، وقد يظن البعض أن شخصيتها ضعيفة إلا أن شخصيتها القوية تظهر من خلال المواقف الصعبة التي تتعرض إليها.
  • تحبّ اللون الزهري وتعتبره لونها المفضل.

الشخصيات المشهورة الحاملة اسم فيوليت

الشهرة هي حُلم كلّ إنسان طموح، فلا تقتصر الشهرة على مجال الفن فقط فهناك الكثير ممن اشتهروا بمجالات مهمة في الحياة، ومن أبرز الشخصيات الشهيرة لحاملة اسم فيوليت هي الآتي:

  • فيوليت سلامة: وهي مغنية من فلسطين، ولدت في مدينة حيفا،وانتفلت للعيش في أمريكا عن عمر السادس عشر، ودرست مراقبة حسابات، واشتهرت بأداء الأغاني القديمة الكلاسيكية، كأغاني أم كلثوم وفيروز وغيرهم من جيل السيتينات.
  • فيوليت خير الله الصفدي: وهي مذيعة من لبنان، بدأت كمقدّمة لربط الفقرات في قناة أل بي سي اللبنانية، ثم انتقلت لتقديم نشرات الأخبار، وقدمت في برنامج سياسين واستقالت والتحقت للعمل كمستشارة اقتصادية للوزير محمد الصفدي.

المراجع[+]

  1.  معنى إسم فيوليت في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 18-2-2019، بتصرّف

165634 مشاهدة