فوائد تناول الحليب من مصدر عضوي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
فوائد تناول الحليب من مصدر عضوي

إن تناول الحليب من مصدر عضوي أحد الأساليب لتناول الأغذية الصحية, و لا يوجد طريقة أفضل من تناول الأغذية الصحية للحفاظ على صحة الجسم و بناءه بالشكل الصحيح, إن تناول الحليب مفيد بشكل عام, و لكن عند المقارنة بين الحليب الاعتيادي و الحليب من مصادر عضوية, يظهر الفرق الكبير بين الفوائد المكتسبة بينهم, حيث أن الحليب العضوي أفضل و له العديد من الفوائد, و في ما يلي أبرز هذه الفوائد.

المضادات الحيوية

يتم إنتاج الحليب العضوي دون أن يحتوي على مضادات حيوية, حيث أن العديد من المشاكل الصحية التي تعاني منها حيوانات تعالج بالمضادات الحيوية, و التي بدورها تنتقل للإنسان عن طريق الحليب, وبالتالي تتسبب بالعديد من المشاكل الصحية, و لكن غن الحليب العضوي, يتم إنتاجها من الأبقار التي لا يتم حقنها بالمضادات الحيوية, و بالتالي إن تناوله يحد من الإصابة بالعديد من الأمراض.

الصلاحية

عند مقارنة الحليب العضوي بالاعتيادي, فأن الحليب العضوي يمكنه أن يبقى لفترة أطول قبل أن يتلف, و بالتالي يمكن للمرء أن يحفظ الحليب في الثلاجة لفترة أطول و يتجنب إتلافه, و هذا بدوره يمكن أن يوفر بعض المال, و يعود السبب لأن الحليب العضوي يمكنه أن يبقى فترة أطول, بأنه يحتاج للتسخين بحرارة ضعف الحرارة التي يحتاجها الحليب الاعتيادي.

الهرمونات الصناعية

في الواقع غن الحليب العضوي يتم إنتاجه من الأبقار التي لم يتم حقنها بهرمونات النمو الصناعية, و بالتالي فأن الحليب الذي تنتجه هذه الأبقار طبيعي 100% و صحي أكثر من تلك التي تنتجه الأبقار التي تعطى الهرمونات, و إن تناول الحليب العضوي يجنب المرء العديد من المشاكل الصحية التي يمكن أن تنتج عن هذه الهرمونات.

أحماض اللينوليك

يحتوي الحليب العضوي على كمية أكبر من أحماض اللينوليك, و التي لها دور كبير في مكافحة أمراض القلب, و كما إن هذه الأحماض لها دور كبير في الحد من فرصة الإصابة بمر السكري, و لذلك ينصح باستبدال الحليب الاعتيادي بالحليب العضوي, للتنعم بقلب صحي و للابتعاد عن مرض السكري.

فيتامينات أكثر

أظهرت العديد من الدراسات بأن الحليب العضوي يحتوي على كميات فيتامين أكبر من تلك المتواجدة بالحليب الأعتيادي, و لذلك إن تناول الحليب العضوي يعمل على تعزيز جهاز المناعة و الجسم بشكل عام, و من أبزر المواد الغذائية المتواجدة في الحليب العضوي بكثرة, حمض أوميجا3 الدهني و الكروتين و فيتامين (ه).