قصة مسلسل Power

بواسطة: - آخر تحديث: ١٧:٣١ ، ٢١ نوفمبر ٢٠١٩
قصة مسلسل Power

مسلسل Power

مسلسل أمريكي درامي أجرامي، ذو شعبية واسعة، ويصنف للكبار فقط لما فيه من مشاهد عنف لا تناسب الأطفال، وهو من إنتاج كورتني أ. كيمب بالتعاون مع كورتيس جاكسون، حيث تتمحور قصة المسلسل حول جيمس "الشبح" سانت باتريك، وهو من أثرياء نيويورك وهو صاحب نادي مشهور في نيويورك ولديه كل ما يتمنى، وفي الضفة الأخرى هو عبارة عن تاجر مخدرات ورئيس عصابة كبيرة في نيويورك ويتمتع بذكاء فريد حيث ينسق بين حياته العادية وحياته المخفية التي يكون فيها مجرم وتاجر مخدرات خطير. وتم عرضه مسلسل Power لأول مرة في 7 يونيو عام 2014م على شبكة ستارز التلفزيونية.

قصة مسلسل Power

تدور قصة المسلسل على ستة أجزاء مقسمة 58 حلقة من الإبداع في التمثيل وتقمص الأدوار حيث عرض الجزء الأول، المكون من 8 حلقات لأول مرة في حزيران عام 2014 وتم عرض الحلقة الأخيرة من الجزء الأخير في 25 أغسطس 2019م. وتلقى الكثير من الدعم والتقييمات والنقد الرائع كونه تحفة أمريكية جميلة تصور حياة الجريمة والتضحية من كل أبوابها، وتبدأ قصة مسلسل Power بجيمس باتريك، الذي يعيش حياة مزدوجة على صعيدين أولهما الأعمال والأخر الحياة العاطفية.

يحاول الهروب من حياته السابقة كتاجر مخدرات لا يرحم، ويعيش حياته كواحد من أثرياء نيويورك والانشغال في حياته العادية، ولكن الماضي السيء الذي يملكه وكثرة الأعداء المحيطة به تجبره على التنسيق بين حياة الثراء وحياة العصابات لتفادي الشرطة، والحياة العامة، ويوجه جيمس العديد من التحديات المصيرية التي تجبره على التضحية لكي يبقي عائلته وأصدقاؤه في أمان من المخاطر التي يواجها كل يوم. ويصور المسلسل حياة جيمس باتريك وذكائه الخارق في تفادي الشرطة والمحاكم وتطوره السريع في حياة العصابات التي لا ترحم.

وضمن المسلسل يظهر الكثير من الشخصيات التي تجعل من المسلسل أكثر حماس وتحدي، ولكن مع ذكاء جيمس ومساعدة أصدقاؤه له يتغلب جيمس على خوفه من كل شيء، وهنا يظهر إبداع كاتب قصة مسلسل Power في نقش حوارات درامية مثيرة للاهتمام مع سياق الأحداث الإجرامية، وحصدت قصة مسلسل Power العديد من الجوائز منها جائزة مسلسل درامي متميز في عام 2019م وجائزة هوليود للموسيقى كأفضل موسيقى تلفزيونية في عام 2019م .

أبطال مسلسل Power

شارك الكثير من الشخصيات البطولية والرئيسة في أنتاج قصة مسلسل Power التي تعد من اقوى القصص في عالم الدراما ومن أهم الشخصيات البارزة في قصة مسلسل Power:

  • عماري هاردويك

يلعب دور جيمس باتريك، وهو ممثل أمريكي من مواليد 9 يناير 1974م، درس في مدرسة مارست في أتلانتا وتفوق في لعبة البيسبول وكرة القدم، حيث حصل على منحة لدراسة كرة القدم في جامعة جورجيا وتزوج من جنيفر جاي بفوتش في مدينة كانساس سيتي في يونيو 2012م ولديهما طفلان.

  • ناتوري نوتون

بدور زوجة جيمس باتريك، التي تدعى تاشا وهي ممثلة ومغنية وكاتبة أغاني أمريكية من مواليد 20 مايو 1984م، وهي تتمتع بموهبة الغناء منذ سن الخامسة حيث نمت موهبتها وغنت في حفلات مختلفة في أمريكا.

  • جوزيف سيكورا

بدور أفضل صديق لجيمس باتريك وشريكه الإجرامي الذي يدعى تومي أيغان، ويعد جوزيف ممثل أمريكي من أصول بولندية من مواليد 1976م درس التمثيل في كلية كولومبيا في شيكاغو وحاز على درجة البكالوريوس في المسرح.

  • كورتني أ. كيمب

وهي منتجة مسلسل Power، وهي كاتبة ومنتجة تلفزيونية أمريكي من مواليد 1977 تخرجت من جامعة براون وحصلت على درجة الماجستير في الأدب العربي من جامعة كولومبيا.