قصة مسلسل The Leftovers

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٨ ، ٢٥ نوفمبر ٢٠١٩
قصة مسلسل The Leftovers

مسلسل The Leftovers

مسلسل the leftovers من مسلسلات الدراما والغموض الأمريكية التي صُورت بين مدن نيويورك وتكساس وملبورن وهو من تأليف دامون ليندلوف وتوم بيروتا ومستوحى من رواية بيروتا المعنونة بنفس الاسم، المسلسل من إخراج تود مكمولن، وعُرض لأول مرة بتاريخ 29 يوليو 2014 وامتد لثلاثة مواسم حتى العام 2017 على 28 حلقة، العمل من بطولة جستن فيرو وإيمي برينمان وكريستوفر إكليستون وكريس زيلكا وليف تايلر وكاري كون وآن دود وغيرهم، ولغة العمل هي الإنجليزية، وحظي بالعديد من الإشادات من النقاد والمشاهدين، وقد لاقت قصة مسلسل The Leftovers وموسيقى المسلسل التي ألّفها ماكس ريختر إعجاب الجميع، كما فاز المسلسل بجائزة أفضل نص تلفزيوني لعام 2014.

قصة مسلسل The Leftovers

تتميز قصة مسلسل The leftovers بطابعٍ جادٍ وحزينٍ وإيقاعٍ دراميٍ بحتٍ يرتكز على معالم الرواية الرواية التي إستوحي منها، فهو من الأعمال التي تطرح أفكارًا وحواراتٍ ولغةً جديدةً تحفّز المشاهد وتزيد رغبته في متابعة الأحداث والمجريات التي يصعب التنبؤ بها وفهمها بأدقّ تفاصيلها، ويتناول العمل حياة عائلة غارفي ومحيطها في بلدة صغيرة تُدعى مابيلتون، وذلك بعد ثلاثة أعوام من وقوع حدث عالمي غريب أطلق عليه اسم "الرحيل المفاجىء" مما أدّى إلى اختفاء 2% من سكان الأرض بشكلٍ مريبٍ بتاريخ 14 أكتوبر 2011 من ما أفضى إلى اختفاء الأديان والمعتقدات التي كانت رائدةً أنذاك وظهور طوائف وجماعات جديدة أبرزها جماعة "البقية المذنبون"، وتتألف عائلة غارفي من كيفن وهو ضابط شرطة وزوجته لوري التي تعتنق مذهب "البقية المذنبون"، وابنهم تومي وابنتهم الطائشة المتمردة جيل.

تدور قصة مسلسل The Leftovers حول العائلة ومحيطها الاجتماعي والمشاكل التي تحدث بسبب تفرّق أفرادها كلّ في اتجاه، فالأم تنضم لجماعة متطرفة والابن يترك الجامعة والمنزل، أما الأب كيفن فيحاول خلق التوازن في العائلة والحفاظ عليها لكنّه يقع في حب امراة أخرى ويترك زوجته مما يؤثرعلى ابنته جيل سلبًا، ثم تنشب الخلافات بين أفراد الأسرة المتفككة ويسير الصراع على طول حلقات المسلسل حاملًا معه إسقاطات واقعية وحوارات وأحداث تلخّص العلاقات الإنسانية والمشاكل الاجتماعية بشكل عام.

أبطال مسلسل The Leftovers

تضمّ قصة مسلسل The Leftovers عددًا كبيرًا من الأبطال والشخصيات التي تلعب دورًا هامًا بإثراء القصة، وكان أداء الجميع مبهرًا ومقنعًا، ونال رضى المتابعين، ومن أبرز هؤلاء الممثلين:

  • جستين ثير: ممثل ومخرج وسيناريست أمريكي، كتب أفلام شهيرة منها tropic thunder وiron man 2 وهو من مواليد العام 1971 يلعب دور كيفن غارفي ضابط الشرطة في ميدلتون.
  • إيمي بيرنمان: ممثلة وكاتبة أمريكية ظهرت في أفلام عديدة، من مواليد العام 1964، تجسد دور لوري غارفي الأم التي تهجر بيتها وتنضم إلى إحدى الجماعات.
  • كريستوفر إكليستون: ممثل مسرحي وتلفزيوني بريطاني الجنسية، يلعب دور شخصية مات جيسون وهو راهب مسيحي يقوم بنشر فضائح الظالمين والعُصاة ولا يصدق قّصة رحيله مع البشر المختفين.
  • ليف تايلولر: ممثلة أمريكية من مواليد العام 1977، كان أفضل وأشهر أدوارها في فيلم سيد الخواتم، تلعب دور ميغان أبوت، وهي فتاة في مقتبل العمر تقع ضحية لجماعة "البقية المذنبون".
  • كاري كون: ممثلة أمريكية من مواليد العام 1981، نالت جائزة المسرح العالمي 2013 وجائزة أفضل ممثلة درامية للعام 2016، تقوم بدور نورا دورست، أم ثكلى فقدت طفليها وأرملة مات زوجها خلال حادثة الرحيل المفاجىء.
  • كريس زيلكا: ممثل أمريكي من مواليد العام 1985، ظهر في العديد من الأفلام والمسلسلات مثل hannah montana، قام بأداء شخصية تومي غارفي، يترك جامعته ومنزله وينضم لمجموعة غامضة مريبة.
  • مارغريت كوالي: عارضة أزياء وممثلة أمريكية من مواليد العام 1995، تقوم بدور جيل غارفي الابنة الصغرى لكيفن ولوري، فتاة متهورة تسوء علاقتها بوالديها بعد الأحداث التي عصفت بالعالم والعائلة.