لاعبو نادي مانشستر يونايتد

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٩ ، ٢٦ يونيو ٢٠١٩
لاعبو نادي مانشستر يونايتد

نادي مانشستر يونايتد

يعد نادي مانشستر يونايتد من أعرق الأندية في إنجلترا والقارة الأوروبية ومن أكثرها شعبيةً حول العالم، ويملك في خزائنه ألقابًا عديدةً، وسجلًا حافلًا يجعله من الأندية المرشحة دومًا لنيل الألقاب، وبما أن لعبة كرة القدم تعتمد على العناصر المتواجدة في الملعب بشكل أساسي، فإن مانشستر يونايتد لطالما كان يضم في صفوفه لاعبين من الطراز الرفيع، ما جعله يُظهِر للعالم بأسره مجموعة كبيرة من النجوم على مستوى اللعبة خلال أكثر من 100 عام، حيث تأسس نادي مانشستر يونايتد في عام 1878، وانطلقت مسيرة ألقابه في عام 1908 عند فوزه بلقب الدوري المحلي آنذاك.

لاعبو نادي مانشستر يونايتد

ضم نادي مانشستر يونايتد مجموعة من النجوم على مستوى لعبة كرة القدم، منهم من حقق الألقاب على المستويين الجماعي والفردي، ومنهم من كان نجمًا على المستوى الدولي أيضًا وعلى صعيد البطولات القارية، الفترة الزمنية الطويلة قد يصعب اختصارها بمجموعة محددة من الأسماء، إلا أن أبرزها:[١]

  • دينيس لو: انضم دينيس لو إلى نادي مانشستر في عام 1962 وحقق خلال مسيرته الكروية 237 هدفًا، في 404 مباريات، وهو اسكتلندي الجنسية.
  • ستيف بروس: يعد ستيف بروس من أفضل المدافعين في تاريخ نادي مانشستر، انضم إلى النادي في عام 1987، ولعب 414 مباراة، وهو إنجليزي الجنسية.
  • جورج بست: يصنف جورج بست من أفضل المهاجمين في تاريخ نادي مانشستر، انضم إلى النادي في عام 1963، وهو من إيرلندا الشمالية، حقق 179 هدفًا في 470 مباراة شارك خلالها.
  • بوبي تشارلتون: انضم الإنجليزي بوبي تشارلتون أحد أساطير الكرة الإنجليزية إلى نادي مانشستر يونايتد في عام 1956، وظهر في 758 مباراة حقق خلالها 249 هدفًا.
  • رايان جيجز: شارك الويلزي رايان جيجز مع نادي مانشستر خلال الفترة من عام 1991 حتى عام 2016، لعب خلالها 963 مباراة جعلته من أساطير منتصف الملعب في نادي مانشستر يونايتد.
  • واين روني: لعب المهاجم الإنجليزي واين روني في صفوف نادي مانشستر لمدة 13 عامًا كانت بدايتها في عام 2004، حقق خلالها 253 هدفًا، منها 183 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويعد الهداف التاريخي للنادي.
  • جاري نيفيل: انضم المدافع الإنجليزي جاري نيفيل إلى نادي مانشستر يونايتد في عام 1991، وظهر في 602 مباراة، ويعد من أبرز المدافعين الذين شهدهم النادي.
  • روي كين: شارك نجم إيرلندا الشمالية لاعب خط الوسط روي كين مع نادي مانشستر يونايتد في 480 مباراة كانت بدايتها في عام 1992، كانت كافية لكي تضع اسمه ضمن قائمة الأساطير في النادي.
  • براين ماكلير: انضم براين ماكلير اللاعب الاسكتلندي إلى صفوف مانشستر في عام 1987، وتمكن من تسجيل اسمه في قائمة الأساطير بتسجيله 127 هدفًا مع النادي.
  • براين روبسون: يعد اللاعب الإنجليزي براين روبسون من أبرز اللاعبين الذين مثلوا نادي مانشستر، وتمكن من تسجيل 99 هدفًا على الرغم من أنه لاعب وسط ميدان، كانت بداية مسيرته مع الشياطين الحمر في 1981.

أبرز الحراس في تاريخ نادي مانشستر يونايتد

يعد حراس المرسى من أبرز العناصر التي طالما كانت سببًا في تفوق نادي مانشستر يونايتد، ويشهد التاريخ مجموعة واسعة من حراس المرمى الذين تناوبوا على حماية عرين الشيطين الحمر، ولكن من أبرز الحراس الذين مروا على النادي خلال التاريخ وأكثرهم نجاحًا:

  • بيتر شمايكل: يعد الحارس الدنماركي بيتر شمايكل من أفضل حراس العالم في العقد الأخير من القرن العشرين، وتمكن من قيادة مانشستر إلى تحقيق الثلاثية التاريخية في عام 1999 في مقدمتها بطولة دوري أبطال أوروبا.[٢]
  • فان دير سار: انضم الحارس الهولندي المعروف بطول قامته (1.99سم) إلى نادي مانشستر في عام 2005، وحقق مع الفريق نتائج ملفتة للأنظار، ووضع بصمته ما بين كبار اللاعبين عبر تاريخ النادي.[٣]

المراجع[+]

  1. "TOP APPEARANCES", www.manutd.com, Retrieved 21-06-2019. Edited.
  2. "Best Manchester United players ever, the top 50", www.telegraph.co.uk, Retrieved 21-06-2019. Edited.
  3. "Edwin van der Sar: Ajax chief executive says 'things are clicking' at Dutch giants", www.bbc.com, Retrieved 21-06-2019. Edited.