قرارات صحية يمكن تجربتها عام 2014

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
قرارات صحية يمكن تجربتها عام 2014

في بداية كل سنة جديدة يتداول الكثير من الأشخاص من خلال مختلف  الوسائط الإجتماعية،  العديد من النصائح و الأمور الصحية, التي تقوم بنشرها بعض المجلات, و البرامج التلفزيونية,  و التي تصب في مصلحة الجميع, من حيث اقتراح بعض الأشياء التي قد تكون مكررة, و لكن من باب التذكير, و الإستعداد للدخول في سنة جديدة بكل صحة و عافية و إيجابية.

ما هي أهم القرارات الصحية التي ينصح بتجربتها عام 2014؟

8-10 أكواب من الماء يوميا

ينبغي المحافظة على رطوبة الجسم, عن طريق زيادة كميات الماء المتناولة في العام الجديد, بقدر 8 أكواب فما فوق, نظرا لحاجة أعضاء الجسم الماسة إلى الماء من أجل القيام بوظائفها على أكمل وجه.

5-9 وجبات يومية من الخضار و الفواكه

تعد الخضار و الفواكه من مفاتيح الحياة, التي من دونها لا يمكن للجسم أن يستفيد, و ذلك لغناها بالفيتامينات, و المعادن, و مضادات الأكسدة, و المغذيات النباتية, بحيث تصنف من أقوى أشكال الطب, التي تخلص الجسم من الأمراض, و السرطانات.

ممارسة التمارين الرياضية كل 5-7 أيام في الأسبوع

تساعد ممارسة التمارين الرياضية من 5-7 أيام في الأسبوع, إلى جانب إبقاء الجسم نشطا, في المحافظة على ضخ الدم حول الجسم, تعزيز صحته و عافيته.

التخلص من الصودا

يعتبر تناول الصودا يوميا من الصفات التي ينبغي التخلي عنها في عام 2014, لا ما يحتويه من مواد مصنعة, و كميات كبيرة من السكر, بالإضافة إلى شراب الذرة عالي التركيز, المسبب للسرطانات.

الإبتعاد عن الأطعمة المقلية

ما رأيك في توديع الأطعمة المقلية, نهائيا في عام 2014, و الإتجاه نحو تناول الأطعمة المشوية, قليلة السعرات الحرارية, و ذات نسبة دهون غير مشبعة قليلة, لتجنب تعرض الجسم لأي حالات مرضية.

الحد من اللحوم الحمراء إلى أقل من مرة خلال الأسبوع

تشير الدراسات و الأبحاث الجديدة إلى ضرورة تقليل استهلاك اللحوم الحمراء في عام 2014, و استبدالها بالحبوب, للحد من الإصابة بانسداد شرايين, و التعرض للأزمات القلبية.

تقليل السعرات الحرارية للحلوى إلى أقل من 100 سعرة

ينصح بتقليل كميات الحلوى المتناولة, إلى قطعة صغيرة في اليوم, تحتوى على نسب سعرات حرارية أقل من 100, من أجل تجنب نسب السكر المرتفعة, و الدهون التي تتعب الجسم, و تبطئ من حركته.