قصة فيلم The 5th Wave

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٠ ، ١٧ نوفمبر ٢٠١٩
قصة فيلم The 5th Wave

فيلم The 5th Wave

فيلم The 5th Wave والمعروف باللغة العربيّة بفيلم الموجة الخامسة هو فيلم يندرج تحت تصنيف الإثارة والخيال العلمي، يتحدّث الفيلم عن غزو من الفضاء الخارجي للكرة الأرضيّة، حيث يتمكّن الفضائيين من قتل عدد كبير من سكّان الأرض، صدر الفيلم في الثاني والعشرين من يناير في 2016، حيث تمّ إنتاجه في الولايات المتّحدّة الأمريكيّة من إخراج جا بلاكسيون، وقد صوّر فيلم The 5th Wave في مدينة أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا الأمريكيّة تحت إشراف شركة كولومبيا بيكتشرز، ولقد كلّف الفيلم مبلغ خمسة وثلاثين مليون دولار، فيما حقّق أرباحًا وصلت إلى مئة وعشرة ملايين دولار أمريكي، وفيما سيأتي من المقال قصّة الفيلم بدون حرق للأحداث، وأبرز النجوم المشاركة في هذا العمل.

قصة فيلم The 5th Wave

قصّة فيلم The 5th Wave بُنيت على رواية المؤلّف الشهير Rick Yancey والتي تحمل نفس الاسم الذي يحمله العنوان الرئيس للفيلم، تتمحور القصة حول فتاة فقدت معظم أفراد عائلتها و تحاول إنقاذ أخاها الصغير الذي تم اختطافه من قبل الفضائيين، حيث أنّ الكرة الأرضيّة تعرّضت لأربع موجات قاتلة قادمة من الفضاء، والتي جعلت الأرض في حالة يُرثى لها أقرب ما تكون إلى الهلاك التّام، وفي ظل الاستعداد للموجة الخامسة القاتلة من الفضائيين تقضي كاسي Cassie البالغة من العمر 16 عامًا وقتها في الهروب والاختباء في محاولة منها لتجنّب الموجة الخامسة وإنقاذ شقيقها الأصغر طوال الوقت.

كاسي هي طالبة ثانويّة عاديّة وشقيقها الأصغر المعروف بـ سام Sam والذي تمّ تجنيده في جيش الولايات المتّحدّة الأمريكيّة لمقاتلة المخلوقات الفضائيّة الغريبة والغامضة، ينغمس الفيلم بسرد الموجات الثلاث الأولى في خضّم العشرين دقيقة الأولى، والتي خلالها يصعب على المشاهد التّعرّف على كافّة شخصيات المسلسل، وفي طريقها إلى أخيها سام لإنقاذه من الخطر المحيط به تجتمع كاسي مع الشاب الذي قد يصبح أملها الأخير للمضيّ قدمًا، إذ لا يوجد خيار آخر أمامها إلّا أن تثق به وأن تعمل معه كفريق.

أبطال فيلم The 5th Wave

الخوض في الحديث عن قصة فيلم The 5th Wave المعروف بالموجة الخامسة يقتضي ذكر أهمّ الأبطال المشاركين في هذا العمل السينمائي المميّز، إضافةً إلى ذكر أبطال ما خلف الكواليس من طاقم العمل المؤلّف من المنتجين والمصوّرين والمسؤولين عن الألبسة وغيرهم من المساهمين في فيلم الموجة الخامسة، والذي يتكوّن من 13 شخصيّة رئيسة البطل فيها كاسي، وفيما يأتي أسماء الأبطال في الفيلم:

  • كلوي غرايس موريتز: الممثّلة الأمريكيّة صاحبة الاثنين والعشرين ربيعًا بدور بطلة الفيلم كاسي، كلوي بدأت التمثيل في سن مبكّرة في أدوار كبيرة لمسلسلات وأعمال مميّزة بدأت مسيرتها الاحترافيّة في عالم التمثيل عام 2004 وهي مستمرّة حتّى اللحظة.
  • أليكساندر مايكل رو براون: الممثّل السينمائي الإنجليزي صاحب ثمانية وعشرين ربيعًا والنّاشط في عالم التمثيل منذ بداية الألفية الجديدة وحتّى اللحظة.
  • نيكولاس روبنسون: الممثّل الأمريكي صاحب الأربعة والعشرين عامًا والنّاشط في عالم التمثيل منذ 2006 وحتّى اللحظة، حيث قام بالفيلم بدور بن باريش.
  • ليف شرايبر: هو ممثّل أمريكي الجنسيّة ومدير فاعل وكاتب سيناريو ومنتج ظهر في العديد من الأعمال المميّزة وشارك في سيناريوهات العديد من المسلسلات والأفلام كذلك الأمر، صاحب الاثنين والخمسين عامًا لعب دور الكولونيل فوش في فيلم الموجة الخامسة.
  • ممثّلين إضافيين: ماريا بيلو، رون ليفينجستون، ماجي سيف، مارك جون جيفريز، طوني ريفولوري، مايكا مونرو، ناجي جيتر، تيري سيربيكو، تاليثا بيتمان.
  • طاقم العمل: توبي ماجوير وتيم هيدينجتون وماثيو بلوف وغراهام كينغ في فريق الإنتاج، فيما كان فرانك جيليني وجون بيلنيجتون في فريق الديكور، وفي الإخراج كان الأمريكي جيه بليكسون.
62127 مشاهدة