كلام عن عيد الزواج

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٥ ، ١٥ سبتمبر ٢٠١٩
كلام عن عيد الزواج

عيد الزواج

كتابة كلام عن عيد الزواج تعني اختصار الكثير من المشاعر الجميلة التي حدثت في تلك المناسبة، فالزواج سنة الله في خلقه، والاحتفال به من العادات التي تُدخل البهجة إلى النفوس، وفي العادة تُرافق احتفالات الزواج العديد من الطقوس والعادات والتقاليد، كما يُرافقها الكثير من المواقف الجميلة التي تُصبح ذكريات يتذكرها الزوجان في كلّ عام حيث تمرّ بهم ذكرى زواجهما، لهذا فإنّ عيد الزواج يحمل في طياته أجمل الأيام، ففي ذلك اليوم بدأت الحياة الفعلية للزوجين، وأصبحا يعيشان معًا في بيتٍ واحد، وهذا بحدّ ذاته يعني تغييرًا جذريًا في الحياة، لذا فإنّ ذكر عيد الزواج من الذكريات التي تستحق الاحتفال، وتستحق أيضًا تذكر كل اللقطات الجميلة والمشاعر المختلطة التي مرّت في ذلك اليوم.

كلام عن عيد الزواج

كتابة كلام عن عيد الزواج تعني الكتابة عن تلك العلاقة المقدسة التي تكون بين شخصين اختارا بعضهما البعض، وأصبحا روحًا واحدةً بجسدين منفصلين، فالزواج بداية جميلة لبناء الأسرة وبدء الحياة، لهذا فإنّ عيد الزواج الذي يحتفل به الأزواج معًا في كلّ عام، يُعبر عن قدرٍ كبيرٍ من الحب والوفاء الذي يجمع بينهما، كما يُعبر عن الامتنان والود الكبير الذي جعل الزوجين يعيشان معًا أيامهما بحلوها ومرّها، فلم تهزمهم الظروف أبدًا، ولم تهزمهم الحياة رغم كثرة تقلباتها، ومن أجمل ما قيل من كلام عن عيد الزواج ما يأتي:

  • تطلّ علينا ذكرى حبنا، هذه الذكرى التي تعني لنا الكثير، فكل عام وأنت بألف خير، وكل عام وأنت أغلى ما لدي.
  • لم أندم يومًا على أننا شركاء في حياة واحدة يجمعنا فيها الحب والاحترام، وأدعو الله أن يبقينا معًا دومًا طول العمر، فأنت منحتني كل ما تملك من حب وعطف واخترام.
  • في عيد زواجنا، أدعو الله ان يديم محبتنا إلى آخر العمر، فأنت أروع ما أهدتني الحياة، وأجمل من أن تصفك الكلمات.وأدعو الله أن يبقيك لي ولأبنائك سندًا وذخرًا طول العمر.
  • شركاء نحن في الحي والحياة وفي كل شيء، فسلام لك وسلم لقلبك الباقي بجانبي إلى الأبد.
  • كان يوم زواجنا هو أجمل أيام عمري، وها نحن اليوم نحتفل معًا بعد أن توحدنا في قلبٍ واحد، سنة جديدة سعيدة لنا أيها الحبيب الغالي.
  • إليك يا من علمتني الحب وفنون الحياةن ويا من منحتني السعادة بلا حدود، ويا من جعلتني أنظر إلى الأيام برؤية مختلفة لانسى الدنيا وما فيها وأتذكرك أنت.
  • أستطيع أن أتخيل أي شيء إلا أن أكون بعيدة عنك يا زوجي العزيز، وفي عيد زواجنا اسم لي أن أقول لك بأنك أجمل من رأيت في حياتي، ولم أجد من هو في رقتك وحنانك، أحبك جدًا يا من جعلتني أرى الحياة جميلة وملونة بأروع الألوان.
  • أحبك اليوم وأمس وغدًا وأدعو أن تبقي إلى جانبي على طول المدى.
  • بعيدًا عن هذا العالم أريد أن أحيا بك ومعك، عيد زواج سعيد أيها الحبيب.
  • إلى من اطمأنت له روحي إلى من سكن قلبي عقلي إلى من خطفني برقته وحنانه إلى من علمني الحب وأسقاني العشق من كأسه إلى من ملكني بكلمة نطقها وقال لي: أحبك يا حبيبتي، بعث إليك أجمل كلام عن عيد الزواج لأنني ممتنة لهذه المناسبة بكل ما أملك من حب.
  • علمتني أن الحياة جميلة وأن الحب ينتظرني لأرسم على شفتيه أحلى ابتسامة علمتني كيف أطير فرحًا كالعصافير الصغيرة عندما أسمع صوتك الجذاب علمتني كيف أشتاق لك وأحن لك، عيد زواج زواج سعيد.
  • علمتني كيف أحب علمتني أن أبقى على عهد رسمناه معًا عندما أكون بين يديك عندها أنسى الدنيا وما فيها أحبك زوجي أحبك حبيبي أدامك الله لي سندًا وأبعد عنك كل شر، عيد زواج سعيد.

أهمية الاحتفال بعيد الزواج

في عيد الزواج، يجدر بالزوجين تبادل الكلمات الجميلة والرسائل الرائعة التي تحمل الكثير من الحب والمعاني الجميلة، كما يجدر بهما تصفية القلوب والنظر لحياتهما معًا بكثير من الأمل والتفاؤل والاندفاع نحو الأفضل، لأن الحياة تحلو بمشاركة الأحبة، وتصبح أجمل بوجودهم معًا، فعيد الزواج فرصة مناسبة للأزواج كي يعيدوا تفكيرهم في أسلوب حياتهما معًا، وما هي الأهداف التي حققوها والأهداف التي يجب أن يسعوا لأجلها، وهو أيضًا فرصة رائعة لتذكر الأيام الجميلة التي قضاها الزوجان معًا، وفرصة لتبادل الهدايا التي تحمل الكثير من الأشياء الخاصة والحب الكبير.

فالهدايا بين الأزواج تسهم في زيادة الحب، وزيادة الألفة بين الأزواج، كما تمنح الكثير من الطاقة الإيجابية، وتُساعد في تقريب وجهات النظر والتقليل من حجم الخلافات، ويمكن للزوج والزوج عمل حفلة خاصة بهما للاحتفال بذكرى عيد الزواج، بوصفها من الذكريات السعيدة الخاصة جدًا، فاحتفال الزوجين معًا يزيد من البهجة والشغف في قلبيهما، ويُعطيهما دافعًا كبيرًا للاستمرار معًا في الحياة بكلّ ما فيها من تحديات، خصوصًا مع تراكم الذكريات عامًا بعد عام، ووجود الأبناء الذين يزيدون من بهجة الاحتفال.