كيفية العناية بالجسم قبل الزواج

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٢٨ ، ٢٤ نوفمبر ٢٠١٩
كيفية العناية بالجسم قبل الزواج

روتين العناية للعروس

من الواجب على كلّ عروس معرفة كيفية العناية بالجسم قبل الزواج، ومعرفة جميع الخلطات التي تساعد على ترطيب الجسم والبشرة والحفاظ على صحة شبابها، فليلة الزفاف هي من أهم الليالي التي يجب على كل عروس أن تظهر بها بكامل جمالها، بحيث تكون بشرتها صافية خالية من الشوائب، وشعرها صحيًا ولامعًا، بالإضافة إلى جسدها بأن يكون نظيفًا وصحّيًا، كما أنه من الضروري التنبه إلى اتباع نظام غذائي خاص للمحافظة على سلامة الصحة، وفي هذا المقال سيتم التعرف على كيفية العناية بالشعر قبل الزواج، وكيفية العناية بالجسم قبل الزواج، بالإضافة إلى البشرة والأسنان.[١]

كيفية العناية بالشعر قبل الزواج

قبل معرفة كيفية العناية بالجسم قبل الزواج تحتاج العروس إلى العناية بشعرها قبل الزفاف، وذلك قبل فترة زمنية تتراوح بين الثلاث إلى ستة أشهر من تاريخ زفافها، ولأنّ الشعر يختلف من امرأة إلى أخرى، فهناك من ترغب بتطويل شعرها، وأخرى ترغب بتكثيفه، وهناك من ترغب في صبغه، أما ما يأتي فهو شرح مبسط للعناية بشعر العروس قبل موعد الزفاف:[٢]

  • من الواجب الحرص على تناول الفيتامينات المكملة والخاصة بالشعر؛ وذلك لأنها تساعد في الحصول على شعر لامع، كما أن الفيتامينات لها القدرة الهائلة على إيقاف تساقط الشعر وإعادة له حيويته.
  • يجب الحرص على تناول أطعمة تحتوي على نسبة كبيرة من الخضروات والفواكه؛ لأن معظم الفيتامينات والأملاح المعدنية والمواد المضادة للأكسدة تتركز في الخضراوات والفواكه، فالتغذية السليمة ستحافظ على جاذبية ولمعان الشعر.
  • يجب استخدام الماسكات المرطبة، وذلك عن طريق إحضار علبة من الزبادي مع إضافة موزة مهروسة، ثم تخلط المكونات جيدًا، بعد ذلك يوضع المزيج على الشعر، أيضًا يعد المايونيز من ماسكات الشعر المرطبة، والتي تعمل على تغذية الشعر والزيادة من لمعانه.
  • إذا كانت العروس ترغب في تغيير لون شعرها، يجب الحرص على عدم تغييره يوم الزفاف، والإقدام على هذه الخطوة قبل الزفاف بأسبوعين؛ وذلك لتجنب أي أخطاء في اللون.
  • يجب غسل الشعر مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا على الأكثر؛ وذلك للمحافظة على الزيوت الطبيعية التي يفرزها الشعر، والتي تعمل على تغذيته وترطيبه.

كيفية العناية بالجسم قبل الزواج

من الواجب على كل عروس معرفة كيفية العناية بالجسم قبل الزواج، والإهتمام بجسدها قبل مدة طويلة من ليلة الزفاف، فالإعتناء بالجسم لا يقل أهمية عن الإعتناء بالشعر أو البشرة، فمن الواجب الاعتناء بالجسم للحصول على جلد ناعم، وفيما يأتي كيفية العناية بالجسم قبل الزواج:[٣]

  • يحتاج الجسم إلى التقشير بسبب لإزالة طبقات الجلد الميت عليه، لأنه هذه الطبقات تمنع من تجدد الخلايا، لذلك يجب الحرص على اقتناء مقشر للجسم فعال، يناسب بشرة الجلد، كما يجب تقشير الجسم من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع الواحد.
  • يجب الحرص على استخدام واقي الشمس، سواء تم التعرص إلى الشمس أم لا، فالأشعة فوق البنفسجية تضر البشرة بشكلٍ كبير، كما يجب تجديد كريم واقي الشمس كل أربع ساعات.
  • من المفضل أن تختار العروس دائمًا الصابون الطبيعي بدلًا من استخدام الصابون ذي المركبات الكيميائية، فالصابون ضروري للحصول على بشرة نضرة خالية من الزيوت، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة البشرة.
  • يعدّ لوشن الجسم من أهم الأمور التي يجب أن تستعملها العروس؛ لأنه يحتوي على فيتامينات عديدة هامة ومغذية للجلد، ومن الواجب استخدام هذا اللوشن بعد الحمام مباشرةً، لأن مسام البشرة وقتها تكون مفتوحة فيتغلغل اللوشن إليها بسرعة.
  • الزيوت العطرية لا بد منها، وخاصة تلك التي تكون بروائح جذابة، فالعروس قبل موعد الزفاف تمر بالكثير من التوترات والضغوطات النفسية، فهذه الزيوت تساعد على الإسترخاء، وهذه هي أبرز التعليمات حول كيفية العناية بالجسم قبل الزواج.

كيفية العناية بالبشرة قبل الزواج

بعد معرفة كيفية العناية بالجسم قبل الزواج بالإضافة إلى الشعر، يجب معرفة أيضًا كيفية العناية ببشرة العروس أيضًا، حيث من الممكن العناية بها قبل يوم واحد من الزفاف عن طريق اتباع الخطوات الآتية:[٤]

  • بدايةً، يجب الحرص على تنظيف البشرة بطريقة البخار بعد استخدام الغسول الطبي المناسب لنوع البشرة مع الماء الدافئ.
  • بعد ذلك يتم فرك الوجه والرقبة بالسكر البني وزيت الزيتون لمدة 5 دقائق، مع الحرص على عدم المبالغة في ذلك؛ لتجنب تهيّج البشرة.
  • يجب التركيز على الزوايا التي تعاني من الرؤوس السوداء وتراكم الدهون والزيوت، ثم تشطف البشرة بالماء الفاتر وتجفف برفق.
  • يتم وضع طبقة من الماسك المغذّي المكون من مهروس حبة من الأفوكادو وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي وعصرة نصف ليمون، ومن الممكن الاستغناء عن الليمون لصاحبات البشرة الحساسة، وبعد مضيّ مدة أربعين دقيقة يُغسَل الوجه والرقبة بالماء الدافئ.
  • بعد ذلك، يُدهن الجلد بالحليب الدافئ المضاف إليه قليل من النشاء، والانتظار لمدة 15 دقيقة.
  • يشطف الوجه والرقبة بالماء البارد، ثم تمرر قطع ثلج ماء الورد؛ لضمان تسكير المسامات.
  • أخيرًا يجفف الوجه برفق باستخدام منشفة ناعمة، ومن ثم يوضع طبقة رقيقة أولى من الكريم المرطب، والانتظار حتى تمتصه البشرة، ثمّ توضع طبقة أخرى من الكريم المرطب.
  • يجب تجنب التعرّض لأشعة الشمس، ومن الواجب وضع مستحضر الوقاية من الشمس حتى لو كانت ساعات التعرض للشمس قليلة.

كيفية العناية بالأسنان قبل الزواج

تعد الابتسامة الجميلة من أهم الأمور التي تعطي إطلالة جذابة، خاصة للعروس، ومن الممكن الحصول على هذه الابتسامة عن طريق تبييض الأسنان، وفي الآتي بعض الطرق المساعدة في الحصول على أسنان بيضاء وملفتة:[٥]

  • استخدام اللاصقات التي تحتوي على مواد تبييض، والتي يمكن لصقها على الأسنان مباشرةً، دون الحاجة إلى دكتور الأسنان، وهي لا تسبب أي ضرر للاسنان.
  • دهن مادة التبييض على الأسنان، يعتبر هذا العلاج أقل كلفةً من علاج تبييض الأسنان في العيادة، لكن يستغرق وقتًا أطول ويتطلب الدقة والمتابعة من قبل الشخص المعالج.
  • تبييض الأسنان البيتي بواسطة القوالب، حيث يقوم طبيب الأسنان بإعداد قالب للأسنان بحسب قياساتها، ثم يأخذ الشخص المعالج القالب إلى منزله ويضعه في فمه لعدة ساعات في اليوم، حيث تكون مادة التبييض في داخل القالب.

المراجع[+]

  1. "خلطات طبيعية تخلصك من حبوب البشرة قبل أسبوع من زفافك"، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 20-11-2019. بتصرّف.
  2. "نصائح مهمة للعناية بشعر العروس قبل الزفاف"، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 19-11-2019. بتصرّف.
  3. "اليك أهم مستحضرات العناية بالجسم للعروس"، www.hiamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 20-11-2019. بتصرّف.
  4. "بشرة عروس مشرقة في 24 ساعة فقط!"، www.layalina.com، اطّلع عليه بتاريخ 19-11-2019. بتصرّف.
  5. "أفضل الطرق لتبيض الأسنان"، www.layalina.com، اطّلع عليه بتاريخ 20-11-2019. بتصرّف.