فوائد الزنجبيل للشعر الأبيض

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٠ ، ١٥ سبتمبر ٢٠٢٠
فوائد الزنجبيل للشعر الأبيض

الزنجبيل

ما هي فوائد الزنجبيل؟

تتم إضافة نبات الزنجبيل إلى العديد من الأطباق الغذائية المختلفة، كما يتم استخدامه في الطب أيضًا؛ فيمكن استخدامه كعلاج منزلي شائع للغثيان، وآلام المعدة، ومشاكل صحية أخرى، وعادة ما يستخدم الناس الزنجبيل الطازج أو المجفف في الطهي، ويتناول البعض المكملات الغذائية المستخلصة من الزنجبيل؛ كونها تحمل فوائد صحية عديدة. [١]

ويحتوي الزنجبيل على مضادات الأكسدة، والتي تساعد في العلاج والوقاية من التهاب المفاصل، كما تحارب هذه المضادات الالتهابات أيضًا، وتحمي من الإصابة بأنواع مختلفة من العدوى، ويقوم الباحثون بدراسة فعالية الزنجبيل في الحماية من خطر الإصابة بمرض السكري، والسرطان،[١] وسيتم الحديث في هذا المقال عن فوائد الزنجبيل للشعر الأبيض.


ما هي فوائد الزنجبيل للشعر؟

قبل الحديث عن فوائد الزنجبيل للشعر الأبيض، يجب معرفة فوائده للشعر بشكل عام، وعادةً ما يشار إلى الزنجبيل على أنه أحد أفضل المكونات التي يمكن استخدامها لتعزيز نمو الشعر، سواء أكان ذلك بهدف الحصول على طول الشعر المرغوب به، أو حل مشكلة تساقط الشعر، ويمكن لهذا المكون الطبيعي أن يكون مفيدًا للغاية؛ فيذكر من فوائد الزنجبيل للشعر الآتي:[٢]

  • يمنع تساقط الشعر: يحتوي جذر الزنجبيل الطازج على المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور، والفيتامينات، ويمكن لكل هذا أن يوفر التغذية المناسبة لبصيلات الشعر، مما يجعلها قوية، ويحل مشكلة تساقط الشعر.
  • يسيطر على القشرة: بشكل عام يصاحب ظهور مشكلة القشرة تساقط الشعر؛ ويعود ذلك إلى أن خلايا الجلد الميتة تسد بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تساقط الشعر، ويتمتع الزنجبيل بخصائص قوية مضادة للميكروبات، مما يساعد على التحكم في قشرة الرأس، وبالتالي يقلل من تساقط الشعر.
  • يعالج الجفاف: يؤدي جفاف الشعر إلى أن يصبح ضعيفًا، مما يجعله أكثر عرضة للتقصف، ويعمل الزنجبيل كمرطب طبيعي، ويحل مشكلة الجفاف من خلال استعادة رطوبة الشعر.
  • يحسن تدفق الدم: يحتوي الزنجبيل على المادة الفعالة جينجيرول، والتي تساعد على توسع الأوعية الدموية، وبالتالي تحسن الدورة الدموية، مما يسمح بتعزيز تغذية بصيلات الشعر، وهذا يضمن نموًا أسرع للشعر.
  • يغذي الشعر: كما ذكر سابقًا، يعد الزنجبيل مصدرًا غنيًا للعناصر الغذائية المهمة لنمو الشعر، ومن أهم هذه العناصر الأحماض الدهنية، والتي تغذي الشعر، وتمنح بصيلات الشعر القوة.


ما هي فوائد الزنجبيل للشعر الأبيض؟

يمر شعرالانسان بدورة طبيعية من الحياة ومن ثم يتم تجديده، ومع تقدم عمر بصيلات الشعر، فإنها تنتج لونًا أقل، وعلى الرغم من أن الجينات الوراثية تحدد البداية الفعلية لظهورالشعر الأبيض أو الرمادي، فإن احتمال إنتاج بصيلات الشعر المتقدمة للشعر الأبيض يرتفع عند بلوغ سن 35، وتشكل مشكلة ظهور الشعر الأبيض لدى البعض مصدر ازعاج كبير، فيميلون إلى استخدام العديد من العلاجات للتخلص منها. [٣]


ويعد الزنجبيل أحد النباتات التي يتم استخدامها كعلاج منزلي لحل مشكلة الشعرالأبيض، فينصح الخبراء الأشخاص الراغبين بالاستفادة من فوائد الزنجبيل للشعر الأبيض، بمزج ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور مع ملعقة كبيرة من العسل، والمواظبة على تناولها يوميًا للحصول على أفضل نتيجة.[٣]

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "Why is ginger good for you", www.medicalnewstoday.com, Retrieved 18-01-2020. Edited.
  2. "How Does Ginger Help In Hair Growth", www.stylecraze.com, Retrieved 19-01-2020. Edited.
  3. ^ أ ب "20+ Home Remedies for Gray Hair", www.healthline.com, Retrieved 19-01-2020. Edited.