السمات الشخصية لحاملة اسم آن

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٠١ ، ٢٢ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم آن

اسم آن

من الأسماء الغريبة على الأسماع والتي لا تُستعمل في المجتمعات العربية كثيرًا، اسم آن، وهو اسم تُسمّى به الفتيات، وقليل من الأهل ممن يلجؤون إلى اختيار هذا الاسم لابنتهم، وذلك لأنه غريب جدًّأ على الأسماع، ولفظه بعيد عمّا هو متداول ومنتشر بين الناس، إضافة إلى أنّ لفظه لا يدلّ على معناه، وهو يحتاج إلى بحث عن المعنى، إلا أنّ ندرة هذا الاسم، وقلّة انتشاره لا يمنعان من البحث في معنى اسم آن، وتحديد أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم آن.

معنى اسم آن

بناءً على ما ذُكر في قاموس معاني الأسماء، فإنّ اسم آن هو اسم علم تُسمّى به المؤنّث، أمّا من ناحية الأصل اللغوي فهو اسم عبريّ الأصل، محرَّف عن "حَنّة". وفي شرح معنى اسم آن ورد في قاموس معاني الأسماء أنه يعني: البراءة، والطُّهر. ومما هو جدير بالذكر أنه اسم أمِّ النبي "صاموئيل"، وهو نبيّ من أنبياء بني إسرائيل، ورسمه بالإنكليزية: "ANNE".

بناءً على ما سبق يمكن القول إنّ غرابة اسم آن وقلة استعماله لم تمنعا من كونه يحمل معنًى لطيفًا وجميلًا وهو النقاء والبراءة، وهذا اللطف في المعنى سينعكس بطريقة او بأخرى على السمات الشخصية لحاملة اسم آن كما سيُذكر في الفقرة القادمة من المقال.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم آن

بعد أن اتّضحت معاني اسم آن، وأصوله اللغوية، وذُكرت الشخصية المعروفة بهذا الاسم في التاريخ، يمكن من خلال هذا تحديد أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم آن، وربطها بما يحمله الاسم من معانٍ لطيفة وعذبة، ومن أهم السمات:

  • حَسَنة المعاملة: تتميز حاملة اسم آن بمعاملتها اللطيفة لمن حولها، فهي تراعي مشاعر الآخرين، وتقدر شعورهم وتحسب حسابًا لكلماتها قبل أن توجهها لأحد، وهذا يتناسب مع معنى اسمها وما فيه من نقاء وبراءة، فهي بريئة في التعامل لا تعرف الغش والخداع، أو الكذب والمراء، تتعامل ببراءة كأنها طفلة، وبحذر كأنها راشدة، وتجمع ما بين اللطف والبراءة والحذر والوعي.
  • غريبة الأطوار: حاملة اسم آن متقلبة المزاج، فهي على ما فيها من رقة ونقاء، إلّا أنّها لا تثبت على رأي واحد، ويمكن تغيير رأيها بسهولة، فهي تتردّد في اتخاذ قراراتها، ولا يمكن أن تتمسّك برأيها في أمر ما، وهذا ربما يعود إلى رقة مشاعرها التي تسيطر على تفكيرها، فلا تترك للعقل سطوة على قراراتها، بل تكون المشاعر هي المسيطرة في أغلب الأحيان.
  • تُحبّ القراءة: حاملة اسم آن تحب القراءة والكتب والمكتبات، وتقضي أغلب أوقاتها بين الكتب وحول رفوف المكتبة، وهي تبحث عن كل جديد ومفيد، لتنمي عقلها وتثري فكرها، وتزيد ثقافتها.

المراجع[+]

  1. " معنى إسم آن في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 14-08-2019. بتصرّف.