قصة مسلسل اشرح أيها البحر الأسود

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:١١ ، ٤ فبراير ٢٠٢١
قصة مسلسل اشرح أيها البحر الأسود

مسلسل اشرح أيها البحر الأسود

  • اسم المسلسل: اشرح أيها البحر الأسود "Sen Anlat Karadeniz"
  • البلد: تركيا.
  • الإطار الذي يندرج تحته العمل: درامي.
  • الفئة العمرية المناسبة للمشاهدة: مناسب للمشاهدة العائلية.
  • عدد حلقات المسلسل الأصلي: 64، 3 أجزاء.


أحداث مسلسل اشرح أيها البحر الأسود

مسلسل اشرح أيها البحر الأسود أو أخبرهم أيها البحر الأسود "Sen Anlat Karadeniz" هو مسلسل درامي من إخراج عثمان سيناف، عُرض عام 2018 ولاقى رواجًا كبيرًا جدًّا حتى تسابقت الدول إلى شرائه وأخذ حقوق عرضه الأول، كما أن أغنية مقدمة مسلسل اشرح أيها البحر الأسود بصوت أويكو غورمان قد لاقت إعجاب العديد من المشاهدين.

تدور أحداث قصة مسلسل اشرح أيها البحر الأسود حول بطلة المسلسل "نفس" وهي فتاة جميلة قام والدها ببيعها وهي في عمر ال 16 إلى رجل قاسي الطباع متشدد يدعى "فيدات صايار".

يعامل "فيدات" نفس بقسوة شديدة ويمنعها من الخروج ولقد تعرضت للعنف الشديد لأكثر من ثمانية أعوام، وأنجبت له فتى يدعى "يغيت" وطوال فترة إقامتها مع فيدات حاولت الهرب مرارًا وتكرارًا ولكن كل محاولات هروبها باءت بالفشل، حيث استطاع فيدات أن يُفشل محاولاتها ويلقي القبض عليها.

تبدأ أحداث القصة بالتعقيد بعد تعرف نفس على "طاهر" وهو ابن لعائلة كاليلي محافظة من منطقة البحر الأسود قام فيدات بدعوتها على العشاء ذات ليلة، فاستطاع طاهر ملاحظة الكدمات والتعنيف الذي تعرضت له نفس.

تستطيع نفس في ذات المناسبة الاختباء في سيارة عائلة طاهر مع ابنها يغيت وتتمكن من الهرب، وبعد معرفة طاهر وفيدات بالأمر تتزايد أحداث المسلسل تشويقًا، حيث يحاول الأخير إعادتها فيما يحاول طاهر حمايتها من فيدات. [١]


أبطال مسلسل اشرح ايها البحر الأسود

من أهم الأبطال الذين جسدوا قصة مسلسل اشرح أيها البحر الأسود:

ايرام هيليفجي اوغلو (نفس)

وهي ممثلة مسلمة ذات الأصول التركية وتعود لأنقرة التي ولدت عام 1990 وترعرعت في ألمانيا وأتمت معظم دراستها هناك، كان أول ظهور لها في مسلسل وادي الذئاب ومن ثمَّ حريم السلطان وأخيرًا مسلسل اشرح أيها البحر الأسود بشخصية "نفس" لتجسد فيه دور المرأة العنيدة التي تتحدى الظلم وتقف بوجهه، أحبها المنتجون لجمالها الساطع إلى جانب موهبتها الفذة فوصلت إلى هذه النتائج بسرعة قياسية.

أولاش تونا استبه (طاهر)

وهو النجم الصَّاعد المسلم الذي ولد عام 1988 في مدينة أزميت ثم انتقل إلى اسطنبول ولم يكتف فقط بالتمثيل في الأعمال الدرامية وإنما عمل بالفنون المسرحية مثل: مسرحية أوراق زجاجية، ولكن سطع نجمه في مسلسل اشرح أيها البحر الأسود عن دوره "طاهر" وهو الرجل الذي ينقذ نفس من معاناتها مما جعله نجمًا سريعًا ومحط الأنظار لكثير من المنتجين، وقدر شارك في مسلسلات أخرى مثل: جمهورية العثمانيين ومسلسل القبضاي وكان صاحب حضور مميز فيهما.

المراجع[+]

  1. "Sen Anlat Karadeniz", en.wikipedia.org/wiki, Retrieved 2020-10-29. Edited.