السمات الشخصية لحاملة اسم فيوليت

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٩ ، ٢٢ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم فيوليت

اسم فيوليت

الأسماء التي يختارها الأهل لأولادِهم تحتاج منهم جُهدًا وبحثًا وتفكيرًا، إضافة إلى الوقت الكثير قبل وقوع الاختيار على اسم ما، ولعل تسمية الفتيات تأخذ وقتًا أكثر في التفكير والبحث من تسمية الذكور، حتى إن بعض الأهل فد يصلون إلى مرحلة البحث عن اسم من ثقافة أخرى، وأصول غير عربية، المهم أن يكون مناسبًا، وغريبًا عما هو شائع ومتداول، وله معنًى لطيف وجميل. ومن الأسماء التي قد يُطلقها الأهل على فتياتهم اسم فيوليت، هو اسم غريب اللفظ، ونادر الاستعمال في المجتمعات العربية، حتى إنّ لفظه ليس سهلًأ على من يسمعه أول مرة. وسيُعرّف هذا المقال بمعنى اسم فيوليت، والسمات الشخصية لحاملة اسم فيوليت.

معنى اسم فيوليت

إنّ اسم فيوليت -وبناء على ما هو مذكور في قاموس معاني الأسماء- هو اسم علم يستخدم للمؤنث، وفي البحث عن الأصول اللغوية للاسم تبين أنّه اسم فرنسيّ: VIOLET وأصل الاسم من الإيتاليّة القديمة. ومما ورد ذكره في قاموس معاني الأسماء عن شرح معنى اسم فيوليت ما يأتي: فيوليت معناه زهرة البنفسج. وكما ورد أصل الاسم من الإيتالية القديمة، ثم شاع في الغرب، وانتقل إلى بلاد الشام على النطق الفرنسي، ويلفظ كذلك: فيولا.

إن معنى الاسم يحمل جماليّة وعذوبة فهو ينتمي للأزهار، وبالذات زهرة البنفسج، وهذا يعني أنه يدل على الراحة والسكينة والسعادة والجمال، وهذه صفات ستكون ذات أثر على السمات الشخصية لحاملة اسم فيوليت.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم فيوليت

بعد أن عُرفت الأصول اللغوية لاسم فيوليت، وعُرِضَت معاني هذا الاسم وما فيها من جمال وعذوبة وراحة، يمكن تحديد السمات الشخصية لحاملة اسم فيوليت، والتي تتوافق مع معنى الاسم وجماليته، ولعل أبرزها:

  • شخصية متميزة: حاملة اسم فيوليت من الشخصيّات الغريبة والمميّزة عمّن حولها، وهذا يعود إلى اسمها ولفظه الغريب من جهة، وإلى إصرارها وعزيمتها من جهة أخرى، فهي تحب العمل والنجاح في أيّ مهمة تؤديها، وهذا يؤدي بالضرورة إلى جعلها شخصية متميزة ومختلفة.
  • شخصية متفائلة: من يتقرب من فيوليت يمتلئ أملًا وتفاؤلًا وسعادة، وهذا يعود إلى ما تحمله في تفكيرها من أمل بالمستقبل وبالحياة المستقبلية، وهذا يجعل منها مصدرًا للراحة ولاطمئنان، مما يتوافق مع معنى اسمها فهي كالزهرة التي تعطي راحة نفسية لمن يراها.
  • طموحة ومتواضعة: ترجو حاملة اسم فيوليت أن ترتقي أعلى المراتب وأن تكون في المقدمة دائمًا، وأكثر ما يساعدها في ذلك هو تواضعها وبعدها عن الغرور والتكبر والاستعلاء على الآخرين.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم فيوليت في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 16-08-2019. بتصرّف.