قصة فيلم 10 Cloverfield lane

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٢ ، ٢٤ نوفمبر ٢٠١٩
قصة فيلم 10 Cloverfield lane

فيلم 10 Cloverfield lane

يعد من أحد أفلام الإثارة النفسية الامريكية الناجحة، وهو من إخراج دان تراتشتنبرغ، كتب قصة فيلم 10 Cloverfield lane جوش كامبل، وماثيو ستاكن، وداميان تشازل، وتدور أحداث الفيلم حول شابة خرجت من منزلها منزعجة وفجأةً تصطدم شاحنة بسيارتها لتفقد وعيها وتستيقظ لتجد نفسها محتجزة في قبو تحت الأرض مع رجلين يصران على أن كارثة قد جعلت سطح الأرض غير قابل للعيش، وتشك الشابة بهما وتحاول الهرب. عرض الفيلم لأول مرة في 11 مارس 2016م في قاعات سينما آيماكس، بلغت تكلفته حوالي 15 مليون دولار وحصد على إيرادات قدرت بحوالي 108.3 مليون دولار.

قصة فيلم 10 Cloverfield lane

تبدأ قصة فيلم 10 Cloverfield lane بعد أن تدخل ميشيل في جدال مع خطيبها فتحزم امتعتها وتقود سيارتها إلى خارج المدينة خلال منطقة ريفية، وفي طريقها تستمع لخبر عبر الراديو أن التيار الكهربائي قد انقطع عن المدن الرئيسة في الولايات المتحدة، وفي نفس اللحظة تصطدم شاحنة بسيارتها وتفقد الوعي، وتستيقظ ميشيل لتجد نفسها مقيدة داخل ملجأ تحت الأرض معي رجلين غريبين، الأول يدعى هاورد يخبرها بأن الأرض قد تعرضت لهجوم نووي أو كيميائي، وأن جميع البشر قد ماتوا وأنه قام بإنقاذها، والثاني يدعى أيميت يعاني من ضعف الشخصية أجبر على اللجوء لهاورد بعد أن شهد هجوم عنيف.

وبعد ذلك يحاول هاورد إقناع ميشيل بكلامه بسبب شكوكها بصدقه ويريها خنازير تعاني من تقرحات من خلال نافذة. وتقوم ميشيل بسرقة المفاتيح من هاورد للهرب مستغلة أول وجبة طعام لهم سوية، ولكن عندما تقدم على الخروج من الباب تفاجئ بقدوم امرأة تعاني من تقرحات شديدة تتوسل لها بالدخول، وبعد هذا الموقف تثق ميشيل بهاورد وتتوقف عن محاولة الهرب، ولكن يتغير الحال عندما يحدث خلل في نظام التهوية، حيث تجبر ميشيل للدخول في فتحات التهوية لإصلاحها بسبب صغر حجمها، تتفاجأ ميشيل بكلمة "النجدة" محفورة على أحد فتحات التهوية.

وتبدأ بعدها لحظات الإثارة والرعب التي تدور بين راشيل وهاورد وأَمَت والفضائيين. تلقت قصة فيلم 10 Cloverfield lane نقدًا إيجابيا وحصل على تصنيف 90% على أساس 300 تقييم، وحصدت قصة فيلم 10 Cloverfield lane جوائز عديدة منها جائزة اختيار النقاد كأفضل فيلم الخيال العلمي والرعب وغيرها الكثير من الجوائز.

أبطال فيلم 10 Cloverfield lane

شارك في تمثيل قصة فيلم 10 Cloverfield lane العديد من كبار الممثلين والمشاهير في السينما الامريكية، والذين عملوا بكفاءة عالية لجعل الفيلم من أفضل الأفلام الامريكية. ومن أبطال هذا الفيلم:

ماري إليزابيث وينستد

لعبت دور ميشيل، وهي ممثلة ومغنية أمريكية من مواليد 28 تشرين الثاني 1984م، وهي معروفة بأدوارها في أفلام الرعب، ولها أدوار أخرى. تزوجت وينستد منذ 2010م بالمخرج الأمريكي رايلي ستيرنز التي التقت به في سن الثامن عشر من عمرها عندما كانت على متن سفينة سياحية.

جون غودمان

أدى دور هاوَرد ستامْبلر، وهو ممثل أمريكي من مواليد 20 تموز 952 م. حاصل على جائزة الغولدن غلوب 1993 لأفضل ممثل تلفزيوني في عمل كوميدي أو موسيقي عن دوره في مسلسل روزان، كما حصل على جائزة الإيمي 2007م لأفضل ممثل ضيف شرف عن دوره في مسلسل ستوديو 60 على شريط الغروب.

جون غالاغر جونيور

وهو ممثل أمريكي من مواليد 17 تموز 1984م والذي قام بدور أَمَت دِيوِت، وهو ممثل وموسيقار أمريكي حائز على جائزة VIAF.

برادلي كوبر

قام بدور بين وهو ممثل أمريكي ولد في 5 يناير عام 1975م في ولاية فيلادلفيا، ظهر في أدوار ثانوية في أفلام عدة، واكتسب الشهرة لأدواره في The Hangover في 2009م، وترشح كوبر لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل.

55812 مشاهدة